المنوعات

لماذا تم اعتقال الأسير خضر عدنان

لماذا تم اعتقال الأسير خضر عدنان: تم اعتقال الأسير خضر عدنان بتهمة النشاط في حركة الجهاد الإسلامي في الضفة الغربية. وقد تعرض للتوقيف عدة مرات، حيث سجن في مركز تحقيق سجن الجلمة بعد اعتقاله في ديسمبر 2011. وقد قضى فترات اعتقاله بين الاعتقال الإداري والحكم. وقاد الأسير خضر عدنان إضرابات متكررة عن الطعام لإيجاد حريته وإنهاء اعتقاله الإداري، حيث خاض خمس إضرابات مختلفة، قبل أن يفارق الحياة داخل السجون الإسرائيلية. يجيب أن يؤكد أن مثل هذه الأشخاص يجب محاكمتهم بطريقة عادلة وتنفيذ العدالة بشكل كافي، ولا يجوز استخدام الاعتقال الإداري كوسيلة لاستمرار احتجاز هؤلاء الأشخاص دون محاكمة.

لماذا تم اعتقال الأسير خضر عدنان

تم اعتقال الأسير خضر عدنان، الذي يعد قياديًا بارزًا في حركة الجهاد الإسلامي في الضفة الغربية، لأول مرة يوم 17 ديسمبر 2011، وذلك بتهمة الانتماء للجماعة والمشاركة في نشاطاتها العنيفة. وتعرض خضر للعديد من فترات الاعتقال الإداري، حيث يتم اعتقاله دون توجيه أي تهمة ولا يحاكم، مما أدى إلى إضراباته عن الطعام لمدة طويلة تحت اسم “الكرامة” و”الحرية”. وقد حررت إسرائيل خضر عدنان في أبريل 2012 بعد التراجع عن إجراءات الاعتقال الإداري بعد إضرابه عن الطعام، وكذلك في عام 2015 بعد إضرابه لمدة 56 يومًا. يعتبر خضر عدنان من أبرز الأسرى الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية والذين يطالبون بحقوقهم القانونية وتحسين ظروف اعتقالهم.

من هو الشهيد خضر عدنان

الشهيد القيادي خضر عدنان، قيادي فلسطيني ينتمي لحركة الجهاد الإسلامي، وهو معروف بتمسكه الشديد بالقضية الفلسطينية وحقوق الأسرى الفلسطينيين. ولد الشهيد خضر عدنان في بلدة عرابة في جنوب غربي مدينة جنين في الضفة الغربية، وهو سجل حالة نادرة في تاريخ الحركة الوطنية الأسيرة داخل سجون الاحتلال الإسرائيلي بفضل إضرابه الفردي عن الطعام الذي استمر لمدة 87 يومًا رفضًا لاعتقاله، وهو أطول إضراب فردي يرصده تاريخ الحركة الوطنية الفلسطينية. وشهدت حياته النضالية العديد من المواجهات الشجاعة مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، فخاض إضرابات عديدة على مدار السنوات، ولكنه رفض الاستسلام واستمر في نضاله حتى شهدت الآخرة فجر اليوم الثلاثاء 2 مايو 2023. كان الشهيد خضر عدنان قد ترك آثارًا عميقة في نفوس الفلسطينيين، الذين اعتبروه بطلاً وشجاعًا يثير العزيمة والثبات في نفوسهم، وهو شهيدٌ سيظل في ذاكرة الأجيال القادمة. يرحمه الله.

كم عمر الشهيد خضر عدنان

الشهيد الأسير خضر عدنان، الذي انتزع مشاعر الجميع بعد إعلان استشهاده في سجون الاحتلال الإسرائيلي، ولد في تاريخ 24 مارس/آذار 1978 في بلدة عرابة بفلسطين. وفقًا للبيانات المتاحة لدينا، يبلغ من العمر 45 عامًا وهو من القادة الفلسطينيين المعتقلين في سجون الاحتلال. وقد أعلن الدخول في إضراب مفتوح عن الطعام منذ لحظة اعتقاله في الخامس من فبراير الماضي، وقاوم على مدى 86 يومًا رفضًا لاعتقاله التعسفي واحتجاجًا على معاناته بسجون الاحتلال. الشهيد الأسير خضر عدنان كان يتمتع بكرامة وشجاعة لا تضاهى وكان رمزًا من رموز الصمود الفلسطيني في وجه الظلم الإسرائيلي.

اقرا المزيد

gehad elmasry

كاتبة ومحررة صحفية فلسطينية وصانعة محتوى نصي رقمي ـ مختصة بأخبار الفن والمجتمع والمنوعات والجريمة، تقيم في مصر، درست قسم الصحافة والإعلام بكلية الآداب في الجامعة الإسلامية، تلقت عدة دورات تدريبية بالصحافة الاستقصائية، ودورات في حقوق الإنسان، التحقت بفريق (جمال المرأة) منذ عام 2019، وعملت سابقا لدى العديد من المواقع الإخبارية المحلية والعربية، مختصة بصحافة السوشيال ميديا ومواقع التواصل وقياس ردود الأفعال بشأن الأخبار والأحداث الاجتماعية الغريبة والفنية، عربيا وعالميا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى