التغذية

تناول حد معين من الخضار لن يساعد في درء أمراض القلب!

كثيرا ما يقال أن تناول الكثير من الخضار هو مفتاح لحياة طويلة وصحية ومع ذلك ، زعمت دراسة بريطانية كبرى أنه لن يساعد في الوقاية من أمراض القلب.

درس الباحثون في جامعة أكسفورد بيانات 400 ألف بريطاني تمت متابعتهم لمدة 12 عامًا.

خلال هذه الفترة ، كان 18000 شخص يعانون من مشاكل قلبية كبيرة مثل النوبة القلبية أو السكتة الدماغية.

بشكل عام ، كانت المجموعة التي تناولت معظم الخضروات النيئة معرضة لخطر الإصابة بأمراض القلب بنسبة 15٪ أقل من أولئك الذين تناولوا كمية أقل من الخضار.

لم يكن هناك فرق بين الخضار المطبوخة. لكن فائدة تناول الخضار النيئة اختفت عندما أُخذت عوامل أخرى في الاعتبار ، مثل الثروة ونمط الحياة.

وخلصت الدراسة إلى أن تناول الكثير من الأطعمة مثل البروكلي والجزر والبازلاء “ليس له تأثير وقائي على الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية”.

يشير تقرير نُشر في Frontiers of Nutrition إلى أن أي رابط بين استهلاك الخضار وصحة القلب يرجع إلى أن أولئك الذين يأكلون أكثر يميلون إلى أن يكونوا أكثر صحة في جوانب أخرى من حياتهم.

نظر البحث في بيانات NHS من 399586 بالغًا في المملكة المتحدة بمتوسط ​​عمر 56. كان الاستهلاك اليومي من إجمالي الخضروات خمس ملاعق كبيرة للفرد.

ومع ذلك، قال المعد المشارك الدكتور بن لاسي: “يظل تناول نظام غذائي متوازن والحفاظ على وزن صحي جزءا مهما من الحفاظ على صحة جيدة وتقليل مخاطر الإصابة بالأمراض الرئيسية، بما في ذلك بعض أنواع السرطان”.

المصدر: ديلي ميل

رئيس التحرير: مثنى الجليلي

صحافي متخصص في الشؤون السياسية، يناقش القضايا العربية والإقليمية، حاصل على ماجستير في الإعلام من الجامعة الأسلامية، وعمل في العديد من المنصات الإخبارية ووكالات الأنباء الدولية، وعمل منتجا لأفلام استقصائية لصالح جهات نشر عربية وإقليمية، وترأس تحرير عدة برامج تلفزيونية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى