الثقافة والفن

مع يوم التأسيس: أمير سعودي ينشر تواقيع ملوك السعودية السبعة.. ويعلق!

نشر الأمير عبد الرحمن بن مساعد صورة تضم توقيعات 7 ملوك متعاقبين على عرش المملكة العربية السعودية ، بمناسبة الاحتفال بـ “يوم التأسيس”.

وفي الصورة المنشورة على صفحة الأمير على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” ، توقيعات الملك عبد العزيز والملك سعود والملك فيصل والملك خالد والملك فهد والملك عبد الله والملك سلمان الحالي.

وأرفق الأمير عبد الرحمن التواقيع بأبيات شعرية جاء فيها:

هالسبع توقيعات.. كم نوّرت ظلمات

كم أبعدت أزمات.. كم أمّنت روعات

كم فرّجت كرُبات.. كم كفكفت دمعات

كم أنكرت للذات.. كم أعطت وبْسْكات

جذبت القصيدة انتباه نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي ، الذين أشادوا بلفتة الأمير السعودي بشأن تأثير القرارات الملكية ودوره في بناء الأمة.

احتفلت المملكة العربية السعودية ، أمس الثلاثاء ، بـ “يوم التأسيس” ، تحت شعار “يوم بدينا” ، والذي يتزامن مع ذكرى تأسيس الدولة السعودية الأولى ، قبل 3 قرون ، على يد الإمام محمد بن سعود.

ويأتي الاحتفال بهذه الذكرى بعد أن أصدر الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود أمرا ملكيا في يناير الماضي باعتماد يوم 22 فبراير من كل عام يوم التأسيس ، بحيث يتم الاحتفال بهذه المناسبة لأول مرة وسط الاحتفالات و الأحداث في جميع أنحاء المملكة وإبراز الجذور التاريخية للبلاد.

وتجدر الإشارة إلى أن “يوم التأسيس” لا يحل محل العيد الوطني السعودي الذي تحتفل به المملكة كل عام ، لكن السعودية أرادت من خلال المرسوم الملكي الجديد للاحتفال بيوم التأسيس ، أن تؤكد اعتزازها بالجذور الراسخة لهذه الدولة الممتدة لثلاثة قرون.

المصدر: RT

رئيس التحرير: مثنى الجليلي

صحافي متخصص في الشؤون السياسية، يناقش القضايا العربية والإقليمية، حاصل على ماجستير في الإعلام من الجامعة الأسلامية، وعمل في العديد من المنصات الإخبارية ووكالات الأنباء الدولية، وعمل منتجا لأفلام استقصائية لصالح جهات نشر عربية وإقليمية، وترأس تحرير عدة برامج تلفزيونية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى