المنوعات

موعد عيد الفطر 2023- 1444 في العراق مكتب السيد علي السيستاني

موعد عيد الفطر 2023- 1444 في العراق مكتب السيد علي السيستاني: يعتبر عيد الفطر من أهم المناسبات الدينية في العالم الإسلامي، ويرتقبها الملايين من المؤمنين حول العالم بفارغ الصبر. وفي هذا السياق، يستعد المسلمون في العراق للاحتفال بعيد الفطر للعام 2023-1444هـ، وذلك حسب موعده المتوقع والذي تحدده مكتب سماحة السيد علي السيستاني في بغداد. فما هو تاريخ عيد الفطر 2023 في العراق؟ وكيف ستكون احتفالية هذا العام؟ تابعوا مقالنا للإجابة على هذه التساؤلات.

تحديد موعد عيد الفطر 2023 في العراق بواسطة مكتب السيد علي السيستاني

1. تم تحديد موعد عيد الفطر 2023 في العراق من قبل مكتب المرجع الديني الأعلى السيد علي السيستاني. وفقًا لبيان صادر عن المكتب، سيكون الأول من شوال، يوم السبت الموافق 22 من شهر نيسان/ابريل الحالي، هو أول أيام عيد الفطر المبارك.

2. يتوقع مكتب السيد السيستاني ان يوم السبت سيكون أول أيام العيد، وقد أعلنت الحكومة العراقية عن إجازة عيد الفطر لبدء من 22 نيسان/ ابريل وحتى 26 نيسان/ابريل.

3. كما أفاد المكتب الفلكي بأن تحري هلال شهر شوال لعام 1444 سيتم يوم الثلاثاء الموافق 20 ابريل، ويتم الاعلان عن نتائج التحري يوم الأربعاء 21 نيسان/ابريل المقبل.

4. من المتوقع أن يحتفل الناس في العراق بعيد الفطر بفرح وبهجة، وذلك بعد إجراء العديد من الإجراءات الحكومية والتدابير الوقائية لمواجهة جائحة كوفيد-19.

5. يجسد عيد الفطر تعبيرًا عن الألفة والتآخي والمحبة والتضامن بين أفراد المجتمع، ويعتبر مناسبة أساسية ومهمة في الثقافة العراقية، حيث يحتفل به الجميع سواء كانوا مسلمين أو غير مسلمين.

6. نتمنى أن يأتي عيد الفطر 2023 بالصحة والعافية، وأن يجمعنا بمن نحب بعد فراق ما طال، وأن ينعم الله علينا بالسلام والأمان والخيرات، وكل عام وأنتم بخير.

عيد الفطر 1444 يأتي في يوم الجمعة، وفقًا للتوقعات في العراق

على الرغم من أن تحديد موعد عيد الفطر يعتمد على رؤية هلال شهر شوال، يتوقع مكتب المرجع الديني الأعلى السيد علي السيستاني أن يكون يوم الجمعة هو أول أيام عيد الفطر في العراق.

وتشكل عطلة عيد الفطر فرصة للزيارات العائلية والاحتفالات وتناول الأطعمة الشهية المعتادة في هذه المناسبة. فلا شك أن أيام العيد تجلب الفرحة والسعادة للجميع، وتعد مناسبة تجمع الأهل والأصدقاء في جو من المحبة والود.

هذا العام، يأتي عيد الفطر في يوم الجمعة، وهو أمر يزيد من نفحات الفرحة التي يشعر بها الناس في هذه الأيام المباركة. فلا بد من الاستعداد لاستقبال العيد بكل ما يتضمنه من أجواء رائعة وأفراح.

ونأمل أن يمن الله علينا بأيام عيد سعيدة ومليئة بالفرح والمحبة، وأن يعيده علينا وعلى الأمة الإسلامية بالخير والبركة والسلام.

يتوقع فلكياً أن يبدأ شهر رمضان المبارك 1444 هـ في العراق في يوم الخميس 23 مارس/آذار

بعد أن أعلن مكتب السيد علي السيستاني في العراق والمناطق المجاورة له عن الموعد المتوقع لانتهاء شهر رمضان وبداية عيد الفطر، يأمل المسلمون في العراق والعالم الإسلامي بدء هذا الشهر الفضيل بأفضل الحالات.

وبحسب التوقعات الفلكية، فإن شهر رمضان المبارك لعام 1444 هـ في العراق سيبدأ في يوم الخميس 23 مارس/آذار.

وعلى الرغم من عدم قدرة العلم على تحديد تاريخ بداية شهر رمضان بدقة تامة، إلا أنّ هذه التوقعات الفلكية تعطينا فكرةً تقريبية عن موعد بدء الشهر الفضيل، والذي يعد أحد أهم الشهور في التقوي الديني المسلم.

بإدخال الصيام والتقوي في حياتهم، يحرص المسلمون في العراق والعالم على التقرب إلى الله، وترك المنكرات والتحلي بالقيم الإنسانية النبيلة.

لذا، في هذا الشهر المبارك، يتمنى الجميع أن يعم السلام والمحبة في كل بقاع الأرض، وأن يُعيد الله علينا هذا الشهر الكريم بالخير والبركة والمحبة.

اقرأ المزيد:

gehad elmasry

كاتبة ومحررة صحفية فلسطينية وصانعة محتوى نصي رقمي ـ مختصة بأخبار الفن والمجتمع والمنوعات والجريمة، تقيم في مصر، درست قسم الصحافة والإعلام بكلية الآداب في الجامعة الإسلامية، تلقت عدة دورات تدريبية بالصحافة الاستقصائية، ودورات في حقوق الإنسان، التحقت بفريق (جمال المرأة) منذ عام 2019، وعملت سابقا لدى العديد من المواقع الإخبارية المحلية والعربية، مختصة بصحافة السوشيال ميديا ومواقع التواصل وقياس ردود الأفعال بشأن الأخبار والأحداث الاجتماعية الغريبة والفنية، عربيا وعالميا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى