المنوعات

سبب وفاة الشيخ محمود خليل القارئ وإمام المسجد النبوي سابقا

تمتلك السعودية العديد من المقرئين البارزين، ومن بينهم الشيخ محمد خليل عبد الرحمن القارئ، الذي يعد من أبرز قراء القرآن الكريم في المملكة. وُلِد الشيخ محمد خليل القارئ في أسرة متفانية بالقرآن الكريم وعلومه، حيث كان والده الشيخ خليل بن عبد الرحمن القارئ قارئًا بارزًا في المملكة، كما أن أخيه هو الشيخ محمود خليل القارئ. وقد عمل الشيخ محمد خليل القارئ إمامًا للمسجد النبوي الشريف، وأدى صلاتي التراويح والتهجد فيها لعدة سنوات، كما شغل منصب إمام مسجد قباء أيضاً. وبشهادة الكثيرين، يعد الشيخ محمد خليل القارئ من القراء الذين يتمتعون بصوت عذب وخشوع ملحوظ عند القراءة، وكان له جمهور كبير من المحبين حول العالم. وأعلنت العديد من المواقع الإخبارية والمنصات السعودية مؤخراً خبر وفاته، مما أحدث حالة من الأسى والحزن بين محبيه. رحم الله الشيخ محمد خليل القارئ وأسكنه فسيح جناته.

سبب وفاة الشيخ محمود خليل القارئ وإمام المسجد النبوي سابقا

علم الناس يوم السبت بوفاة الشيخ القارئ محمود خليل، إمام الحرم النبوي الشريف، في سن الـ47 عامًا. وكان الشيخ قد تعرض لمعاناة طويلة مع مرض الفشل الكلوي الذي أودى بحياته. ونقل إلى أحد مستشفيات المدينة المنورة بعد تعرضه لوعكة صحية خلال الأسبوع الماضي وأعلن الأطباء فجر اليوم الاثنين 8 مايو 2023 عن وفاته. ينعى الناس رحيل الشيخ الذي كان محبوبًا ومحترمًا في الوسط الإسلامي ويتمنون له الرحمة والمغفرة، وأن يكون من أهل الجنة، إن شاء الله.

من هو الشيخ محمود خليل القارئ وإمام المسجد النبوي سابقا

الشيخ محمود خليل القارئ هو إمام المسجد النبوي الشريف الذي لا يخفى على أحد أهمية هذا المسجد الكبير في العالم الإسلامي. ترك انطباعًا إيجابيًا على جميع من حضروا صلاته واستمعوا إلى صوته الرخيم الشجي الذي يميز قراءته الحجازية. ينتمي الشيخ محمود إلى عائلة حاملة للقرآن الكريم وقارئة له، وهو نجل القارئ الشيخ خليل الرحمن القارئ، وشقيق كل من القارئ الشيخ محمود خليل القارئ ، والقارئ الشيخ أحمد خليل القارئ. كان من الملحوظ عن الشيخ محمود، بأنه أنسان بسيط ورقيق الحس، كما أنه كان من الإمام الذين اشتهر على مستوى العالم الإسلامي، حيث عمل كإمام للمسجد النبوي الشريف وكُلف إماما لصلاة التراويح فيه لعدة سنوات. يعتبر الشيخ محمود قدوة للشباب المسلم ويتمنى الجميع أن يرثوه في ما يتعلق بقراءة القرآن الكريم.

رئيس التحرير: مثنى الجليلي

صحافي متخصص في الشؤون السياسية، يناقش القضايا العربية والإقليمية، حاصل على ماجستير في الإعلام من الجامعة الأسلامية، وعمل في العديد من المنصات الإخبارية ووكالات الأنباء الدولية، وعمل منتجا لأفلام استقصائية لصالح جهات نشر عربية وإقليمية، وترأس تحرير عدة برامج تلفزيونية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى