أخبار الخليجالرئيسية

آلة تعمل بالذكاء الاصطناعي من أجل تنظيف الكعبة المشرفة

الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي تعتمد آلة ذكية لتنظيف الكعبة المشرفة

اعتمدت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي آلة شفط تعمل بالذكاء الاصطناعي من أجل تطهير وتنظيف ثوب الكعبة المشرفة.

وتعمل هذه الآلة وفق معايير تكنولوجية حديثة بمواصفات عالية الجودة تضمن سلامة ثوب الكعبة المشرفة، كما أنها  تعمل عدة ساعات.

ويعمل على هذه المهمة متخصصون في صيانة وتنظيف ثوب الكعبة حسب ما أكده وكيل الرئيس العام لشؤون مجمع الملك عبد  العزيز لكسوة الكعبة المشرفة عبد الحميد بن سعيد المالكي .

ويضيف مدير إدارة صيانة كسوة الكعبة المشرفة بالمسجد الحرام فهد الجابري أن الحرص على توفير أجهزة حديثة من شأنه ضمان الجودة وسرعة الإنجاز وهي إحدى المهمات التي تضطلع بها إدارة صيانة كسوة الكعبة المشرفة، كما أشار إلى كفاءة المتخصصين القائمين على هذا العمل.

وقد تمت هذه العملية بشكل مرن مما ساعد في الحفاظ على كسوة الكعبة المشرفة بفضل العمل الاحترافي للفريق المشرف على تطهيرها وتنظيفها والذين قاموا بإفراغ الغبار بشكل آمن وسلس.

وتأتي هذه الجهود بفضل توجيهات الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الدكتور عبد الرحمن بن عبد العزيز السديس ضمن خطة شاملة تضمنت الروبوت المخصص لتقديم خدمات الإفتاء داخل الحرم المكي.

 

محمود السعدي

صحافي سعودي متخصص في الشؤون السياسية، يناقش القضايا العربية والإقليمية، حاصل على ماجستير في الإعلام من الجامعة الأسلامية، وعمل في العديد من المنصات الإخبارية ووكالات الأنباء الدولية، وعمل منتجا لأفلام استقصائية لصالح جهات نشر عربية وإقليمية، وترأس تحرير عدة برامج تلفزيونية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى