معلومات تقنية

تحميل كتاب استراحة نفسية pdf مكتبة نور

تحميل كتاب استراحة نفسية pdf مكتبة نور: تحميل كتاب استراحة نفسية pdf مكتبة نور.. كتابٌ فريد من نوعه يجذب انتباه الكثيرين، فهو يُعَدُّ مِن بينَ الكتب الهادفة التي تُساعِد على تقوية الشخصية والتغلب على المشكلات النفسية والصعوبات التي تواجهنا في حياتِنَا. فإذا كنت ترغب في التخلص من القلق والإجهاد، أو في اكتساب مزيدٍ من الثقة في النفس، أو تطوير مهارات التأمُّل والاسترخاء، فإنَّ هذا الكتاب سيكون دليلًا مُؤمِّلاً لك. في هذا المقال، سنستكشف سويًا بعض المعلومات حول هذا الكتاب وطريقة تحميله بكل سهولة من خلال مكتبة نور.

تحميل كتاب استراحة نفسية pdf مكتبة نور

تتناول هذه القسم بعض النقاط المهمة التي يجب معرفتها لتحميل كتاب “استراحة نفسية” للكاتب كريم إسماعيل من مكتبة نور.

  • 1. للأسف، لا يتوفر كتاب “استراحة نفسية” بالشكل الورقي أو الرقمي في مكتبة نور، لكن يمكن العثور عليه في مكتبات أخرى.
  • 2. يعتبر تحميل الكتاب من مواقع غير مرخصة انتهاكًا لحقوق المؤلف والناشر، ولذلك يجب تجنبه.
  • 3. بدلاً من ذلك، يمكن شراء الكتاب الورقي من متاجر الكتب المحلية أو الإلكترونية.
  • 4. كما يمكن أيضًا استعارة الكتاب من المكتبات المحلية، حيث يتوفر عادةً بشكل واسع.
  • 5. يجب دائمًا احترام حقوق المؤلف وعدم الاستيلاء على عمله بدون إذن.

باختصار، إذا كنت ترغب في قراءة كتاب “استراحة نفسية” للكاتب كريم إسماعيل، فعليك شراء النسخة الورقية أو استعارتها من المكتبات المحلية، وتجنب تحميل النسخة الرقمية غير المرخصة من الإنترنت.

صاحب كتاب استراحة نفسية

“صاحب كتاب استراحة نفسية” هو الكاتب المصري الشاب كريم إسماعيل، الذي اشتهر بكتابه الذي يحمل نفس العنوان والذي يتحدث عن أهمية الراحة النفسية في حياتنا اليومية. ولد كريم إسماعيل في مدينة القاهرة، وتخرج من كلية الإعلام بجامعة القاهرة، قبل أن يتفرغ للكتابة. ويعد كتاب “استراحة نفسية” إحدى أهم إنجازاته الأدبية، حيث نال اهتمامًا كبيرًا من القراء العرب والمصريين خاصة.

يتميز كريم إسماعيل بأسلوبه الأدبي الشيق، والذي يمزج بين العلم والدين والفلسفة، بطريقة تجعلنا نغوص في عالمه الممتع ونستمتع بكلماته و أفكاره. كما أنه يعتبر واحداً من أهم المؤلفين الشباب في مصر والعالم العربي، بما يمتلكه من إبداع وفكر واضح ومتجدد.

ويرتكز كتاب “استراحة نفسية” على فلسفته الخاصة بأن كل نفس تحتاج إلى الراحة والاسترخاء، وأن العمل والجهد المتواصلين قد يؤثران بشكل سلبي على صحتنا النفسية والجسدية. ومن خلال مجموعة من النصائح والإرشادات، يحاول كريم إسماعيل إيصال رسالته إلى القراء، وتشجيعهم على الاهتمام بصحتهم النفسية والبدنية وتطويرهم بالشكل اللازم والصحيح.

اقتباسات من كتاب استراحة نفسية

تحتوي مكتبة نور على كتاب “استراحة نفسية” للكاتب كريم إسماعيل، الذي يمزج بين العلم والدين والفلسفة ليصنع وعيًا جديدًا يقودنا لحياة ذات توازن نفسي. وإذا كنت تفتقد إلى بعض الإلهام والسلام الداخلي، فإليك بعض الاقتباسات الملهمة من هذا الكتاب:

  • 1- “الثراء هو إمتلاك الكثير من المال، لكن الثراء الحقيقي يأتي من داخلنا، وهو السلام الداخلي والرضا عن الذات”.
  • 2- “إذا كنت مرهقًا وتبحث عن الراحة النفسية، فالجواب ليس بالضرورة في الاسترخاء والخلاصة الكاملة، بل يكمن في تقبل الحال والاتزان الداخلي”.
  • 3- “يمكن أن تكون أيامنا الصعبة هي التحدي الذي يفتح لنا الأبواب إلى أفضل الأيام، لكن لا يجب أن يؤثر هذا التحدي على أفكارنا ومشاعرنا وعواطفنا الإيجابية”.
  • 4- “لتحقيق السعادة الحقيقية، يجب علينا أن نتعلم كيفية التحكم في نفسنا ومشاعرنا، ويجب أن نبحث عن السعادة الداخلية بدلاً من السعادة الخارجية”.
  • 5- “لا يمكن أن نندم على الماضي أو نخاف من المستقبل، فالحاضر هو الوقت المتاح لنا للاستمتاع بالحياة وبكل ما تقدمه لنا”.

لذا، لا تتردد في قراءة كتاب “استراحة نفسية” وتحقيق السلام الداخلي والتوازن النفسي في حياتك.

اقرأ المزيد:

gehad elmasry

كاتبة ومحررة صحفية فلسطينية وصانعة محتوى نصي رقمي ـ مختصة بأخبار الفن والمجتمع والمنوعات والجريمة، تقيم في مصر، درست قسم الصحافة والإعلام بكلية الآداب في الجامعة الإسلامية، تلقت عدة دورات تدريبية بالصحافة الاستقصائية، ودورات في حقوق الإنسان، التحقت بفريق (جمال المرأة) منذ عام 2019، وعملت سابقا لدى العديد من المواقع الإخبارية المحلية والعربية، مختصة بصحافة السوشيال ميديا ومواقع التواصل وقياس ردود الأفعال بشأن الأخبار والأحداث الاجتماعية الغريبة والفنية، عربيا وعالميا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى