الثقافة والفن

منطقة البوليفارد تحتفل بيوم التأسيس بالألعاب النارية

أطلقت منطقة بوليفارد رياض سيتي عرضًا للألعاب النارية احتفالًا بـ “يوم التأسيس” ، والذي جمع الزوار الذين يحتفلون بهذا اليوم التاريخي بملابسهم التقليدية.

أظهر مقطع فيديو أطلقته قناة “الإخبارية” سماء الرياض مزينة بالألعاب النارية على البوليفارد ، خلال احتفالات يوم التأسيس ، حيث يتم تقديم الألعاب النارية مجانًا للمواطنين بدون تذاكر للاستمتاع بهذه العروض ، المسماة بعرض “الضوء”.

كما يتم خلال عرض الضوء رسم 10 لوحات في السماء من خلال الألعاب النارية، المصحوبة بأصوات الموسيقى العالية.

احتفالات البوليفارد

وشهدت منطقة بوليفارد رياض سيتي عشية يوم التأسيس حضورا كبيرا من المحتفلين الذين ابتكروا مزيجًا استثنائيًا ، من خلال أزياءهم ، اختلط من خلالها تاريخ الأمس بأمجاد اليوم وحاضنات التسلية السعيدة للزوار على المستوى المحلي والإقليمي.

لعبت الشاشات المربعة في بوليفارد مدينة الرياض دورها في إعادة الزائرين إلى أيام تأسيس الدولة السعودية وبداياتها من خلال المحتوى المتنوع الذي يعرض فيه الأزياء الوطنية ويلوحون بالأعلام ، في أجواء وطنية تعكس التلاحم الكبير لدى السعوديين منذ 3 قرون.

 

المناطق المجانية

أعلن موسم الرياض عن الدخول المجاني إلى منطقتي “بوليفارد الرياض” “ونتروندرلاند” في الثاني والعشرين من الشهر الجاري ، لكل زائر يرتدي أزياء عيد المؤسس ، مع دخول مجاني للأطفال من سن 12 وما دون ، تحت شعار من يوم بدينا كما تم الإعلان عن دخول يومي مجاني إلى منطقة “ونتروندرلاند” للأطفال من عمر 12 سنة فأقل.

يوم التأسيس

في يوم التأسيس ، تستحضر المملكة العربية السعودية حكامًا وشعبًا مسيرة 3 قرون ، والأحداث والمواقف التي تحملها والتي خلدت في كتب التاريخ والسير ، وظهرت معالمه في جميع أنحاء شبه الجزيرة العربية لأنها لم تكن دولة وليدة ، بل تشكلت على مدى قرون وأرست قواعد الدولة المتماسكة التي أرست الحكم ، وجعلت أمن المجتمع في مقدمة اهتماماتها بخدمة الحرمين الشريفين وتحقيق الرفاهية للمجتمع.

رئيس التحرير: مثنى الجليلي

صحافي متخصص في الشؤون السياسية، يناقش القضايا العربية والإقليمية، حاصل على ماجستير في الإعلام من الجامعة الأسلامية، وعمل في العديد من المنصات الإخبارية ووكالات الأنباء الدولية، وعمل منتجا لأفلام استقصائية لصالح جهات نشر عربية وإقليمية، وترأس تحرير عدة برامج تلفزيونية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى