مسافرون

5 طرق لبدء رياضة جديدة وتحويلها إلى شغف

الاسم الصحيح مهم لبدء رياضة جديدة وتحويلها إلى شغف، يجب أن يكون الاسم على هذا النحو بارزًا ويسهل تذكره، على سبيل المثال: إذا أنشأت رياضة تسمى “Capture the Flag”، فسيكون تسويقها أسهل لأن الناس سيعرفون ما هي على الفور.

البحث عن مكانة مناسبة

مكانة معينة يمكن أن تجعل رياضتك أكثر تميزًا وأقل عمومية، حيث إنه إذا كنت تنشئ رياضة حول ألعاب الفيديو، يمكنك التفكير فى كيفية جعلها رياضة مختلفة عن الرياضات الأخرى، مثل كرة السلة وكرة القدم.

حافظ على البساطة

بالنسبة للمبتدئين يجب إعطاء الأولوية للبساطة عند تصميم قواعد ومهارات الرياضة الجديدة الخاصة بك، ابدأ باكتشاف المهارات اللازمة للعب اللعبة جيدًا قبل إضافة أي تعقيدات أخرى إلى هذا المزيج، كما يلزم الحفاظ على الأشياء غير المعقدة في البداية حتى يتمكن اللاعبون من فهم كيفية اللعب بسهولة، مما يساعد أيضًا في تعزيز الاهتمام برياضتك الجديدة لأن أي شخص يمكنه اللعب.

الترويج على وسائل التواصل الاجتماعي

كان الحصول على متابعين على وسائل التواصل الاجتماعي طريقة فعالة لجذب اهتمام الناس لممارسة رياضة جديدة من الصفر قبل أن تتاح لهم فرصة تجربتها بأنفسهم في الواقع، و تم استخدام هذه التقنية بنجاح مع بدء الرياضة الخاصة بك من الصفر قد يبدو وكأنه مهمة مخيفة، لكن هذا ليس مستحيلاً ابحث عن لعبة لها اهتمامات عامة كافية لتنمو وتصبح شيئًا جديدًا، ضع قواعد للعبة التي عثرت عليها وتأكد من أنها بسيطة بما يكفي لفهمها بسهولة.
قم بتجنيد اللاعبين الذين تعتقد أنهم سيكونون مهتمين باللعبة وتنظيم الألعاب لاختبار فكرتك.
أنشئ متابعين عبر الإنترنت إن أمكن لإثارة حماسة الناس بشأن لعبتك الجديدة، حتى قبل أن تبدأ اللعب مثل (موقع ويب أو وسائط اجتماعية).
التسويق مهم؛ خطط لكيفية تسويق هذه الرياضة الجديدة قبل أن يفعلها أي شخص آخر، إذا كان لديك أي اتصالات في أماكن أو شبكات رياضية أخرى فاستخدمها.

جعل المتفرج رياضة

ابدأ بالتفكير فيما سيكون الناس على استعداد لدفعه لمشاهدته شخصيًا، ثم ترجم ذلك إلى لعبة أو حدث يمكن مشاهدته من المنزل، و على سبيل المثال: تعتبر الكرة الطائرة رياضة متفرجين أصبحت شائعة بسبب الألعاب الأولمبية، قد لا يعتقد الكثير من الناس أنها رياضة متفرج، ولكن إذا شاهدتها على التلفزيون لفترة من الوقت، فسترى ما يستمتع به الآخرون.

يمكن أن يمنحك إنشاء حدث ممتع فريد خاص بك ميزة في المنافسة، على سبيل المثال يستمتع الكثير من الناس بلعب كرة السلة، لكن القليل منهم يهتم بمشاهدة الآخرين يلعبون، من خلال إضافة المزيد من الإستراتيجية والتعقيد، يمكنك تحويل هذا إلى رياضة المتفرج الخاصة بك.

تقديم شيء للجميع

واحدة من أفضل الطرق لبناء رياضة جديدة هي أن تقدم Cricgator شيئًا للجميع، سواء كنت تبحث عن تلبية حاجتك للمنافسة أو ترغب في اللعب من أجل المتعة فقط، يجب أن تكون هناك خيارات متاحة عندما يتعلق الأمر ببدء رياضة جديدة،  فهذا يعني إيجاد طرق للأشخاص الذين لديهم اهتمامات مختلفة ويحتاجون للانضمام إليها.

إذا كنت تبحث عن شيء تنافسي، فقد يكون من المفيد البدء بفئة عمرية أكبر تتوق إلى المنافسة، يمكنك بعد ذلك إدخال اللعبة ببطء في مستويات عمرية أخرى مع تقدم اللاعبين في السن، يمكن أن تتاح للاعبين الأصغر سنًا فرصة أن يكونوا جزءًا من مجتمع رياضي صديق للعائلة، من المهم ليس فقط أن يكون لديك أنواع مختلفة من المجموعات تلعب ولكن أيضًا أن يكون لديك مستويات مختلفة من المنافسة فيما بينها.

أنت تريد أن يشعر جميع لاعبيك سواء كانوا يبحثون عن المنافسة أو يستمتعون فقط بالشعور الذي يجلبه اللعب وكأنهم يلبون احتياجاتهم.

كن منافسًا

حوّل شغفك إلى مهنة بالاستراتيجيات الصحيحة، لا توجد طريقة أفضل للبدء من التنافس مع الآخرين في الصناعة، إذا كانت هناك رياضات راسخة بالفعل، فستحتاج إلى بذل كل ما في وسعك لتكون أفضل منها، وإنشاء رياضة جديدة تمامًا ليستمتع بها الناس.

إذا لم تكن هناك أي رياضة معروفة، فهذا سيجعل الأمر أسهل بالنسبة لك، حيث سيكون لديك مجال مفتوح وفرصة لتطوير مجالك الخاص، من المهم أن تجد مكانًا غير مشغول بالفعل وهو شيء يرغب الناس في الخروج واللعب به كل يوم إذا أتيحت لهم الفرصة.

اقرأ المزيد:

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى