المنوعات

أدعية قصيرة لليوم العاشر من رمضان مكتوبة

أدعية قصيرة لليوم العاشر من رمضان مكتوبة: مرحبا بكم أعزائي المتابعين، يسرنا أن نقدم لكم مجموعة من الأدعية القصيرة والجميلة المناسبة لليوم العاشر من شهر رمضان المبارك. فهذا الشهر المبارك هو فرصتنا للتقرب إلى الله، حيث يفتح لنا الله أبواب رحمته وغفرانه. ولذلك جمعنا الأدعية التى تساعدنا على استغلال فرصتنا في هذا الشهر المبارك، ليجعلنا أقرب إلى خالقنا. فلا تفوّتوا هذه الفرصة وتأخذو بالإحسانَ نحو شخصياتكم والإستغفار مِن ذُّنُوبِكُمْ، من خلال التلاوة والدعاء بقليلٍ من الأدعية التالية.

أدعية قصيرة لليوم العاشر من رمضان مكتوبة

يُعدُ الدعاءُ يوم العاشر من رمضان من أهم الأدعية الرمضانية، حيث يرددهُ المسلمون بكثرةٍ في هذا اليوم. يستحبُ أن يتمَّ قولُ هذا الدعاء قبل الإفطار، حتى يكون المسلم في حالة من الوضوء والطُهر. ويتمثَّلُ هذا الدعاء في الآتي: “اللهم اجعلني من المتوكلين عليك، الفائزين لديك، المقربين إليك، بإحسانك”.

يوجد العديد من الأدعية القصيرة التي يمكن للمسلمين الإستفادة منها يوم العاشر من رمضان، حيث من الممكن القول بها أثناء الصلاة أو خلال وقت الصيام. ومن الأدعية القصيرة التي يمكن الإستفادة منها: “يا حفيظ يا قوي يا منان، اعتق رقابنا مِنَ النار يوم القيامة”، و “اللهم ارحمنا برحمتك واجعل فيه مغفرةً وعافيةً ونصراً وتيسيراً”.

يحتوي شهر رمضان على العديد من الأدعية الرائعة التي يستحبُ للمسلمين الإطلاع عليها، حيث من الممكن ذكرها طوال الشهر الكريم. ومن أفضلِ الأدعية المستحبة في رمضان: “اللهم اجعلني من التوابين واجعلني من المتطهرين واجعلني من عبادك الصالحين”، و “اللهم بلغنا رمضان، وبارك لنا في رمضان، وتقبل منا رمضان”.

أدعية قصيرة لليوم العاشر من رمضان

بالرغم من أن شهر رمضان يستمر 30 يومًا، إلا أن الأجواء المبهجة والروحانيات العالية تزداد في العشر الأواخر من الشهر الكريم، خاصة في اليوم العاشر من رمضان المبارك. وهناك العديد من الأدعية القصيرة التي يمكن للمسلمين استخدامها في هذا اليوم المبارك.

1. “اللهم إني أسألك التوفيق والرضا والعفو والخلاص”
2. “اللهم إني أستودعك ديني وأمانتي وخواتيم عملي”
3. “اللهم إني أسألك من فضلك ورحمتك ومغفرتك”
4. “اللهم إني أسألك الرضا والتوفيق والسلامة في الدنيا والآخرة”
5. “اللهم اجعل قلبي هادئًا وعقلي واعيًا ونفسي مطمئنة”
6. “اللهم اغفر لي ولوالدي وللمؤمنين والمؤمنات والمسلمين والمسلمات”
7. “اللهم ارحمني وارحم من يدعو لي ولوالدي والمؤمنين والمؤمنات”

أفضل الأدعية المستحبة في رمضان

يحرص المسلمون في شهر رمضان على الدعاء والاستغفار لله تعالى، فهو شهر الخير والرحمة والمغفرة. ولمن يبحث عن أفضل الأدعية المستحبة لهذا الشهر المبارك، يمكن الاعتماد على تلك التي تُذكر في السُّنة النبوية. وفيما يلي بعض أفضل الأدعية المستحبة في رمضان:

– اللَّهُمَّ إِنَّكَ عَفُوٌّ تُحِبُّ الْعَفْوَ فَاعْفُ عَنَّا: يُلقب هذا الدعاء بـ”دعاء البقاء”، وهو من أكثر الأدعية شيوعًا في شهر رمضان.

– سُبْحَانَكَ اللَّهُمَّ وَبِحَمْدِكَ أَشْهَدُ أَنْ لَا إِلَهَ إِلَّا أَنْتَ أَسْتَغْفِرُكَ وَأَتُوبُ إِلَيْكَ: هذا الدعاء يسمى “سبحانك”، وهو يُشجِّع على الاستغفار والتوبة في رمضان.

– اللَّهُمَّ لَكَ صُمْنَا وَعَلَى رِزْقِكَ أَفْطَرْنَا: يُستحب قول هذا الدعاء عند فطر الصيام، وهو يُدعِّم علاقتنا بالله تعالى ويُرفع به الذكر.

– اللَّهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ العَفْوَ وَالعَافِيَةَ وَالمُعَافَاَةَ الدَّائِمَةَ فِي الدُّنْيَا والآخِرَةِ: هذا الدعاء يسمى “دعاء الإمساك”، وهو من الأدعية الهامة في شهر رمضان حيث يُطلَب من الله تعالى الدوام على العفو والعافية.

– اللَّهُمَّ أَعِنَّا عَلَى صِيَامِكَ وَقِيَامِكَ، وَبَارِكْ لَنَا فِيهِ: هذا الدعاء يدعو إلى تمتين الإيمان والتيسير في قيام اللّيل والصّوم بأفضل ما يُمكن.

اقرأ المزيد:

gehad elmasry

كاتبة ومحررة صحفية فلسطينية وصانعة محتوى نصي رقمي ـ مختصة بأخبار الفن والمجتمع والمنوعات والجريمة، تقيم في مصر، درست قسم الصحافة والإعلام بكلية الآداب في الجامعة الإسلامية، تلقت عدة دورات تدريبية بالصحافة الاستقصائية، ودورات في حقوق الإنسان، التحقت بفريق (جمال المرأة) منذ عام 2019، وعملت سابقا لدى العديد من المواقع الإخبارية المحلية والعربية، مختصة بصحافة السوشيال ميديا ومواقع التواصل وقياس ردود الأفعال بشأن الأخبار والأحداث الاجتماعية الغريبة والفنية، عربيا وعالميا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى