المنوعات

رابط فحص 100 دولار المنحة القطرية شهر 1 يناير 2023 الدفعة الجديدة 1/2023

رابط فحص 100 دولار المنحة القطرية شهر 1 يناير، من المتوقع أن تبدء الأمم المتحدة للبدء في إرسال رسائل إلى المستفيدين من المنحة القطر 100 دولار لشهر يناير 2023، وذلك يوم غدا الاحد الموافق 22/1/2023.

ومن المنتظر أن يعلن السفير القطري محمد العمادي رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة أن اللجنة وبالتعاون مع صندوق قطر للتنمية تبداء عملية صرف المساعدات النقدية للأسر المستورة والمتعففة في قطاع غزة لشهر 1 من العام الجاري 2023.

وفي تصريح سابق ذكر في السفير العمادي أن المساعدات النقدية ستقدم لنحو 100 ألف أسرة من الأسر المستورة والمتعففة في محافظات القطاع، بواقع 100 دولار لكل عائلة.

وأوضح محمد العمادي أن عملية التوزيع ستتم من خلال الأمم المتحدة وعبر مراكز التوزيع التي حددتها في محافظات قطاع غزة، والبالغ عددها أكثر من 300 مركز ومحل تجاري.

رابط فحص 100 دولار المنحة القطرية شهر 1 يناير

وكانت قد أعلنت وزارة التنمية الاجتماعية في غزة قبل أيام أن المنحة القطرية البالغة 100 دولار ستستمر في دفعها للأسر الفقيرة للعام الجديد 2023 بعد أن أكدت اللجنة القطرية تمديد المستفيدين لهذا العام.

وقالت عزيزة الكحلوت المتحدثة باسم وزارة التنمية الاجتماعية في غزة، إنه سيتم تمديد الدعم القطري حتى عام 2023 في نفس البيان القديم، باستخدام نفس الآليات التي كانت موجودة في وقت سابق في السنوات الأخيرة.

وقالت الكحلوت في مؤتمر صحفي إن قائمة أسماء المستفيدين التي تمت الموافقة عليها سابقا ستبقى كما هي ولن تكون هناك معلومات لإضافة أسماء جديدة للأسر الفقيرة والمحتاجة المستفيدة من منحة قطر البالغة 100 دولار.

 

رابط فحص المنحة القطرية شهر 1 الاستعلام الحكومي

من هو محمد العمادي

محمد إسماعيل العمادي هو مهندس ودبلوماسي وسياسي قطري. يشغل رئاسة اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة المُنبثقة عن وزارة الخارجية القطرية منذ إنشائها في أكتوبر 2012.

رئيس التحرير: مثنى الجليلي

صحافي متخصص في الشؤون السياسية، يناقش القضايا العربية والإقليمية، حاصل على ماجستير في الإعلام من الجامعة الأسلامية، وعمل في العديد من المنصات الإخبارية ووكالات الأنباء الدولية، وعمل منتجا لأفلام استقصائية لصالح جهات نشر عربية وإقليمية، وترأس تحرير عدة برامج تلفزيونية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى