الأونروا: صرف 800 شيكل لعدد 10 الاف اسرة جديدة للمتضررين

قدم الاتحاد الأوروبي 5 ملايين يورو للمساعدات الإنسانية وإعادة تأهيل قطاع غزة دعما لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل لاجئي فلسطين في الشرق الأدنى الأونروا، في أعقاب العدوان الإسرائيلي الأخير على قطاع غزة في مايو 2021.

وقالت الأونروا إن التبرع يساعد عائلات اللاجئين الفلسطينيين المتضررة بشكل مباشر من الهجوم الأخير على غزة، حيث ستقدم الأونروا 800 شيكل (ما يعادل 210 يورو).

لما يقارب من عشرة آلاف أسرة متضررة في قطاع غزة، ستتمتع العائلات أيضًا بحرية اختيار كيفية استخدام المنح لتلبية احتياجاتها الأساسية.

وأضافت الأونروا أن مساهمة المساعدات الإنسانية من الاتحاد الأوروبي ستساعد أيضًا في إصلاح المنازل المتضررة لحوالي 1،000 عائلة من خلال التحويلات النقدية المشروطة.

ستعطى الأولوية للأسر الأكثر تضررا من حيث قدرتها على التعافي، مثل الأسر التي تعولها النساء، وكبار السن أو المراهقين، وكذلك الأسر الكبيرة أو الأسر ذات الأفراد ذوي الاحتياجات الخاصة.

 

وأضافت الأونروا أن مساهمة الاتحاد الأوروبي للمساعدات الإنسانية ستتيح أيضًا القيام بإصلاح المساكن المتضررة لحوالي 1000 أسرة من خلال التحويلات النقدية المشروطة،

وستعطى الأولوية للأسر الأكثر تضرراً من حيث قدرتها على التعافي مثل الأسر التي تعيلها النساء أو كبار السن أو المراهقين، وكذلك العائلات الكبيرة أو العائلات التي تحتوي أفرادا من ذوي الاحتياجات الخاصة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى