اهتماماتكحياتك

تجهيزات الأسرة في يوم الحب لقضاء يوم ممتع

عيد الحب … يوم كامل مكرس للحب. عادة ما يتمحور هذا اليوم حول الزهور والشوكولاتة وعشاء رومانسي لعشيقين مخطوبين ومتزوجين. ولكن ، في حين أنه لا يوجد شيء أحلى من قضاء الوقت مع شريك حياتك ، فلا مانع من جعل هذا اليوم يومًا عائليًا خاصًا مليئًا بالحب لأفراد الأسرة. وللتأكد من أنه ليس يومًا خاصًا للعشاق ، قمنا بتجميع قائمة من الأفكار العائلية الممتعة من Lake Champlain Chocolates للاحتفال بيوم وسط الدفء العائلي.

 

1- تناول شوكولاتة غير عادية

الشوكولاتة مصدر للسعادة لاحتوائها على مادة التربتوفان التي تساعد الدماغ على إفراز مادة السيروتونين ، الناقل العصبي المسؤول عن مشاعرنا بالسعادة والرضا. تحتوي الشوكولاتة أيضًا على مادة الفينيثيلامين ، وهي مادة طبيعية تعمل كمضاد للاكتئاب وتنشط مراكز السعادة في الدماغ.

لذا ابدأ يوم عيد الحب بأخذ دقيقة لمشاركة هذه الحلوى اللذيذة من الشوكولاتة مع زوجك وأطفالك. واختر علبة شوكولاتة على شكل قلب لتجعل الجميع يشعرون بمزاج عيد الحب.

2- تبادل بطاقات يوم الحب مع جميع أفراد العائلة

لا يقتصر التعبير عن الحب والولاء والتفاني على الشريك أو الخطيب فقط، بل يمكن للأم أن تعبر لأبنائها عن حبها لهم ، والذي سيتبادله الأطفال معها هي ووالدهم. سيكون هذا اليوم بالتأكيد مصدر إلهام لأحلى الكلمات التي يمكن للجميع أن يعبروا فيها عن حبهم للباقي. يمكن للأم والأبناء أيضًا صنع بطاقات عيد الحب بأنفسهم بمواد بسيطة بدلاً من شرائها وبعد كتابة الكلمات في الداخل ، يمكنهم تلقي الرائحة المفضلة لبعضهم البعض.

3- الاستمتاع بلعبة تجمع العائلة

هل تحتاج إلى شيء أكثر إثارة تفعله مع عائلتك في عيد الحب؟ اجعل يوم عيد الحب ليلة من المرح العائلي مع أمسية مليئة بالألعاب. افصل التكنولوجيا واختر من بين ألعاب الطاولة الكلاسيكية مثل “الحزورات” ، واصنع هدايا للفائز باللون الأحمر إحياءً لذكرى عيد الحب.

اقرأ: نصائح لتظهري بشكل جميل يوم الحب

4- اصنعي مع أبنائك بعض الحلوى

يمكنك قضاء بعض الوقت مع أطفالك في صنع الحلويات اللذيذة. سيكون هذا نشاطًا ممتعًا لإبراز إبداعك ومهاراتك. يمكنك صنع كعكة الجبن وتزيينها باللون الأحمر ، عمل البسكويت على شكل ورود ، وصنع كعكات على شكل قلب وتزيينها بالشوكولاتة.

5- اكتشفوا نشاطًا في الهواء الطلق

الاحتفال بعيد الحب مع العائلة ليس فقط في المنزل ، بل يمكن الاحتفال به خارج جدران المنزل في الهواء الطلق. اقضِ يومك في التزلج أو المشي لمسافات طويلة أو الاستمتاع مع زوجك وأطفالك في المنتزه الترفيهي. ثم يمكنك شرب كوب من الشوكولاتة الساخنة العضوية. لا يوجد شيء أحلى.

6- التعبير عن الحب

احصل على مفكرة وقلم واطلب من الجميع عمل قائمة بخمسة أشياء يحبونها في كل فرد من أفراد الأسرة. سواء كانت سمة يستمتعون بها أو نشاطًا يعتزون به معًا. بمجرد الانتهاء ، اجلسوا معًا وخذوا الوقت الكافي لمشاركة القوائم. قد تتفاجأ بسرور بالأشياء المكتوبة التي تجلب الدفء والسعادة في هذا اليوم.

7- مشاهدة أحد الأفلام

استمتع بالدفء العائلي في الطقس البارد وشاهد فيلمًا في المنزل. هناك العديد من المنصات الرقمية التي تقدم أحدث الأفلام المعروضة على شاشات السينما. فقط تأكد من أن لديك ما يكفي من الفشار في متناول اليد.

8- دعي الأطفال يختارون

اجعل عيد الحب اختيار الأطفال. دع أطفالك يقررون الطريقة المثالية للاحتفال ، ثم اذهب معهم. المفتاح هنا هو الاحتضان والمشاركة بشكل كامل في أي شيء يختارونه. سيكونون سعداء أن يكون لهم رأي في أفكار عائلتك في عيد الحب وخلق ذكريات يعتز بها الجميع.

اقرأ: أجمل رسائل تهنئة عيد الحب للمتزوجين

رئيس التحرير: مثنى الجليلي

صحافي متخصص في الشؤون السياسية، يناقش القضايا العربية والإقليمية، حاصل على ماجستير في الإعلام من الجامعة الأسلامية، وعمل في العديد من المنصات الإخبارية ووكالات الأنباء الدولية، وعمل منتجا لأفلام استقصائية لصالح جهات نشر عربية وإقليمية، وترأس تحرير عدة برامج تلفزيونية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى