مسلسلات وأفلام

شاهد فيلم القرد سيزر الجزء الاول ماي سيما

شاهد فيلم القرد سيزر الجزء الاول ماي سيما، كوكب القرود هو فيلم خيال علمي صدر عام 1968 من إخراج فرانكلين جيه شايفر واستند إلى رواية Planet of the Apes للكاتب بيير بول.

الفيلم من بطولة تشارلتون هيستون، ورودي ماكدويل، وكيم هانتر، ومحاربو شكسبير القدامى موريس إيفانز، وجيمس ويتمور، وجيمس دالي، وليندا هاريسون.

تمت كتابة النص في الأصل بواسطة رود سيرلينج، لكنه مر بالعديد من عمليات إعادة الكتابة قبل أن يكتمل أخيرًا بالكامل، وتضمنت التغييرات إعادة تسمية الشخصيات وفكرة مجتمع القردة بدلاً من الأفكار المكلفة لمجتمع القرد بطريقة بدائية، مع المباني المستقبلية والتكنولوجيا المتقدمة.

أحدث الفيلم ثورة في فن ماكياج الأقنعة المطاطية، صممه وأدركه الفنان جون تشامبرز. وقد لقيت مشاهدة الفيلم استحسان النقاد والجماهير على حد سواء، مما أدى إلى الحفاظ على الملكية الفكرية للفيلم، وإصداراته المكونة من أربعة أجزاء، وعرضه التلفزيوني.

أخيرًا، في عام 2001، تم إنتاج فيلم جديد أعاد تقديم الفيلم القديم. الممثل رودي ماكدويل له علاقة طويلة مع Monkees، حيث ظهر في خمسة سلاسل أصلية من الأفلام، كان أحدها فقط محاكاة ساخرة للفيلم السابق، ظهرت أيضًا في السلسلة.

اقرأ المزيد:

 

فيلم القرد سيزر الجزء الاول ويكيبيديا

بزوغ كوكب القردة (بالإنجليزية: Dawn of the Planet of the Apes)‏ هو فيلم خيال علمي أمريكي من إخراج مات ريفز وتأليف مارك بوماك وريك جافا وبطولة أندي سركيس وجيسون كلارك وغاري أولدمان وتوبي كيبيل وكودي سميت-ماكفي وكيري روسل. الفيلم هو تتمة لنهوض كوكب القردة (2011)، الذي يعد ريبوت لسلسلة كوكب القردة الأصلية. الفيلم هو السادس ضمن السلسة، صدر في 11 يوليو، 2014 في الولايات المتحدة وفي 28 أغسطس، 2014 في الشرق الأوسط.

القصة

بعد أن نجحت القرود المعدلة جينيًا في السيطرة على العالم؛ وإجبار ما تبقى من الجنس البشري بالخضوع للأمر الواقع، يصبح العالم على وشك شهود حرب شرسة جديدة؛ بعد أن قررت مجموعة من البشر المقاومة؛ ومحاولة التصدي لسيطرة القردة.

رئيس التحرير: مثنى الجليلي

صحافي متخصص في الشؤون السياسية، يناقش القضايا العربية والإقليمية، حاصل على ماجستير في الإعلام من الجامعة الأسلامية، وعمل في العديد من المنصات الإخبارية ووكالات الأنباء الدولية، وعمل منتجا لأفلام استقصائية لصالح جهات نشر عربية وإقليمية، وترأس تحرير عدة برامج تلفزيونية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى