أخبار الخليج

ما هو برنامج سخاء وما اهدافه

تم الموافقة على إنشاء برنامج سخاء لدعم المجتمع بشكل مستدام والذي يُعد إحدى المشاريع الاجتماعية والاقتصادية الهامة التي تأتي ضمن رؤية المملكة 2030. يهدف البرنامج إلى تنمية المجتمع بشكلٍ مستدام، وذلك من خلال المشاريع التنموية التي تساهم في التحسين الاقتصادي والاجتماعي في جميع مناطق المملكة العربية السعودية. ويعتبر البرنامج محفزاً للمشاريع التنموية الناشئة ويلبي احتياجاتها بحيث يمكن لأصحاب الفكرة والشغف للعمل التنموي من الأفراد تقديم إسهامات فاعلة ذات أثر في التنمية المستدامة. في هذا السياق، يستطيع الاساتذة و الطلاب والباحثين الاطلاع على جريدة المدينة حيث تتضمن تفاصيل الوعود المهمة من الحكومة السعودية، بما في ذلك برنامج سخاء، الذي يعكس حرص الحكومة على تنمية ورفع مستوى الحياة في المملكة. ويأتي هذا البرنامج في إطار دعم المجتمعات المحلية والتنمية الشاملة في المملكة، وتعزيز التعايش والتآخي بين مختلف شرائح المجتمع والتوسع في نطاق الرعاية الاجتماعية التي تهدف إلى تعزيز الاستقرار المجتمعي وتحسين حياة الأفراد. وبهذا البرنامج، تستطيع المملكة تحقيق هدفها في الاستدامة وتنمية المجتمع بشكلٍ شامل ومستدام.

ما هو برنامج سخاء وما اهدافه

1. برنامج سخاء هو برنامج وطني جديد تم إقراره من قبل مجلس الوزراء السعودي برئاسة الملك سلمان بن عبد العزيز لتنمية المجتمع السعودي بصورة مستدامة.

2. يهدف برنامج سخاء إلى دعم المشاريع التنموية الصغيرة وتقديم المحفزات لكل مشروع تنموي قيد الإنشاء، كما يولي اهتماماً بكل فرد يمتلك شغفاً تجاه عمل معين لتنمية هذا الشغف وتحويله لعمل منتج.

3. يستمر برنامج سخاء لمدة خمس سنوات ومن المتوقع أن يحقق حجم المشاريع التي يدعمها مبالغ مالية تقدر بحوالي 20 مليار ريال سعودي.

4. يتيح برنامج سخاء الفرصة لمن يملكون الشغف للعمل التنموي من الأفراد لتقديم إسهامات فاعلة ذات أثر في التنمية المستدامة وفقًا لرؤية المملكة 2030.

5. يعتمد برنامج سخاء على دعم المشاريع التنموية ذات الأثر الاجتماعي والاقتصادي، وتقديم حزمة من البرامج والمحفزات للمشاريع التنموية الناشئة.

6. يعتبر برنامج سخاء حرصاً واضح على تنمية المجتمع السعودي بشكل مستدام، ويعد خطوة إيجابية لبناء مجتمع مزدهر ومتطور في المملكة العربية السعودية.

7. يتطلع الكثيرون إلى فوائد ومزايا مبادرة سخاء، منها تعزيز الاستثمار في المشاريع الصغيرة والمتوسطة وتوفير فرص العمل للشباب وتقديم الدعم للأعمال التجارية، إضافة إلى تعزيز الابتكار والشراكات الاجتماعية.

رئيس التحرير: مثنى الجليلي

صحافي متخصص في الشؤون السياسية، يناقش القضايا العربية والإقليمية، حاصل على ماجستير في الإعلام من الجامعة الأسلامية، وعمل في العديد من المنصات الإخبارية ووكالات الأنباء الدولية، وعمل منتجا لأفلام استقصائية لصالح جهات نشر عربية وإقليمية، وترأس تحرير عدة برامج تلفزيونية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى