المنوعات

كم عمر الشهيد خضر عدنان

كم عمر الشهيد خضر عدنان: الشهيد خضر عدنان كان من مواليد 24 مارس 1978، وتوفى في 2 مايو 2023، وهو أحد الأسرى الفلسطينين الذين احتجزوا في سجون الاحتلال الإسرائيلي. قاد الشهيد عدنان عدة إضرابات عن الطعام احتجاجاً على وضعه القاسي في السجن، ولقد دام إضرابه الأخير ضد الاعتقال الإداري لمدة 87 يوماً، حتى توفي في السجن. إن خضر عدنان كان قدناضل من أجل الحرية وكرامة الإنسان دون غضب أو عنف، ويظل حتى الآن رمزاً للنضال الفلسطيني بإرادته وإصراره القوي. يتذكر الناس خضر عدنان على أنه أحد أعمدة النضال الفلسطيني الذين تضحوا في سبيل تحرير فلسطين.

كم عمر الشهيد خضر عدنان

يبلغ الشهيد خضر عدنان من العمر 44 عامًا، كان قائدًا بارزًا في حركة الجهاد الإسلامي في الضفة الغربية. وقد تم اعتقاله وسجنه عدة مرات، ومن بين هذه الاعتقالات الإدارية التي شارك فيها إضرابه عن الطعام لمدة 87 يومًا قبل شهادته. عدنان كان قوي العزيمة وعلميًا ووطنيًا، وبذل جهودًا كبيرة في خدمة قضية فلسطين وشعبه. يرحمه الله ويجعل مثواه الجنة. [1][2]

من هو الشهيد خضر عدنان

الشهيد خضر عدنان هو قيادي فلسطيني ينتمي لحركة الجهاد الإسلامي ولد في بلدة عرابة جنوب غربي مدينة جنين، شمال الضفة الغربية. يعتبر الشهيد خضر عدنان رمزاً للصمود والإصرار، حيث قاوم الاحتلال الإسرائيلي ورفض اعتقاله بصمود قاطع عن الطعام لمدة 87 يومًا. كما أنه سجل حالة نادرة في تاريخ الحركة الوطنية الأسيرة داخل سجون الاحتلال الإسرائيلي عبر الإضراب الفردي عن الطعام لمدة 64 يومًا، وكان أطول إضراب فردي في تاريخها. وقد خاض الشهيد خضر عدنان عدة إضرابات سابقة من أجل نيل حقوق الأسرى الفلسطينيين والحرية، وكان له دور كبير في رفع الوعي العالمي حول معاناة الشعب الفلسطيني. وقد استشهد الشهيد خضر عدنان فجر الثلاثاء الموافق 2 أيار/مايو عام 2023 داخل زنازين الاحتلال، وسوف يبقى شهيداً من شهداء الحرية الذين سطروا التاريخ بدمائهم.

زوجة الشهيد خضر عدنان

زوجة الشهيد خضر عدنان، رندة عدنان، كانت دائماً إلى جانبه، لا يزال اسمها مرتبطاً بإضرابه الأسطوري الذي استمر 87 يوماً. ولم تكتفِ بالتواجد إلى جانبه في المستشفى، وإنما كانت حجر أساس في انتصاره الكبير. حتى في أشهر الحمل، كانت رندة عدنان تقوم بالانتقال بين المحافظات والفعاليات، وتحرص على متابعة كل ما يرتبط بقضية زوجها ومعاناته في زنزانته. ولم تتردد في إطلاق كلمتها الشهيرة: “لا يفتي قاعد لمجاهد” ضد كل من حاول التشكيك في إضراب خضر عدنان. إنها إنسانة مقاومة وصديقة للجميع، وتستحق كل احترام وتقدير بعد الدور الذي لعبته في نجاح إضراب زوجها، وفي الحفاظ على قضيته العادلة.

اقرا المزيد

gehad elmasry

كاتبة ومحررة صحفية فلسطينية وصانعة محتوى نصي رقمي ـ مختصة بأخبار الفن والمجتمع والمنوعات والجريمة، تقيم في مصر، درست قسم الصحافة والإعلام بكلية الآداب في الجامعة الإسلامية، تلقت عدة دورات تدريبية بالصحافة الاستقصائية، ودورات في حقوق الإنسان، التحقت بفريق (جمال المرأة) منذ عام 2019، وعملت سابقا لدى العديد من المواقع الإخبارية المحلية والعربية، مختصة بصحافة السوشيال ميديا ومواقع التواصل وقياس ردود الأفعال بشأن الأخبار والأحداث الاجتماعية الغريبة والفنية، عربيا وعالميا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى