صحة المرأة

lornox fast لماذا يستخدم

يعد لورنوكس فاست دواءً مسكنًا غير أفيونيًا وهو من العقاقير غير الستيرويدية المضادة للالتهابات ويستخدم لعلاج عدة حالات مثل هشاشة العظام، والتهاب المفاصل الروماتويدي، وآلام ما بعد الجراحة. تحتوي الأقراص على 4 ملغ أو 8 ملغ من المادة الفعالة وهي لورنوكسيكام. يُوصى بتناول الأقراص قبل أو بعد الوجبات لتقليل الاضطراب الهضمي. يتم تناول الجرعة الأولية لعلاج التهاب المفاصل بمقدار 12 ملغ يوميًا ويجب أن تأخذ مقسمة على 2-3 جرعات فردية ولا ينصح بتجاوز الجرعة الدائمة 16 ملغ يوميًا. بينما يوصى بتناول الجرعة التي تتراوح بين 8 إلى 16 ملغ يوميًا للألم مع تقسيمها على 2-3 جرعات فردية ويمكن تقليل الجرعة للمرضى الذين يعانون من اختلال وظائف الكلى أو الكبد. يجب الحرص على الالتزام بالجرعات الفعالة لتجنب الأعراض الجانبية مثل ظهور أو تفاقم ضيق التنفس أو آلام في الصدر أو تورم في الكاحل أو ألم شديد أو مستمر في المعدة أو اصفرار الجلد والعينين. ينصح بعدم تجاوز المدة العلاجية لأكثر من يومين. لذا يمكن استخدام لورنوكس فاست كعلاج فعال لعدة أمراض. 

lornox fast لماذا يستخدم

لورنوكس فاست هو دواء مسكن للألم ومضاد للالتهابات يعتبر من أشهر الأدوية المستخدمة لعلاج الأمراض التي تسبب الألم والتورم في الجسم من خلال مواده المضادة للالتهابات التي تعمل على تخفيف الألم والتورم، فهو يحتوي على مادة لورنوكسيكام والتي تعتبر من مجموعة المضادات اللاستيرويدية المضادة للالتهابات. وفي هذا الخبر سنتعرف على فوائد لورنوكس فاست ولماذا يتم استخدامها، فتابعوا معنا:

1. علاج الألم والالتهاب:

يستخدم لورنوكس فاست في علاج الألم الذي يصاحب الحالات المرضية المختلفة ذات الأسباب المختلفة، والتهاب المفاصل الروماتويدي، والالتهاب الغير روماتويدي، والالتهابات الليفية، وآلام العضلات، والآلام الناتجة عن الإصابة، والآلام الناتجة عن العمليات الجراحية.

2. علاج تشنجات العضلات:

يستخدم لورنوكس فاست أيضًا في علاج تشنجات العضلات الناجمة عن الإجهاد الزائد وتقليل التورم والالتهاب المصاحب لها.

3. علاج الصداع والصداع النصفي:

يستخدم لورنوكس فاست في علاج الصداع والصداع النصفي، حيث تعمل مكوناته الفعالة على تخفيف الألم والتورم في المناطق الأمامية من الرأس.

4. علاج الألم الناتج عن الأورام:

يستخدم لورنوكس فاست لتخفيف الألم الناتج عن الأورام الحميدة والخبيثة ، والتي تساعد في تقليل حدة الألم المرتبط بهذا النوع من الأمراض.

5. علاج الألم الحاد المؤقت:

يستخدم لورنوكس فاست في علاج الألم الحاد المؤقت الناتج عن الإصابات الصغيرة أو الحوادث البسيطة.

بعد فهم فوائد لورنوكس فاست، يجب استخدامه بحسب كل تعليمات الطبيب والسلامة اللازمة، كما يلزم مراعاة الجرعات الموصى بها والتخلي عنه بتشاور مع الطبيب في حالة حدوث أي تأثيرات جانبية في الغنيمة. تم إنشاء هذه القائمة للمستفيدين من هذه الدواء المهم و التوضيح الفوائد المتعلقة ب استخدامه.

رئيس التحرير: مثنى الجليلي

صحافي متخصص في الشؤون السياسية، يناقش القضايا العربية والإقليمية، حاصل على ماجستير في الإعلام من الجامعة الأسلامية، وعمل في العديد من المنصات الإخبارية ووكالات الأنباء الدولية، وعمل منتجا لأفلام استقصائية لصالح جهات نشر عربية وإقليمية، وترأس تحرير عدة برامج تلفزيونية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى