الرئيسيةأخبار الخليج

تأسست منذ 5 أيام.. الشركة السعودية للقهوة تعلن عن برامجها وخططها المستقبلية

تعرفوا على الشركة السعودية للقهوة حديثة الإنشاء في هذا المقال

الشركة السعودية للقهوة هي شركة أطلقها صندوق الاستثمارات العامة يوم 15 مايو 2022 و ذلك بهدف دعم قطاع الأغذية و الزراعة في المملكة و تعزيز جهود تطوير الزراعة المستدامة، خاصة في منطقه جازان جنوب السعودية باعتبارها الموطن الرئيسي لبن أرابيكا المشهور عالميا. 

مشاريع الشركة السعودية للقهوة

تعمل الشركة على استثمار نحو 1.2 مليار ريال على مدار 10 سنوات من أجل المساهمة في رفع القدرة الإنتاجية للبن السعودي من 300 إلى 2500 سنويا كما تعمل الشركة على تأسيس أكاديمية متخصصة في صناعة القهوة، إضافة إلى إطلاق برامج تدريبية من أجل تعزيز الجهود صندوق الاستثمارات العامة في خلق فرص المؤسسات الصغيرة.

كما ستعمل الشركة السعودية للقهوة على دعم منتج القهوة المحلي بالتعاون مع القطاع الخاص منذ زراعته و حتى وصوله إلى المستهلك، ما سيعمل على رفع المعايير في هذا المجال، كما سيساهم ذلك في خلق مزيد من فرص العمل و تنشيط سوق الشغل و تعزيز قدرة المملكة في مجال التصدير.

إلى جانب ذلك ستعمل الشركة السعودية للقهوة على اعتماد أحدث التقنيات في مجالات زراعة و إنتاج القهوة و تحميصها و التسويق لها.

أكاديمية متخصصة ضمن مشاريع السعودية للقهوة

تعتزم الشركة السعودية للقهوة تأسيس أكاديمية متخصصة في صناعة القهوة في عدة مناطق داخل المملكة يتم فيها تدريب و تأهيل الكفاءات في هذا المجال من أجل تمكينهم من كافة المهارات التي ستساعدهم في مشاريعهم.

البن الخولاني أجود أنواع البن

تشير آخر الإحصائيات إلى أن الناتج المحلي من بن الخولاني الذي يتوزع على مناطق عسير و جازان و الباحة قد فاق 2500 مزرعة تحتوي كل منها على 400 شجرة بن.

تبدو برامج و مشاريع الشركة السعودية للقهوة رغم حداثتها ذات رؤية مستقبلية قوية إذا يجب استثمار الثروات المحلية وتوظيفها في ما ينفع البلاد اقتصاديا و مايروج لها ثقافيا فمن الواجب التعريف ببن الخولاني المشهور عالميا وهو ذو مذاق فريد وقوي حتى يظهر كمنتوج محلي يشبه صيته في جميع الأقطار و إلى هنا ينتهي مقالنا الذي عرفنا لكم من خلاله الشركة السعودية للقهوة حديثة الإنشاء.

محمود السعدي

صحافي سعودي متخصص في الشؤون السياسية، يناقش القضايا العربية والإقليمية، حاصل على ماجستير في الإعلام من الجامعة الأسلامية، وعمل في العديد من المنصات الإخبارية ووكالات الأنباء الدولية، وعمل منتجا لأفلام استقصائية لصالح جهات نشر عربية وإقليمية، وترأس تحرير عدة برامج تلفزيونية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى