الرئيسيةأخبار الخليج

الإعلامي عبد الله الأفندي في ذمة الله

بعد صراع مرير مع المرض توفي مساء أمس الأربعاء 18 مايو الإعلامي السعودي عبد الله الأفندي وقد نعت وسائل الإعلام الفقيد مؤكدة أن صلاة الجنازة ستقام اليوم بعد صلاة العصر بمسجد الراجحي في الرياض.

الجدير بالذكر أن الإعلامي عبد الله الأفندي كان أحد مؤسسي قناة الإخبارية كما عمل لدى الإذاعة والتلفزيون السعودي عدة سنوات وقد قدم خلال مسيرته الإعلامية العديد من البرامج السياسية والثقافية أهمها برنامج حوار عبر الأقمار وبرنامج حوار الثقافة و برنامج الحدث المناظرة وبرنامج الخطاب الثقافي.

عمل الإعلامي عبد الله الأفندي أيضا في عدد من الأجهزة الحكومية والإدارات وشارك في تغطية العديد من المؤتمرات والندوات والمحلية والخليجية والعربية والدولية

كما كان الفقيد إضافة إلى عمله في مجال الإعلام أديبا، فقد كان مدير الإدارة العامة للأندية الأدبية على إثر ترقيته من قبل وزير الثقافة والإعلام السعودي إياد بن أمين المدني.

وقد ألف عبد الله الأفندي خلال مسيرته الأدبية عدة كتب أشهرها كتاب “الباحة مصيف و مشتى” الذي يصف من خلاله الراحل منطقة الباحة وهي احدى المناطق الاداريه داخل المملكة العربية السعودية وهي تقع في الجزء الغربي من شبه الجزيرة العربية على سلسلة جبال الحجاز وهي منطقة عريقة تاريخية تزخر بالثروات البيئية والطبيعية والمعالم الأثرية كما أن لها مناخا مميزا.

 

 

محمود السعدي

صحافي سعودي متخصص في الشؤون السياسية، يناقش القضايا العربية والإقليمية، حاصل على ماجستير في الإعلام من الجامعة الأسلامية، وعمل في العديد من المنصات الإخبارية ووكالات الأنباء الدولية، وعمل منتجا لأفلام استقصائية لصالح جهات نشر عربية وإقليمية، وترأس تحرير عدة برامج تلفزيونية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى