أخبار الخليج

خيشة عيش التموين كم كيلو؟ وكم ثمنها

خيشة عيش التموين هي أحد المواد التموينية المدعومة التي توفرها وزارة الصناعة والتجارة في الكويت بأسعار منخفضة للمواطنين الحاصلين على البطاقة التموينية. وبالرغم من أن هذا النوع من العيش ليس متوفراً في جميع الدول إلا أنه يعتبر من الخيارات المهمة للمواطنين الكويتيين الباحثين عن المواد الغذائية بأسعار مناسبة. يبلغ وزن خيشة عيش التموين الكويتية حوالي 50 كيلوجراماً وسعرها لا يتجاوز 6 دنانير كويتي. ويتوفر أيضاً لدى وزارة الصناعة والتجارة في الكويت العديد من الأنواع الأخرى للعيش مثل أرز صنوايت، وأرز باب الهند، وأرز أنديا جيت كلاسيك والعديد من الخيارات الأخرى. للحصول على الخيشة وغيرها من المواد التموينية يمكن الحصول عليها من خلال شراءها من الجمعيات التعاونية في الكويت.

خيشة عيش التموين كم كيلو؟

يوفر وزارة الصناعة والتجارة في الكويت خيشة عيش التموين للمواطنين الحاصلين على البطاقة التموينية بأسعار منخفضة ومدعومة. يبلغ وزن خيشة عيش التموين في الكويت حوالي 50 كيلوجراماً وسعرها يصل إلى 6 دنانير كويتي فقط. يمكن الحصول عليها من جمعيات التعاونية في الكويت، حيث تتوفر عدة أنواع من العيش والأرز المدعوم. هذا يعد مساهمة كبيرة من الحكومة في توفير احتياجات المواطنين بأسعار مقبولة. ومن المفيد أن تذكر أنه فضلاً عن الأرز، تتوفر العديد من المواد الغذائية الأساسية المدعومة في الكويت مثل السكر والزيت والحليب.

وزارة الصناعة والتجارة في الكويت

تعد وزارة الصناعة والتجارة في الكويت إحدى الهيئات الوزارية الحكومية المهمة والتي تعمل على دعم الاقتصاد وتنميته في البلاد. تأسست وزارة التجارة في الكويت عام 1963، وبعد بضع سنوات تم إعادة تسميتها إلى وزارة التجارة والصناعة. تهدف الوزارة إلى تعزيز قدرات الصناعة المحلية في الكويت وتطوير الأعمال التجارية في البلاد. كما تعمل الوزارة على تحسين المناخ التجاري والاستثماري في الكويت وتعزيز التجارة الداخلية والخارجية. بجهود الوزارة، تم تنظيم الكثير من المعارض والفعاليات التجارية في الكويت وخارجها، وذلك لتعزيز الشراكات التجارية مع دول العالم. ولا شك أن وزارة الصناعة والتجارة هي أحد المحركات الاقتصادية الرئيسية في الكويت، وقد دعمت بشكل كبير من قبل الحكومة المحلية لتحقيق أهداف التنمية والتطور في البلاد.

رئيس التحرير: مثنى الجليلي

صحافي متخصص في الشؤون السياسية، يناقش القضايا العربية والإقليمية، حاصل على ماجستير في الإعلام من الجامعة الأسلامية، وعمل في العديد من المنصات الإخبارية ووكالات الأنباء الدولية، وعمل منتجا لأفلام استقصائية لصالح جهات نشر عربية وإقليمية، وترأس تحرير عدة برامج تلفزيونية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى