المنوعات

ما هو أصل الفنان عبدالكريم عبدالقادر

أصل الفنان عبدالكريم عبدالقادر: يعد الفنان عبدالكريم عبدالقادر واحدًا من أبرز الأسماء في عالم الفن الخليجي، إذ يتمتع بصوت جريح وبموهبة استثنائية في الغناء، ولكن هل تساءلت يومًا عن أصله؟ فلنلق نظرة على تاريخ حياته ونشأته. وُلد عَبدالكريم عَبدالقادر في مدينة الزبير التي تتبع محافظة البصرة في جنوب العراق. ومن هنا، بدأت مسيرته الفنية في عام 1963، حيث أصدر الكثير من الألبومات الغنائية الناجحة التي لاقت انتشارًا واسعًا في الوطن العربي. وجدير بالذكر أنه ينتمي إلى عائلة “عبد القادر”، وهي واحدة من أشهر الأسماء في دولة الكويت، وتعود نسبهم إلى بني النجار من الخزرج. يُذكر بأن الفنان الراحل توفي في عام 2023 بعد مرضٍ عضال، ورحل عن عمر يناهز الـ 80 عامًا. أثرى الفنان عبدالكريم عبدالقادر الوسط الفني بأغانيه المميزة ولهذا فإنه يحتفظ بمكانة خاصة في قلوب محبيه.

معلومات عن أصل الفنان عبدالكريم عبدالقادر ومسيرته الفنية

يعتبر الفنان الكويتي عبدالكريم عبدالقادر واحدًا من أبرز الأسماء الفنية في الوسط الخليجي، إذ يتميز بصوته الجريح وجماهيريته الكبيرة التي تمتد في أرجاء الوطن العربي. وُلد عبدالكريم عبدالقادر في مدينة الزبير التابعة لمحافظة البصرة في جنوب العراق في عام 1941م، وبدأ مسيرته الفنية في عام 1963م. أصدر العديد من الألبومات الغنائية التي حققت نجاحًا واسعًا، وكان آخرها في عام 2022م. يُعَدّ عبدالكريم عبدالقادر من عائلة عبدالقادر الشهيرة في دولة الكويت، ويرجع نسبها إلى بني النجار من الخزرج. يوفّر الفنان عبدالكريم عبدالقادر دائمًا أغانٍ جديدة ومميزة لجمهوره الكبير، وقد تعاون فيها مع عدد كبير من الموسيقيين والملحنين الكبار بينهم الدكتور طلال، والملحن مصطفى العوضي. يُذكر أن الفنان عَبدالكريم عَبدالقادر توفي في اليوم الثاني عشر من شهر مايو في عام 2023م، عن عمر يناهز الواحد والثمانين عامًا، مخلفًا وراءه إرثًا فنيًا رائعًا ولا يُنْسى.

من هو أصل الفنان عبدالكريم عبدالقادر؟ تفاصيل شخصية ونشأته

يعتبر عبدالكريم عبدالقادر واحدًا من أشهر المطربين الكويتيين في العالم العربي، ولد في محلة الزهيرية في الكويت، لعائلة المزين التي تعود أصولها إلى الحجاز. عمل عبد الكريم في وزارة الداخلية بالكويت كموظف، ونقل خدماته إلى وزارة الإعلام قسم الموسيقى، حيث قضى معظم حياته العملية. تاثر مسيرة حياته الفنية بطفولته الصعبة والظروف القاسية التي عاشها. ولأن صوته جميل ويتميز بحس فني متفرد، فقد تبناه ملحنون ومؤلفون كثيرون، منهم مصطفى العوضي وآنو عبد الله. يتميز عبد الكريم بصوته العذب والرقيق الذي جعله يحظى بمكانة كبيرة في نفوس الجمهور العربي، كما أنه قدم العديد من الأغاني الناجحة خلال مسيرته الفنية التي استمرت لمدة ستة عقود، بما في ذلك أغنية “عجر الصوت” و”الجريح”. لقد كان عبد الكريم عبد القادر مثالًا للمطرب المتميز والموهوب الذي أثرى الفن العربي بأعماله وإنجازاته المتعددة.

عن سبب وفاة الفنان الكويتي الراحل عبدالكريم عبدالقادر في عمر الثمانين

توفي الفنان الكويتي الراحل عبدالكريم عبدالقادر عن عمر يناهز الثمانين عاما بعد صراع طويل مع المرض، حيث كان يعاني من عدة أمراض في القلب والبنكرياس، مما دفعه إلى التردد على المستشفى بشكل دوري. وكان قد تعرض لانتكاسة صحية خطيرة في الأيام الماضية دخل على إثرها إلى مستشفى جابر، حتى وافته المنية في مساء يوم الجمعة الموافق لتاريخ 12/5/2023، وفق ما ذكرت الوزارة الكويتية للإعلام. الفنان الكويتي الذي يلقب باسم “الصوت الجريح”، والذي قدم المئات من الأغاني وأكثر من 47 ألبوم غنائي، أثرى الساحة الفنية الكويتية والعربية بأدائه المميز والذي حفر بموسيقاه في الذاكرة الجماعية للمعجبين والعشاق في الوطن العربي. إنا لله وإنا إليه راجعون.

اقرا المزيد:

gehad elmasry

كاتبة ومحررة صحفية فلسطينية وصانعة محتوى نصي رقمي ـ مختصة بأخبار الفن والمجتمع والمنوعات والجريمة، تقيم في مصر، درست قسم الصحافة والإعلام بكلية الآداب في الجامعة الإسلامية، تلقت عدة دورات تدريبية بالصحافة الاستقصائية، ودورات في حقوق الإنسان، التحقت بفريق (جمال المرأة) منذ عام 2019، وعملت سابقا لدى العديد من المواقع الإخبارية المحلية والعربية، مختصة بصحافة السوشيال ميديا ومواقع التواصل وقياس ردود الأفعال بشأن الأخبار والأحداث الاجتماعية الغريبة والفنية، عربيا وعالميا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى