أخبار الخليجالرئيسية

السعودية تسجل 545 إصابة جديدة بوباء كورونا

كشفت وزارة الصحة السعودية، اليوم الخميس، عن تسجيل 545 إصابة جديدة بوباء كوفيد 19 القاتل، فيما وصلت حالات الشفاء إلى 616 حالة ورصد حالة وفاة واحدة.

كما قالت وزارة الصحة، أنه بلغ العدد الكلي لحالات الإصابة تراكميا منذ ظهور أول حالة في السعودية 761,624 حالة، من بينها 6487 حالة نشطة معظمها مستقرة وأوضاعها الصحية مطمئنة، منها الحالات الحرجة 81 حالة حرجة تتلقى الرعاية في العنايات المركزة، فيما بلغ إجمالي حالات التعافي 746,013 حالة، في حين ارتفعت حصيلة الوفيات إلى 9124 حالة.

وفي هذا الصدد قدمت وزارة الصحة النصيحة لجميع مواطنيها بالتواصل مع مركز (937) للاستشارات والاستفسارات على مدار الساعة، والحصول على المعلومات الصحية والخدمات ومعرفة مستجدات جائحة كورونا.

اقرأ المزيد..

مركز الإحصاء الخليجي: لقاحات كورونا بدول مجلس التعاون بلغت 115.2 مليون جرعة

الصحة السعودية تعلن بدء تطعيم الجرعة الرابعة من فيروس كورونا

فئة من الأشخاص معرضين لخطر الإصابة بكورونا بعد تلقي اللقاح!

والجدير بالذكر أن كورونا هي عبارة عائلة من الفيروسات التي يمكنها أن تسبب أمراضًا مثل الزكام والالتهاب التنفُّسي الحاد الوخيم (السارس) ومتلازمة الشرق الأوسط التنفُّسية (ميرس). في عام 2019، اُكتشِف نوع جديد من فيروسات كورونا تسبب في تفشي مرض كان منشأه في الصين.
كما يذكر أن كورونا يعرف باسم فيروس المتلازمة التنفسية الحادة الوخيمة كورونا 2 (سارس-كوف-2). ويُسمَّى المرض الناتج عنه مرض فيروس كورونا المستجد 2019 (كوفيد 19). في مارس 2020، أعلنت منظمة الصحة العالمية أن فيروس كورونا (كوفيد 19) قد أصبح جائحة عالمية.
كما تظهر أعراض مرض فيروس كورونا المستجد 2019 (كوفيد 19) بعد يومين إلى 14 يومًا من التعرُّض له. وتسمى هذه الفترة التي تلي التعرُّض للفيروس وتسبق ظهور الأعراض بفترة الحضانة. يظل بإمكانك نشر عدوى فيروس كوفيد 19 قبل أن تظهر عليك الأعراض. وقد تشتمل مؤشرات المرض والأعراض الشائعة:
 

محمود السعدي

صحافي سعودي متخصص في الشؤون السياسية، يناقش القضايا العربية والإقليمية، حاصل على ماجستير في الإعلام من الجامعة الأسلامية، وعمل في العديد من المنصات الإخبارية ووكالات الأنباء الدولية، وعمل منتجا لأفلام استقصائية لصالح جهات نشر عربية وإقليمية، وترأس تحرير عدة برامج تلفزيونية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى