مسلسلات وأفلام

فيلم كيرة والجن كريم عبد العزيز ايجي بست الاصلي جة عالية HD 2023

الفيلم المصري “كيرة والجن” هو عمل سينمائي من تأليف وإنتاج أحمد مراد ومن إخراج مروان حامد. يعتبر الفيلم خامس تعاون بين الكاتب والمخرج بعد أفلام “تصبح على خير”، “لا تراجع ولا استسلام”، “تراب الماس”، و “الديزل”. تم طرح الفيلم في دور العرض السينمائية بمصر في عيد الأضحى لعام 1443، وحقق نجاحا كبيرا عند جمهور السينما.

تدور أحداث الفيلم في إطار تاريخي عن حالة الغليان التي يمر بها المجتمع المصري خلال ثورة 1919، ويتمحور الفيلم حول قصة أحمد عبد الحي “كيرة” وعبد القادر “الجن”، الذي يجمع بينهما الألم والشرف والطموح، ويجدان نفسيهما في مواجهة المحتل الإنجليزي ونظامه الاستعماري. يعرض الفيلم مجموعة من الأحداث الخطيرة والمؤثرة والانتصارات التي حققها المقاومون المصريون في المواجهة مع الاحتلال الإنجليزي.

يعد فيلم “كيرة والجن” إنجازا إبداعيا في السينما المصرية، حيث يعرض الفيلم حقائق تاريخية مؤثرة وبطولات مشرفة للمقاومين، فضلا عن التمثيل المذهل للنجوم كيرلس إبراهيم، وبيومي فؤاد، ورامز جلال، وأحمد مالك، ونجلاء بدر، ومي كساب، وغيرهم من نجوم السينما المصرية الكبار. يعد “كيرة والجن” إنجازا فنيا رائعا يحتاجه المشهد السينمائي المصري والعربي.

قصة فيلم كيرة والجن

“كيرة والجن” هو فيلم مصري من إنتاج عام 2022، يُعد هذا الفيلم الخامس في التعاون السينمائي بين المخرج مروان حامد والكاتب أحمد مراد، حيث سبق لهذا الثنائي تقديم أفلام أخرى مثل “الفيل الأزرق” و”الأصليين” و”تراب ثالث”. يرصد الفيلم حالة الغليان التي كان يموج بها الشارع المصري بالتزامن مع اندلاع ثورة 1919، وهو الحدث الكبير الذي يوحد مصائر أحمد عبدالحي كيرة وعبدالقادر الجن ليشتركا في النضال ضد المحتل الإنجليزي. يتناول الفيلم تفاصيل هذه الفترة الصعبة في تاريخ مصر، كما يسلط الضوء على روح الصمود والتضحية، ويتضمن مجموعة من الممثلين البارزين مثل أحمد عز، عمرو يوسف، نور، درة، ورامز أمير. يشهد هذا الفيلم إنجازاً سينمائياً كبيراً يعكس القدرات الإبداعية والتقنية العالية التي يتمتع بها صناع السينما في مصر، ويعتبر هذا الفيلم سابقة تاريخية لعرض الأعمال السينمائية الكبيرة التي تسلط الضوء على تاريخ مصر وحضارتها العريقة. 

أبطال فيلم كيرة والجن

أبطال فيلم كيرة والجن الذي طرح في صالات السينما في عيد الأضحى 1443هـ، هم النجوم المصريون الشباب الذين يمتلكون مواهب فنية كبيرة وقدموا أدوارًا مؤثرة في الفيلم وهم:

1- أحمد داش: يقوم بدور “أحمد عبد الحي” أو “كيرة”، البطل الذي يحاول التمرد على الاحتلال البريطاني ويتوحد مع “عبد القادر” في مقاومة العدو. وهو من أشهر الممثلين الشباب في مصر ولديه جماهيرية كبيرة.

2- أحمد مجدي: يقوم بدور “عبد القادر” أو “الجن”، شخصية نبيلة وشجاعة تقف إلى جانب “كيرة” في النضال ضد الاحتلال البريطاني، وهو من أبرز الممثلين الشباب في السينما المصرية.

3- هاني عادل: يلعب دور “حسام”، الأخ الأكبر لـ “كيرة” وهو شخصية مهمة في تطورات الفيلم ويقدم أداءً مميزًا.

4- أمينة خليل: تقوم بدور “نجوى”، حبيبة “كيرة” وهي شخصية قوية ومثيرة للإعجاب.

5- أحمد العوضي: يلعب دور “محمد الباكر”، شخصية مثيرة للجدل وذات دور مهم في تطورات الفيلم، وهو من أشهر الممثلين الشباب في مصر والعالم العربي.

تميز جميع هؤلاء النجوم الشباب بأداء قوي ومؤثر في فيلم كيرة والجن، ونالوا إشادة كبيرة من الجمهور والنقاد على أدائهم اللافت وموهبتهم الفنية الرائعة. نتمنى لهم مستقبلاً زاهرًا ونجاحاً مستمرًا في مسيرتهم الفنية المبهرة. 

مشاهدة فيلم كيرة والجن

يتناول فيلم كيرة والجن الذي تم عرضه في العام 2022، حادثة ثورة 1919 والأحداث التي رافقتها. يتضمن الفيلم تاريخًا شاملاً للحركة الوطنية المصرية في ذلك الوقت، ويتبع الحياة الشخصية والنضال السياسي للأبطال الرئيسيين، أحمد عبد الحي كيرة وعبد القادر الجن، اللذين توحدا في النضال ضد الاستعمار البريطاني. تتميز الفيلم بجودة عالية، حيث يمكن مشاهدته بجودة 1080p WEB-DL بطريقة مباشرة أو تحميله بشكل مباشر. يمكن للجمهور الذي يهتم بتاريخ مصر والحركات الوطنية المصرية، الاستمتاع بمشاهدة الفيلم الذي يحوي حقائق تاريخية وبيانات واقعية.

رئيس التحرير: مثنى الجليلي

صحافي متخصص في الشؤون السياسية، يناقش القضايا العربية والإقليمية، حاصل على ماجستير في الإعلام من الجامعة الأسلامية، وعمل في العديد من المنصات الإخبارية ووكالات الأنباء الدولية، وعمل منتجا لأفلام استقصائية لصالح جهات نشر عربية وإقليمية، وترأس تحرير عدة برامج تلفزيونية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى