الرئيسيةأخبار الخليج

يقدم مئات الخدمات ويصالح بين القطاعين العام و الخاص..تعرف على المركز السعودي للأعمال الاقتصادية

المركز السعودي للأعمال الاقتصادية يقدم أكثر من 700 خدمة من أجل دعم المستثمرين

أعلنت وزارة التجارة بالمملكة عن انطلاق المركز السعودي للأعمال الاقتصادية في عمله المتعلق بجودة وكفاءة الخدمات الحكومية الموجهة لقطاع الأعمال وذلك من أجل إدراج المملكة على قائمة الدول العشر الرائدة عالميا في هذا المجال.

ويسعى هذا المركز إلى تقديم خدمات ذات كفاءة عالية تتفق عليها جميع الجهات الحكومية المهنيه بقطاع الاعمال من أجل تسهيل الأعمال الاقتصادية داخل المملكة.

إضافة إلى ذلك يهدف المركز إلى دعم اللحمة والتعاون بين القطاع الخاص والقطاع العام الحكومي في ما يخص مجال الأعمال، من خلال السعي إلى تطوير السياسات والإجراءات من أجل مجاراة التغيرات الاقتصادية، وذلك من خلال انشاء مركز موحد يقوم بصياغة التقرير والدراسات والأبحاث في مجال الأعمال داخل المملكة.

يقدم المركز خدمات عديدة في مجال الاستثمار والموارد البشرية والتنمية الاجتماعية والشؤون البلدية والإسكان وهيئة الزكاة والضريبة والجمارك والغرف التجارية السعودية وغيرها عبر 12 فرعا  في 10 مناطق، كما أنه يتيح الحصول على خدمات في 58 جهة معنية بقطاع الأعمال.

ويبلغ عدد هذه الخدمات التي يقدمها المركز إلى 750 خدمة أهمها: إصدار وتعديل سجلات وتراخيص الأعمال وشهادات المنشأ وتوثيق العقود والمعاملات وتحديث بيانات المنشآت وتعيين وتسجيل الموظفين وإصدار التأشيرات والزكاة ونقل الملكية والتأمينات الاجتماعية والكفالات.

الجدير بالذكر أن المركز السعودي للأعمال الاقتصادية هو مركز حكومي تقرر تنظيمه من قبل مجلس الوزراء سنة 2019 و يرتبط تنظيميا بمجلس الشؤون الاقتصاديه والتنميه و هو مبادرة حكومية تهدف الى تحسين مجال الأعمال في المملكة العربية السعودية، حيث يساعد  المستثمرين من خلال وضع جميع التراخيص في بوابة واحدة، وهي إحدى مهماته الأساسية، إذ يقوم بإدارة منصات إلكترونية موحدة وشاملة و يربطها بجميع الجهات الحكومية ذات العلاقة، كما أنه يتبادل الخبراء مع المنظمات الإقليمية و الدولية من أجل مزيد التطوير في هذا المجال الحيوي.

ويتكون مجلس إدارة المركز من مجموعة من الأعضاء الامفاء و البارزين في مجال الأعمال، إذا يترأسه وزير التجارة و يشغل عضويته ممثلون عن عدة وزارات وهيآت، كما يضم أعضاء من القطاع الخاص من ذوي الخبرة و الكفاءة في ما يخص مهتم المركز.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى