المنوعات

تحليل الشخصية حسب البرج

الأبراج هي تلك الأشكال التي تتخذها النجوم في السماء، كل برج نجمي على حسب الوقت، والتاريخ والذي يتم وفق حركة الشمس، ودوران الأرض حولها، وتأتي الأبراج بتقسيمة 12 برج، تتقسم وتتشكل النجوم بشكل كل برج على حدة في شهر معين، وفي فترة زمنية محددة، وسنتعرف اليوم عبر السطور القادمة على تحليل الشخصيات حسب الأبراج.

 الأبراج

أطلق علماء الفلك على تشكيل النجوم والأجرام السماوية التي تحدث، من خلال مرور الشمس ودوران الأرض لكل شكل اسمًا، وهذا الأسم أتى من الشكل الذي تتخذه النجوم بترتيبها على هذه الشاكلة، وفي السابق تم استخدام حركة النجوم والكواكب للتعرف ووضع مواقيت السنة، وتقسيم السنة لـ12 شهرًا للانتفاع بتلك الحسابات في الزراعة.

ولكن تعد أولى الحضارات التي أخذت حركة النجوم والكواكب لمرحلة التطير، وتحديد شخصيات الأشخاص إضافة إلى تقديم النُصح للملوك بدخول الحرب، وعمل المعاهدات أو تفاديها، بحسب التواريخ الميلادية كانت الحضارة البابلية.

وأتى تحديد الشخصيات من خلال الأبراج بربط شكل البرج، والحيوان أو الشئ، ووضع طبيعته وربطها بمواليد شهر البرج، إضافة إلى ربط الأشخاص وتواريخ ميلادها مع فصول السنة الأربعة، وتقسيمها إلى عناصر الأرض الأربعة، فتم تقسيم الـ12 برج إلى أبراج ترابية، مائية، هوائية، ونارية، ولكل منهم صفاته التي يتم من خلالها تحليل شخصية كل فرد من تاريخ ميلاده والبرج الخاص به.

 

الشخصية حسب البرج

خلال السطور القادمة سنبدأ على ذكر الصفات المتعارف عليها لكل برج، وشخصية صاحبه في الآتي:

v   برج العقرب

يتمتع أصحاب برج العقرب بجاذبية، وذكاء، إضافة إلى الشجاعة والصلابة، ومن المعروف عن أصحاب برج العقرب أيضًا هدوئهم رغم غضبهم بداخلهم، مهما يحدث لا يمكنك أن تتعرف عما يدور في خلده وفي رأسه، إضافة إلى كونهم من أكثر الأشخاص الذين يمكنك أن تئتمنهم على أسرارك، ومن مشاهير برج العقرب شادية، فيروز.

v   برج القوس

من صفات أصحاب برج القوس حب المغامرة، وحب تجربة كل ما هو جديد، إضافة إلى قدرتهم وسرعتهم في إنجاز مهامهم اليومية، إضافة لكونهم يكرهوا الظلم جدًا، ولا يحب صاحب برج القوس الارتباط، كما كونه لا يحب القيود، ومن مشاهير برج القوس فرانك سيناترا، وبيتهوفن.

v   برج الجدي

يتسم المنتمين لبرج الجدي بالاتزان، إضافة إلى الثقة بالنفس العالية التي كثيرًا ما يتم تفسيرها على أنها غرور، إضافة إلى كونهم غير مندفعين، ويدرسوا أفعالهم بدقة، إضافة إلى وضعهم لخطط يومية ومستقبلية يعملوا دائمًا على تحقيقها، ومن مشاهير الجدي أم كلثوم، ومحمود المليجي.

v   برج الدلو

أما عن أصحاب برج الدو فيتصفوا بالشخصية القوية، والقدرة على اتخاذ القرار، وأيضًا يتمتعوا بحساسية عالية، ويتمتعوا أيضًا بقدرة عالية على التحمل، ومن مشاهير الدلو أوبرا وينفري، و أحلام.

v   برج الميزان

من المتعارف عليه عن أصحاب برج الميزان أنهم يتمتعوا بشخصية جذابة، ويكون الشخص منهم لبق في طريقة الكلام والتعامل، إضافة لكونهم دائمًا ما يميلوا للسلم، ويكونوا ذات شخصيات مسالمة كارهة للعنف بكل أشكاله، وأصحاب ذوق رفيع، ومن مشاهير برج الميزان عمرو دياب، وشيرين عبد الوهاب.

v   برج الحوت

يتصف أصحاب برج الحوت بشخصية جذابة، ويتمتعوا بمواهب عالية، وغير محبي للروتين وتكرار الأماكن التي يزوروها، ويمكن الاعتماد عليهم لشخصياتهم القيادية، ولديهم ذكاء وسرعة بديهة، ومن مشاهير برج الحوت نجوى كرم، صابر الرباعي، والشاعر محمود درويش.

v   برج الحمل

يتمتعوا أصحاب برج الحمل بالنشاط، والحيوية، والطموح الدائم، ووضع خطط مستقبلية والسعي بكل الطرق لتحقيقها، إضافة إلى امتلاكهم لحب المغامرة والتعرف وتجربة كل جديد، ولكن أيضًا معروف عنهم العند ولا ينسى من يسئ إليه، ومن مشاهير برج الحمل قصي خولي، إسعاد يونس، والشاعر عبد الرحمن الأبنودي.

v   برج الثور

يتسم أصحاب برج الثور بالقدرة على السيطرة على أنفسهم، فهم ليسوا سريعي الغضب، ويتمتعوا بالذكاء والثقة بالنفس، ويحب الترفيه عن نفسه دائمًا ويكرهوا العزلة، ومن مشاهير برج الثور كل من كارل ماركس، مالكوم أكس، والشاعر ويليام شكسبير.

v   برج الجوزاء

أبرز ما يميز أصحاب برج الجوزاء حبهم للمرح، والضحك، ولكن في وقت الجد تجده ملتزم وصارم في تعاملاته، ولكن دائمًا ما تجدهم في حالة قلق دائم، ويجدوا صعوبة في اتخاذ قراراتهم ولكنهم يملكوا القدرة على تحقيق أهدافهم، يميلوا إلى الوحدة، ولا يحبوا القيود أبدًا، ومن مشاهير برج الجوزاء كل من عبد الحليم حافظ، جوني ديب، والكاتب د. أحمد خالد توفيق.

v   برج السرطان

معروف عن أصحاب برج السرطان أنهم ذات شخصيات رومانسية، وطموح لا يتوقف أبدًا، دائمًا ما يروا أن هنالك أفضل، وهذا يجعل لا يوجد راحة لديهم، تجدهم دائمًا في المناصب القيادية، لقدرتهم على اتخاذ القرارات بشكل جيد، ومن مشاهير برج السرطان كل من المطربة وردة، توم هانكس، والأمير ديانا.

v   برج الأسد

يتمتعوا مواليد برج الأسد بالشخصيات الجادة، والإبداعية، ودائمًا ما تجدهم يعيشوا حياتهم اليومية وفق مخطط وضعوا نقاطه، يحبوا السيطرة، ويتمتعوا بشخصيات قيادية، ولكن هذا لا يمنع أنهم لديهم شخصيات جذابة، ومن مشاهير برج الأسد كل من عمر الخيام، نابوليون بونابرت، وراشد الماجد.

v   برج العذراء

تتمتع مواليد برج العذراء بالنشاط، والموهبة العالية، والإبداعية المُفرطة، ولا يمكنك قراءة مشاعرهم وأفكارهم، ويمتلكوا قدرة عالية على إخفاء مشاعرهم، ودائمًا ما يتمتعوا باتزان في الشخصية، ويعيشوا وفق نظام يومي لا يمكن الخروج عنه، ومن مشاهير برج العذراء كل من وائل كفوري، عادل إمام، وكاظم الساهر.

والجدير بالذكر في تلك المسألة أن هذه ليست مُسلمات، وليست قواعد فيمكنك أن تجد شخصين من مواليد اليوم ذاته، وفي بعض الأحيان يكونوا أشقاء، وتجد لكل منهم شخصية مختلفة عن الآخر، فالبيئة الاجتماعية دائمًا ما يكون عليها عامل، والوعي والثقافة يتدخلوا في تكوين الشخصية.

رئيس التحرير: مثنى الجليلي

صحافي متخصص في الشؤون السياسية، يناقش القضايا العربية والإقليمية، حاصل على ماجستير في الإعلام من الجامعة الأسلامية، وعمل في العديد من المنصات الإخبارية ووكالات الأنباء الدولية، وعمل منتجا لأفلام استقصائية لصالح جهات نشر عربية وإقليمية، وترأس تحرير عدة برامج تلفزيونية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى