المنوعات

تعبير عن الأم 10 أسطر

تعبير عن الأم 10 أسطر: الأم، هي الشخص الذي يضحي بكل شيء من أجل أولادها وتعطيهم الأهتمام والحب والحنان اللازم، لذلك فهي تستحق التقدير والإعجاب من الجميع. في هذا المقال، سنتحدث عن معاني الأمومة ونوضح الأسطر العشرة الأكثر وصفا للأم. فلنبدأ…

الأمان في أحضان الأمهات

الحضن الدافئ والأمان الذي يوفره الأم لابنائها هو شيء لا يضاهى، ففي عيون الطفل تبدو وجه الأم أكثر جاذبية وحناناً، فحضن الأم يمنح الطفل الاطمئنان والطمأنينة، ويجلب السلام لنفسه وللمجتمع بأسره. فكلما يطمئن الطفل في حضن أمه، كلما أصبح أكثر قوة واطمئناناً، حيث أن حضن الأم يعد الملجأ الأمثل للأبناء في أي وقت وفي أي مكان، فهو المكان الذي يشعر به الأبناء بالأمان والحنان والحب دون حدود. ولهذا فإن الأمان في أحضان الأمهات يعد من أبرز المزايا المطلوبة عند أي أم، ومن الضروري أن تبذل الأم قصارى جهدها للحفاظ عليه وتوفيره لأبنائها، فالحضن الأمومي هو الخلاص من جميع المتاعب والمشاكل، وهو مكانٌ آمن يدخل فيه كلّ شيء في حالةٍ من الاستقرار والهدوء.

الأم حنان وتضحية

لا يمكن الحديث عن الأم دون الإشارة إلى حنانها وتضحياتها الكبيرة، فالأم هي قطعة من القلب المستخرجة لتكون روح الحنان والحب الذي يلقي بها كل ابن وابنة. فمن الصعب إيجاد أي شخص يمكنه القيام بما تفعله الأمهات دون قصور ولا تردد، فهي تعطي حتى آخر قطرة من دمها لتحمي أطفالها وتجعلهم يشعرون بالأمان والحنان. بالإضافة إلى ذلك، فإن الأم تمتلك قدرات تضحية كبيرة، فهي تضحي بوقتها وجهدها لتأمين مستقبل أبنائها وتضعهم على بداية الطريق لتحقيق أحلامهم. لذلك، فهي تستحق كل التقدير والاحترام لما تقدمه من حنان وتضحية لأطفالها.

للأم تحلو التضحيات

للأم تحلو التضحيات، فهي تضحي بكل ما لديها من وقت وجهد ومال من أجل أولادها وعائلتها، دون أن تنتظر شكرًا أو مكافأة. يمكن القول إن حب الأم لأطفالها لا يعرف حدودًا، حيث تقوم بجميع المهام التي تضمن لهم الراحة والسعادة، وبذلك تكون الأم هي المحرك والدافع الأساسي للأسرة. بالإضافة إلى ذلك، يعلمنا تضحيات الأم أنه يجب علينا أن نحترم ونقدر جهودها، ونكون شاكرين دائمًا لما تفعله من أجلنا. ففي النهاية، فإن الأم هي الشخص الوحيد الذي يمكن أن يعطينا الحب والدعم بلا حدود، ولهذا فإنه من الضروري علينا أن نقدرها ونبذل قصارى جهدنا لجعلها سعيدة وفخورة بنا.

شكراً أمي على كل ما فعلتيه معي

شكراً أمي على كل ما فعلتيه مع ابنك، لقد كنتِ دائماً الدافع له، وساعدتِه على تجاوز أصعب اللحظات. بدءًا من تغذيته بما يحتاجه جسده ورعايته روحيًا، وصولاً إلى دعمه في كلمة الحق حين صار حائرًا في الحياة. كما أنكِ ربيتِه بالحب والتفاني ودومًا تذهبين به للأفضل، فالأمهات هن الأشخاص الوحيدين الذين يرافقوننا في كل مراحل الحياة ويشاركونا أفراحنا وأحزاننا. فشكرًا لكِ على كل اللطف والرعاية والمحبة التي قدمتِها لنجلكِ، ويحفظك الله دائمًا ويحفظك من كل شر.

إقرا المزيد:

gehad elmasry

كاتبة ومحررة صحفية فلسطينية وصانعة محتوى نصي رقمي ـ مختصة بأخبار الفن والمجتمع والمنوعات والجريمة، تقيم في مصر، درست قسم الصحافة والإعلام بكلية الآداب في الجامعة الإسلامية، تلقت عدة دورات تدريبية بالصحافة الاستقصائية، ودورات في حقوق الإنسان، التحقت بفريق (جمال المرأة) منذ عام 2019، وعملت سابقا لدى العديد من المواقع الإخبارية المحلية والعربية، مختصة بصحافة السوشيال ميديا ومواقع التواصل وقياس ردود الأفعال بشأن الأخبار والأحداث الاجتماعية الغريبة والفنية، عربيا وعالميا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى