المنوعات

موعد إفتتاح مسار 2023 ؟

موعد إفتتاح مسار 2023 ؟ في الساعات القليلة الماضية، تصفح العديد من الطلاب في المملكة المغربية عددًا من المواقع الإلكترونية من أجل التعرف على الموعد الرسمي الذي سوف يفتح به موقع مسـار، وهو عبارة عن منصة إلكترونية أطلقتها وزارة التربية الوطنية المغربية لتلبية احتياجات الطلاب وتسهيلها للحصول على نتائج. وفي هذا المقال المهم يشرفني أن أضع بين يديك كل التفاصيل والمعلومات المتعلقة بتساؤلكم.

متى سيتم تتبع افتتاح عام 2023

في الساعات القليلة الماضية بدأت عمليات البحث من قبل الآلاف من الطلاب في المغرب بعد أن تم الاعلان رسمياً عن نقط المراقبة المستمرة للدورة الأولى، ويشار إلى ان الدورة الثانية سوف يتم الاعلان عنها بتاريخ 22 يونيو 2023، وفي 21 يناير سوف يتم تسليم النتائح الدارسية لجميع الطلاب من قبل إدارة المؤسسة الخاصة بهم، وبخصوص نتائج البكالوريا للدورة العادية، سوف يتم الاعلان عنها يوم التاسع عشر من يونيو، ولهذا نوضح لكم بأن المنصة مفتوحة ويمكن الدخول لها في الوقت الحالي.

تسجيل الدخول إلى منصة مسار والاطلاع على نقط التلاميذ

يمكنك الدخول في عملية تسجيل الدخول إلى هذه المنصة لعرض جميع الدرجات التي حصل عليها الطلاب المغاربة، يأتي ذلك بعد إعلان وزارة التربية الوطنية إمكانية تحديد درجات للجلسة الأولى في هذه الأوقات، حيث نوضح لكم بأن طريقة تسجيل الدخول الصحيحة من خلال الخطوات التالية:

  • أنقر هنا للانتقال إلى الموقع الرسمي لمنصة المسار الإلكتروني.
  • اكتب معلومات تسجيل الدخول وكلمة المرور بحيث يكون رقم المسار متبوعًا بالرمز التالي (taalim.ma @) متبوعًا بكلمة المرور التي سبق إرسالها لك من قبل المسؤول.
  • أضف عنوان بريدك الإلكتروني حتى تتمكن من استعادة كلمة مرورك إذا نسيتها.
  • يمكن الاطلاع على جميع الدرجات والنتائج من خلال النقر على حقل الدراسة في واجهة مساحة الطالب على الجانب الأيمن من الشاشة.
  • وأخيراً يمكن النقر على الصورة الشخصية له في حال كنت ترغب بتغيير الرقم السري، أو قراءة الرسائل المرسلة من قبل وزارة التربية الوطنية.

رئيس التحرير: مثنى الجليلي

صحافي متخصص في الشؤون السياسية، يناقش القضايا العربية والإقليمية، حاصل على ماجستير في الإعلام من الجامعة الأسلامية، وعمل في العديد من المنصات الإخبارية ووكالات الأنباء الدولية، وعمل منتجا لأفلام استقصائية لصالح جهات نشر عربية وإقليمية، وترأس تحرير عدة برامج تلفزيونية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى