المنوعات

من هنا تعرف على كيفية الاستعلام عن أسماء المشمولين بالرعاية الاجتماعية الوجبة الاخيرة 2024

من هنا تعرف على كيفية الاستعلام عن أسماء المشمولين بالرعاية الاجتماعية الوجبة الاخيرة 2024: تعتبر الرعاية الاجتماعية من البرامج الأساسية التي تقدم الدعم للأسر ذات الدخل المحدود والمتوسط في العراق، مما يعكس دورها الحيوي في توفير الحياة الكريمة للمواطنين، خصوصًا في ظل الأزمات الاقتصادية المتزايدة.

الغرض من استعلام عن أسماء المشمولين بالرعاية الاجتماعية

يهدف الاستعلام عن أسماء المشمولين بالرعاية الاجتماعية إلى تسهيل وصول المواطنين إلى المعلومات المتعلقة بدعمهم. عبر الإنترنت، يمكن للمستفيدين التحقق من استحقاقهم لهذه الخدمات، مما يحقق مبدأ الشفافية والسرعة في الحصول على الدعم. في عام 2024، فتحت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية باب الاستعلام عبر منصة مظلتي، مما جعل العملية ميسرة وسهلة للجميع.

كيفية الوصول إلى موقع مظلتي

الدخول إلى صفحة الرئيسية

للبحث عن أسماء المشمولين بالرعاية الاجتماعية في عام 2024، يجب على المواطنين الدخول إلى موقع منصة مظلتي الإلكترونية من خلال الرابط spa.gov.iq. من خلال صفحة البداية، يحتاج المستخدمون إلى إدخال اسم المستخدم وكلمة السر للدخول إلى المنصة.

اختيار خيار الرعاية الاجتماعية

بعد تسجيل الدخول، ينبغي على المستخدمين الانتقال إلى رمز الخدمات الإلكترونية، ثم الضغط على خيار الرعاية الاجتماعية. بعد ذلك، يمكنهم تحديد الوجبة السابعة أو الوجبة الأخيرة، والتأكد من الولاية التي ينتمون إليها، ثم الضغط على زر الاستعلام للوصول إلى قوائم أسماء المستفيدين. يوفر هذا النظام طريقة سريعة وفعالة للاستعلام، مما يسهل على الأسر المحتاجة الاطلاع على استحقاقاتهم.

استعلام عن المشمولين بالرعاية الاجتماعية

اختيار وجبة الرعاية الإجتماعية الأخيرة

بعد الوصول إلى منصة مظلتي، يجب على المستخدمين اختيار الوجبة الأخيرة من قائمة الخيارات المتاحة. هذا الخيار يمكن أن يكون إما الوجبة السابعة أو الوجبات السابقة حسب توفرها. يساعد هذا الاختيار في تضييق نطاق البحث وتمكين المستخدمين من الوصول بسرعة إلى المعلومات المطلوبة.

تحديد السنة (2024)

يجب على المواطنين التأكد من تحديد السنة الصحيحة، والتي هي 2024، لكي يتلقوا المعلومات الخاصة بأسماء المشمولين في الرعاية الاجتماعية. هذه الخطوة ضرورية لضمان أن الاستعلام يتضمن النتائج الخاصة بالسنة المحددة، وبالتالي يساعد المواطنين في معرفة ما إذا كانوا ضمن الدفعات المستحقة للدعم من الحكومة العراقية.

الخطوات البسيطة للاستعلام

الدخول إلى منصة مظلتي

يبدأ المواطنون بالانتقال إلى منصة مظلتي على الإنترنت، حيث تتوفر جميع الخدمات المتعلقة بالرعاية الاجتماعية. تعد هذه المنصة هي النقطة الأساسية لمتابعة كافة ما يحتاجه المستفيد.

اختيار خانة دعم الرعاية الاجتماعية

بعد الدخول إلى المنصة، يجب اختيار خانة “دعم الرعاية الاجتماعية” من الخيارات المتاحة. هذا الخيار يأخذ المستخدم مباشرةً إلى الصفحة التي تحتوي على معلومات المشمولين. بعد ذلك، يمكن للمستخدم تحديد رقم الوجبة – مثل الوجبة السابعة – وإدخال المحافظة ورقم الهوية الوطنية الخاصة به. بمجرد إدخال جميع المعلومات المطلوبة بدقة، يمكنه الضغط على أيقونة “استعلام” للحصول على نتائج استعلامه حول أسماء المشمولين.

gehad elmasry

كاتبة ومحررة صحفية فلسطينية وصانعة محتوى نصي رقمي ـ مختصة بأخبار الفن والمجتمع والمنوعات والجريمة، تقيم في مصر، درست قسم الصحافة والإعلام بكلية الآداب في الجامعة الإسلامية، تلقت عدة دورات تدريبية بالصحافة الاستقصائية، ودورات في حقوق الإنسان، التحقت بفريق (جمال المرأة) منذ عام 2019، وعملت سابقا لدى العديد من المواقع الإخبارية المحلية والعربية، مختصة بصحافة السوشيال ميديا ومواقع التواصل وقياس ردود الأفعال بشأن الأخبار والأحداث الاجتماعية الغريبة والفنية، عربيا وعالميا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى