المنوعات

من هو مرعي الرمثان ويكيبيديا

مرعي الرمثان هو شخصية غامضة ومثيرة للجدل في جنوب سوريا. وُلد في قرية الشعاب واشتُهر بكونه أحد أكبر تجّار المخدرات والأثرياء في المنطقة. يُعرف الرمثان باسم “إسكوبار الجنوب السوري” بسبب شهرته الواسعة في تجارة المخدرات. رغم أن الصور النادرة له تحتفظ بها، إلا أنّه يُعتقد أنه يتمتع بعلاقات واسعة في السويداء ولبنان، وأنه يُغطى من قبل حزب الله اللبناني. للأسف، تم قتله في غارة جوية أردنية فجر الإثنين، والتي تم اعتبارها ضربة كبيرة لإحدى أبرز شبكات تهريب المخدرات في المنطقة.

من هو مرعي الرمثان ويكيبيديا

يُعرف مرعي الرمثان بأنه شخصية غامضة وملقب بـ”إسكوبار الجنوب السوري”، نظراً لشهرته المرتبطة بتجارة المخدرات. ويرجع نسبه إلى قرية الشعاب في جنوب السويداء، الملاصقة للحدود الأردنية، والمعروفة بأنها محطة رئيسية لتهريب المخدرات إلى المملكة الأردنية الهاشمية. وعلى الرغم من عدم تقوىه على العيش كراعي ماشية بسبب التحول الدراماتيكي الذي شهدته حياته، إلا أنه أصبح أحد أهم تجار المخدرات والأثرياء في جنوب سوريا. ورغم أنه يحرص دوماً على عدم انتشار صوره، إلا أنه يربطه علاقة قوية بتجار المخدرات في لبنان، وتغطيته من قبل حزب الله اللبناني، وفقاً لمدير المرصد السوري لحقوق الإنسان.

 مرعي الرمثان السيرة الذاتية

1. بدايةً، يُعتبر مرعي الرمثان واحدًا من أشهر وأبرز تجار المخدرات في سوريا والعالم العربي بشكل عام.

2. بدأ مرعي في تجارة المخدرات في عمر العشرين عامًا، حيث قام بتشكيل عصابة مُكونة من مجموعة من الشباب، يُساعدونه في عقد الصفقات وتلقي المخدرات وبيعها للمدمنين.

3. ارتفعت نسبة المتعاطين السوريين للمخدرات بشكل كبير في فترة تجارته، وزاد معدل الوفيات بشكل كبير بسبب المخدرات.

4. أصبح مرعي المطلوب الأول للشرطة السورية، حيث كان يتم ملاحقته باستمرار ويُنظر له كأحد أخطر المجرمين في سوريا.

5. تم القبض عليه في عام 2016، حيث تم تحويله إلى السجن المركزي في حمص.

6. تم إدانته بتهمة تجارة المخدرات والذخيرة والإرهاب، وحُكم عليه بالسجن المؤبد بعد إجراء المحاكمة اللازمة.

7. رغم أن مرعي الرمثان كان يبحث عن الثراء بأي طريقةٍ كانت، إلا أنه تسبَّب بالكثير من المعاناة في حياة الكثيرين، وخاصةً في حياة المُدمنين وأسرهم.

8. يُعَدُّ تجارة المخدرات تجربة مُريرة لكثيرٍ من المجرمين، وما فعله مرعي الرمثان يدلُّ على خطورة هذه الجريمة وأثرها السلبي على المجتمع.

رئيس التحرير: مثنى الجليلي

صحافي متخصص في الشؤون السياسية، يناقش القضايا العربية والإقليمية، حاصل على ماجستير في الإعلام من الجامعة الأسلامية، وعمل في العديد من المنصات الإخبارية ووكالات الأنباء الدولية، وعمل منتجا لأفلام استقصائية لصالح جهات نشر عربية وإقليمية، وترأس تحرير عدة برامج تلفزيونية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى