مسلسلات وأفلام

توقيت عرض مسلسل ملح وسمرة على قناة MBC

مسلسل “ملح وسمرة” هو إحدى الدرامات الاجتماعية التي يمكنك مشاهدتها في الموسم الأول. يرينا هذا المسلسل قصة هند، وهي ممرضة تعيش حياة سعيدة وهادئة مع زوجها أنور وعائلتها. ولكن يتغير كل شيء عندما تفاجئ ابنتها هند بالطلاق للمرة الثالثة. تتبع الحلقات الابتدائية تجارب هند وكيف تتعامل مع هذا الامر، فهي تعتبر رمزًا للأمهات اللواتي يعانين من الظروف الاجتماعية الصعبة. ويتألف الطاقم الفني من نجوم كبار مثل هدى حسين، جمال الردهان، سحر حسين، فاطمة الصفي، عبد الله الطراروة وغيرهم. لأنه يتضمن أيضًا مذاقًا من الحياة اليومية في المجتع، فمن السهل للمشاهد التعاطف والتفاعل مع الشخصيات الرئيسية ومشاكلهن. إذا كنت تبحث عن مسلسل درامي اجتماعي، فإن “ملح وسمرة” هي خيارك الأمثل.

قصة مسلسل ملح وسمرة

قصة مسلسل “ملح وسمرة” تدور حول حياة هند، الممرضة العاملة في مستوصف طبي، التي ترعى عائلتها الصغيرة برفقة زوجها أنور. ورغم الهدوء الذي يحيط بحياتها المهنية والعائلية، إلا أنها تفاجأ بطلاق ابنتها للمرة الثالثة. هنا تبدأ الأحداث المشوقة، وتتصاعد التحديات التي تواجهها هند وعائلتها، وتنتشر الصعوبات في مجتمعهم الذي يعتبر العربي بشكل عام. يعتبر المسلسل جريء ومهم بتفاصيله الاجتماعية، وقد استحق لإثارته حماس الجمهور، والذي تفاعل معه وانتظره بشوق. فقد تضمن المسلسل قضايا شائكة تعيش بها العديد من النساء، والتي كشف المسلسل عن أهميتها وقد افتتح أولى حلقاته بشكل رائع ومثير.

شخصيات مسلسل ملح وسمرة

شكّل مسلسل “ملح وسمرة” حالة من الجدل والإقبال الشديد على الشاشات العربية في العام 2023، وكانت الشخصيات التي تجسّدت فيها إحدى أهم عناصر نجاحه. وبعد انتظار طويل، تعرّف على بعض هذه الشخصيات في جولة سريعة.

1. هند، الممرضة الطيبة
من هنا بدأت القصّة، هند الشخصية الرئيسية التي تجسّدها الفنانة هدى حسين. هند تمثّل أم المنزل العاملة في مجال الطب، ومن خلال دورها، تبرز قدرتها على التواصل مع كل شخصية في العمل. تعيش هند حياة سعيدة مع زوجها أنور، لكن الأحداث المفاجئة تنقلب عليها وتصبح وسط جدل كبير.

2. أنور، الشريك المخلص
يجسد الفنان جمال الردهان دور أنور، الزوج المخلص لهند ووالدهما الرئيسي. يظهر أنور كشخصية هادئة ومحبّة، ولكنه يساعد في أفراز الأحداث التي تضرب الأسرة.

3. إخلاص، المحامية الشجاعة
تجسّد شخصية المحامية إخلاص المرأة الشجاعة التي تقف بجانب زبائنها، وتسعى للعدالة. تجسّدها الممثّلة سحر حسين، وتحمل بين حناياها أسرار عن عائلة هند، وتسهم في تفاقم الأحداث في العمل.

4. فاطمة الصفي، الخبيرة المالية
الشخصية التي يجسّدها الممثّلة فاطمة الصفي، هي خبيرة مالية وأحد مكونات العائلة. تعرّضت لصدمات خلال عملية دفع الأموال، وتساعد في تبديد الأسرار التي تحوم حول هند وعائلتها.

5. عبدالله الطراروة، الشخصية الغامضة
يجسّد الممثّل عبدالله الطراروة، شخصية غامضة تورّطت بمشاكل عديدة، وتخفي أسرارًا خطيرة. يلعب دورًا مهمًّا في سير الأحداث وتعاطف المشاهدين.

إذن، هذه بعض الشخصيات التي جعلت من مسلسل “ملح وسمرة”- بحكم الجدل- عملًا مميّزًا يحكى به في التاريخ.

توقيت عرض مسلسل ملح وسمرة على قناة MBC

تعرض قناة MBC حيث يمكن للمتابعين مشاهدة مسلسل ملح وسمرة يوميًا، حيث يتم بثه في أوقات محددة بحسب الدولة التي يتابع منها المتلقي. يبدأ عرضه في تمام الساعة 7 مساءً بتوقيت الإمارات ومصر والسعودية، والرابعة مساءً بتوقيت الجزائر، والخامسة مساءً بتوقيت ليبيا، والثالثة مساءً بتوقيت جرينتش. كما يتم إعادة عرضه في فترة متأخرة ليلاً في تمام الساعة 5 صباحًا بتوقيت الإمارات ومصر والسعودية، والرابعة صباحًا بتوقيت الجزائر، والثالثة صباحًا بتوقيت ليبيا، والحادية عشرة صباحًا بتوقيت جرينتش. بالإضافة إلى ذلك، يعاد عرض الحلقات في الثالثة ظهرًا بتوقيت جرينتش والثامنة مساءً بتوقيت الإمارات ومصر والسعودية، والسابعة مساءً بتوقيت الجزائر، والسادسة مساءً بتوقيت ليبيا. يمكن متابعة المسلسل على منصة شاهد مجاناً بعد عرضها على التلفزيون.

رئيس التحرير: مثنى الجليلي

صحافي متخصص في الشؤون السياسية، يناقش القضايا العربية والإقليمية، حاصل على ماجستير في الإعلام من الجامعة الأسلامية، وعمل في العديد من المنصات الإخبارية ووكالات الأنباء الدولية، وعمل منتجا لأفلام استقصائية لصالح جهات نشر عربية وإقليمية، وترأس تحرير عدة برامج تلفزيونية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى