الرئيسيةالثقافة والفن

مهرجان ورد الطائف يختتم فعالياته بحضور مليون زائر

اختتم مهرجان طائف الورد في نسخته الحالية 2022  بعد فعاليات دامت 14 يوما وبحضور مليون زائر وهو مهرجان خاص بالزهور يقام في مدينة الطائف إذ اشتهرت هذه المدينة بمزارع الزهور حيث تضم أكثر من 800 مزرعة للزهور.

فعاليات مهرجان طائف الورد

تضمن المهرجان أكثر من 50 عرضا أبرزها:

قبة الوردة التي تضم أكبر لوحة من الورود، إضافة إلى لوحة كبيرة تم صنعها من الورد الطبيعي.

تضمن برنامج المهرجان أيضا ورشة عمل تحت شعار “عبق”  وتختص هذه الورشة بتركيب وصناعة العطور من أجل التعريف بتلك المهنة قصد نشرها بين فئة الشباب.

إضافة إلى ذلك فقد تمت إقامة معرض رحلة ورد الطائف إلى جانب مسرحية بعنوان “بائع الورد”.

كما كانت الموسيقى حاضرة في البرنامج، حيث أقيمت مجموعة من الحفلات الغنائية شارك فيها نخبة من الفنانين والفنانات، إضافة إلى عدد من العروض الموسيقية والرقصات الشعبيه، فضلا عن عرض كورال الفيحاء.

ولم يغب الرسم والفن التشكيلي عن برنامج المهرجان حيث أقيمت معارض للرسوم الثقافية بمشاركة مجموعة من الفنانين التشكيليين.

أما في مجال الزراعة، فقد اغتنم المزارعون فرصة التسويق لمنتجاتهم من الورود، كما ضم المهرجان عدة معارض أخرى مثل معرض رحلة زهرة الطائف، إضافة إلى معرض “كلود مونيه”.

يأتي هذا المهرجان على خلفية الاحتفاء بالورد الطائفي الذي اشتهر بمزاياه الفريدة إذ يعتبر العطر المستخرج من وردة الطائف من أغلى العطور في العالم، كما تشتهر هذه الوردة بإفراز هرمون السعادة الذي يعمل على تقليل الضغط النفسي و يعزز الشعور بالراحة، إضافة إلى ذلك يستخدم ورد الطائف كمقبلات، إذ يتميز ينكهته اللذيذة التي يمكن إضافتها إلى مختلف الأطعمة ويستعمل هذا الورد أيضا في علاج عدة أمراض مثل حساسية الجلد والبثور،  و هو غني بعدة فيتامينات.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى