مسلسلات وأفلام

لينك مشاهدة فيلم عصفور السطح كامل اون لاين 2023

فيلم “عصفور السطح” هو فيلم عربي مميز من إخراج المخرج المصري يوسف شاهين. يدور الفيلم حول شخصية “نور” الذي يعيش في حي شعبي، ويحاول التأقلم مع البيئة المحيطة به، وحياته اليومية. يتميز الفيلم بصورة ملموسة بالواقع الاجتماعي الذي يعيشه الناس في الأحياء الشعبية، ويتناول الفيلم عدة موضوعات مهمة مثل التحديات التي يواجهها الفرد في مجتمعه، والبحث عن الهوية الذاتية، واثر العلاقات الاجتماعية على حياة الفرد. حقق الفيلم نجاحًا جماهيريًا كبيرًا في مصر والوطن العربي، وحصد عدة جوائز عالمية في مهرجانات السينما العربية. إنه فيلم رائع يستحق المشاهدة.

ملخص فيلم عصفور السطح

فيلم “عصفور السطح” هو فيلم عربي من إنتاج عام 1990، وهو أحد أعمال المخرج الراحل الحلفاوي. يتحدث الفيلم عن قصة صبي صغير يدعى “نور”، والذي يجد صعوبة في التكيف مع المجتمع والرجولة التي تنتظره في المستقبل كرجل كامل. يرغب “نور” بالبقاء صغيراً لأنه يخشى أن يفقد حنان النساء من حوله. يبدأ “نور” في تعلم حكمة الشخصيات العديدة التي تحوطه، منهم سائق الأوتوبيس، وسائق التوك توك، ونساء الحمام، والذين يعلمونه الحياة ويساعدونه على تحقيق حلمه في البقاء صغيراً. يفتح الفيلم نافذة على الأحداث الاجتماعية المنتشرة في المجتمعات الشعبية، مركزاً على النساء وحكاياتهن المختلفة. “عصفور السطح” حقق نجاحاً جماهيرياً في الدول العربية، وحصد عدة جوائز دولية، ويعتبر من الأفلام العربية الكلاسيكية التي تستحق المشاهدة.

٥ شخصيات مميزة في فيلم عصفور السطح

يجمع فيلم “عصفور السطح” على مجموعة من الشخصيات المتميزة، حيث لكل واحد منها طابعه الخاص ودوره الهام في السيناريو. ولهذا السبب، نهديكم هذا الـ Listicle لتسليط الضوء على أبرز الشخصيات المميزة في الفيلم.

١. نور
نور هو بطل الفيلم والذي يعيش في حي الشعبي قبل فترة المراهقة، حيث يتطلع إلى الأنوثة التي يراها في النساء من حوله، وفي الوقت نفسه يحاول التأقلم مع عالم الرجال.

٢. خالد
خالد هو صديق نور الوفي الذي يحاول مساندته في الكثير من المواقف، ويشاركه العديد من المغامرات المشوقة. كما أنه يعتبر مصدر السعادة والمرح في حياة نور.

٣. عمة سنية
تلعب عمة سنية دورًا محوريًا في حياة نور، فهي تمثل الأم المحنكة التي تحاول جاهدة أن توجهه وتحميه من الأخطار المحيطة به.

٤. صبية
صبية هي الفتاة الجميلة التي يحبها نور، وهي تقدم له القوة والشجاعة التي يحتاجها في الكثير من المواقف.

٥. العم قدور
يشارك العم قدور في الفيلم دورًا مميزًا جدًا، فهو الشخص الذي يحاول جاهدًا أن يدلي بنور على طريق الحياة الصحيح، ويساعده في التعامل مع أصعب المواقف.

على الرغم من أن هناك الكثير من الشخصيات الأخرى المهمة في الفيلم، إلا أن هذه الـ ٥ شخصيات مميزة جدًا ويعرف عنها الجميع. ويجعلون الفيلم أكثر إثارةً وتشويقًا، ويُلقّي عليه نظرة جديدة ومختلفة.

اقرأ المزيد:

رئيس التحرير: مثنى الجليلي

صحافي متخصص في الشؤون السياسية، يناقش القضايا العربية والإقليمية، حاصل على ماجستير في الإعلام من الجامعة الأسلامية، وعمل في العديد من المنصات الإخبارية ووكالات الأنباء الدولية، وعمل منتجا لأفلام استقصائية لصالح جهات نشر عربية وإقليمية، وترأس تحرير عدة برامج تلفزيونية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى