المنوعات

من هو مخرج مسلسل الدامة الجزائري

من هو مخرج مسلسل الدامة الجزائري: في عالم الدراما التلفزيونية المختلفة، يتميز مسلسل الدامة الجزائري بقصته المشوقة وأدائه الرائع، والذي ارتبط بشخصية المخرج الجزائري ذو الخبرة والمهارة، والذي كان ولا يزال المرجع الأول في هذا المجال. لذلك، فإن معرفة من هو مخرج مسلسل الدامة الجزائري تكمن في أهمية كبيرة لعشاق هذا المسلسل. في هذا المقال ستتعرف على التفاصيل حول هذا المخرج ودوره في إنتاج هذا العمل الفني المميز.

يحيى مزاحم: مخرج مسلسل الدامة الجزائري

1. يحيى مزاحم، المبدع والمخرج الجزائري الشاب الذي يعرف بمسلسل “الدامة” الذي لا يزال يحظى بشعبية كبيرة في الجزائر. ولكن لمن هو يحيى مزاحم؟
2. ولد يحيى مزاحم في مدينة ورقلة في الجزائر في عام 1984، وقد بدأ مشواره الفني في سن مبكرة.
3. يعتبر مزاحم واحداً من أفضل المخرجين في الجزائر، وقد تميز بمهاراته الفنية والتقنية في عدة مشاريع سينمائية وتلفزيونية.
4. يشتهر مزاحم بإنتاجه للأعمال الدرامية الشاملة التي تتضمن قضايا اجتماعية وتاريخية أصيلة وذات حساسية فنية عالية.
5. وهو الآن يخطط لإنتاج مسلسلات وأفلام جديدة، مثل مسلسل “إبن بطوطة” الذي يتناول حياة المسافر المغربي إبن بطوطة.
6. مزاحم أكد في تصريحات صحفية أن مسلسل “الدامة” ليس له أي علاقة بأي حركة سياسية، وهو مجرد عمل فني يتناول قضايا جديدة ومثيرة للاهتمام.
7. يمثل مزاحم نموذجاً للشباب الجزائري المبدع المتطور في عالم الإنتاج الفني، وهو يسعى لإنتاج أعمال من شأنها تعزيز الهوية الثقافية والتاريخية للجزائر.

 الدامة الجزائرية تثير جدلا واسعا

يبدو أن مسلسل الدامة الجزائري قد أثار الكثير من الجدل الذي لا يزال مستمرا. بعد بث المسلسل، يتحدث الجميع عنه ويتناقشون حول مضمونه وتفاصيله.

وتزايد الجدل عندما ظهر اسم حركة مصنفة إرهابية في إحدى مشاهد المسلسل، مما دفع سلطة ضبط السمعي البصري لطلب توضيحات من التلفزيون العمومي. وفي رده على ذلك، صرح مخرج المسلسل، يحيى مزاحم، بأنه لايوجد أي ربط للعمل بأي حركة سياسية.

ومع ذلك، لا يزال النقاش مستمرا حول محتوى المسلسل والطريقة التي تم من خلالها تناول بعض المواضيع الحساسة. فقد اعتبر بعض المشاهدين أن بعض المشاهد كانت صادمة وقوية جدا، فيما اعتبر آخرون أن المسلسل قد أدى إلى نقاش حول مشكلة الاتجار بالمخدرات في الجزائر.

ولكن، بغض النظر عن الرأي الذي يتخذه كل شخص في هذا الجدل، يعتبر مسلسل الدامة الجزائري أحد أضخم المشاريع الدرامية في البلاد وقد حقق نجاحًا كبيرا جعله يختصر بوصفه أحد أهم المسلسلات المُعرَضَة في رمضان 2021.

مخرج الدامة يوضح عدم ربط العمل بأي حركة سياسية

يؤكد مخرج مسلسل الدامة الجزائري، يحيى مزاحم، عدم ربط عمله بأي حركة سياسية. وجاءت تصريحات مزاحم بعد الجدل الذي أثير حول المسلسل وتحديدا حول مشهد يضم شخصا يرتدي قميصا يحمل علامة حركة “ماك”.
وأضاف مزاحم في تصريحاته، التي جاءت بعد الضغوط الممارسة عليه من قبل الجهات الرسمية، أن هدف العمل هو تحذير الشباب من الوقوع في الفتن والعنف. وأوضح أن المشهد الذي أثار الجدل هو داخل إطار درامي تحذيري، وليس ترويجا لأي حركة سياسية.
وكانت سلطة ضبط السمعي البصري قد راسلت إدارة التلفزيون العمومي بخصوص المشهد، مما دفع بمخرج المسلسل للتوضيح في فيديو نشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي. ويأتي هذا الجدل في ظل النقاشات السياسية والاجتماعية المشتعلة في الجزائر، مما يؤكد الحاجة إلى أعمال فنية تساهم في التوعية والتنوير بشأن مخاطر العنف والتطرف.

gehad elmasry

كاتبة ومحررة صحفية فلسطينية وصانعة محتوى نصي رقمي ـ مختصة بأخبار الفن والمجتمع والمنوعات والجريمة، تقيم في مصر، درست قسم الصحافة والإعلام بكلية الآداب في الجامعة الإسلامية، تلقت عدة دورات تدريبية بالصحافة الاستقصائية، ودورات في حقوق الإنسان، التحقت بفريق (جمال المرأة) منذ عام 2019، وعملت سابقا لدى العديد من المواقع الإخبارية المحلية والعربية، مختصة بصحافة السوشيال ميديا ومواقع التواصل وقياس ردود الأفعال بشأن الأخبار والأحداث الاجتماعية الغريبة والفنية، عربيا وعالميا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى