المنوعات

قصص خيالية قصيرة بها الكثير من العبّر

القصة الخيالية القصيرة هي إحدى القصص التي يجتهد الكثير من الناس إلى معرفتها لأن القصص الخيالية لها مواضيع متعددة ذات أغراض عديدة يناقشونها، والهدف من القصة يمكن أن يكون الترفيه أو الموعظة أو النصيحة أو أشياء أخرى، ويختلف الأسلوب باختلاف اسلوب الغرض، وفيما يلي سوف نتعلم بعض القصص الخيالية المفيدة.

كتابة قصة قصيرة

حكاية مارك والنبات الذهبي، تتمركز أحداث هذه القصة على النحو التالي: كان هناك رجل اسمه مارك وكان يعيش هو وأمه في منزل صغير، وكانا يملكان بقرة واحدة فقط، ولم يتمكنوا من إطعامها، فاقترحت عليه امه أن يبيع هذه البقرة حتى يتمكنا من العثور على بعض الطعام، وبينما كان مارك ذاهبًا إلى السوق، قابل رجلاً ؛ عرض عليه أن يبيعه هذه البقرة مقابل بعض الفاصوليا الذهبية.

ذهب مارك وبقرته الى امه فكانت الأم حزينة للغاية وقالت لها: كيف سنعيش على هذه الحبوب التي ليست مفيدة، وأمسكتها والقتها من النافذة، وجد مارك شجرة ضخمة تتبع أصل هذه الشجرة، وجدها فاصوليا ذهبية، صمم على تسلق هذه الشجرة، وجد قصرًا ضخمًا في الاعلى، وعند بابها وجد تماثيل ضخمة تُحدث اصوات.

ووجد وحشًا عظيمًا يحمي هذا القصر، وظل ينتظر ما سيفعل به هذا الوحش، حتى جاء الوحش إلى القصر وجلب معه بعض الاموال الذهبية، ووضعها على الطاولة، دخل مارك وسحبها من على الطاولة وهرب بسرعة، حتى نزل من الشجرة وأعطى المال الذهبي لأمه، ثم كرر في اليوم التالي ما فعله، وجد دجاجة ذهبية على الطاولة، طلب منها الوحش بوضع بيضة ذهبية، وقد فعلت ذلك.

أخذ مارك البيضة وأعطاها لأمه وفي اليوم التالي، وجد الرجل الفقير الوحش يعزف على آلة موسيقية، لقد اعجبت مارك، وعندما خرج الوحش أراد مارك أن يأخذها، لكن الآلة أصدرت أصوات وحذرت الوحش إلى أن الرجل سيأخذها، لذلك هرب الوحش على الفور في أخذها، ونزل من الشجرة وسرعان ما حصل على فأس عظيم، وقطع تلك الشجرة من جذورها، وذهب هو وأمه إلى منزل آخر، وعاشوا في رضى وفرح بسبب الفاصوليا الذهبية.

2. قصص قصيرة

كان هناك ملك منذ العصور القديمة، زاد الحسد والجشع في عهده، وأراد هذا الملك أن تتغلغل الفضائل والأخلاق في جميع ارجاء المملكة، ولكي يعيش الناس في سعادة ورخاء أحضر رجلين أحدهما مشهور بالحسد والآخر بالجشع وقال لهما وسط جماعة من الناس، دع كل واحد منكم يختار رغبة واحدة، والآخر يأخذ ضعف ما يطلبه صاحبه، ولأنهم فقدوا مبادئ الإنسانية البسيطة، وأسبقت مصالحهم الشخصية على مصالح الجمهور، لم يطلب أي منهم أي شيء، حتى أن أحدهما لم يأخذ أكثر من الآخر، فانتهرهم الملك وقال لهم: إن لم تختر سأقطع رأسك قال أحدهم بلهفة: ارفع عينيّ، ومن هناك يتبين أنه من لا يحب الخير للآخرين سيكون جزاءه الخسارة والإذلال.

حكاية صغيرة عن القمر

هناك الكثير من القصص الخيالية التي تتمركز حول القمر، ومن بين هذه القصص حكاية محمود والقمر، وتتمركز أحداث هذه القصة: جلس محمود ذات مرة مع أبوه على رأس البيت، ورأوا خلق الله – سبحانه وتعالى – وكيف خلق هذا الكون الرائع لكن الشيء المهم الذي لفت انتباه محمود هو أن القمر أكبر من باقي النجوم، رغم أنه درس في المدرسة أن القمر أصغر من النجوم الأخرى فقال له الأب، فثار فضوله لاستجوابه: إن القمر أصغر من باقي النجوم، لكنه يبدو أكبر منها، لأنه أقرب إلى الأرض.

من خلال هذه المقالة نتعرف على قصة خيالية قصيرة، وبعض القصص الخيالية القصيرة التي يستفيد القارئ من قرائتها، وتبث فيه روحًا مختلفة لقصص أخرى، بالإضافة إلى قصة خيالية عن القمر وأهم ما نستفيد منها.

رئيس التحرير: مثنى الجليلي

صحافي متخصص في الشؤون السياسية، يناقش القضايا العربية والإقليمية، حاصل على ماجستير في الإعلام من الجامعة الأسلامية، وعمل في العديد من المنصات الإخبارية ووكالات الأنباء الدولية، وعمل منتجا لأفلام استقصائية لصالح جهات نشر عربية وإقليمية، وترأس تحرير عدة برامج تلفزيونية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى