وزن ورشاقة

10 نصائح هامة لتجنب الوزن الزائد في عيد الفطر

10 نصائح ضرورية لتفادي زيادة الوزن في عيد الفطر لنشجيعك عزيزتي على الالتزام ببعض العادات الصحية التي يمكن أن تساعد في المحافظة على وزنك وعدم اكتساب الوزن الزائد بعد نهاية عيد الفطر.

على الرغم من صعوبة تطبيق ذلك، حيث إن فترة عيد الفطر تشهد على لحظات سعيدة مع الاسرة، وإقامة العزائم، خاصة إذا كنت من هواة الطعام ولا تلتزمي بمواعيد معينة لأكل وجباتك، ولكن يمكن أن يكون هذا معضلة بالنسبة للبعض من حيث زيادة الوزن والاستهلاك المفرط للغذاء.

لذلك لا شيء يمنع من جعل أيام عيد الفطر نقطة لتبني سلوكيات جديدة من خلال هذه التوصيات التي يجب على الكل القيام بها والتي يمكن أن تغلق الأبواب أمام زيادة الوزن، من أجل المحافظة على صحة الجسم والتمتع بالإجازات التي نقضيها مع الأسرة والأحباء.

 

10 نصائح هامة لتفادي زيادة الوزن في عيد الفطر

  1. تدرب على مضغ الطعام ببطء حيث يمكن أن يقلل من الرغبة الشديدة في تناول الأطعمة اللذيذة المختلفة وخاصة الأطعمة الدهنية.
  2. كل ما عليك هو تناول طبق صغير من الحساء الخالي من الدسم في البداية ثم الانتقال إلى السلطات الخضراء التي تخلو من النكهات المختلفة ثم البدء في تناول الوجبة الرئيسية فهذه إحدى النصائح الذهبية التي تساعد على تقليل الشهية.
  3. ركز على الأطباق التي تشمل على نسبة أقل من البروتين مثل الأسماك والدجاج، وتناول المزيد من الخضار والفواكه والسلطات الطازجة.
  4. اشرب كمية وفيرة من الماء بدلًا من العصائر والمشروبات الغازية التي تحتوي على الكثير من السكر.
  5. تناول الأطعمة الغنية بالألياف والحبوب الكاملة مثل الخبز والمعكرونة.
  6. تجنب الأكل المتكرر للأطعمة مثل المكسرات، ورقائق البطاطس والفواكه المجففة إلخ خلال النهار وتناول الطعام فقط في أوقات الوجبات وإذا كنت ترغب في تناول هذه الأطعمة فاختر أنواعًا غير مملحة من المكسرات أو الفواكه الطازجة.
  7. استخدم الفرن على درجة حرارة متوسطة لتحضير جميع أطباقك المفضلة مع عدم إضافة الزيوت النباتية وأنواع السمن المختلفة إلى مكوناتها حفاظًا على قيمته الغذائية في جميع الأوقات.
  8. طهي اللحوم بطريقة صحية مثل السلق أو الشواء بدون لهيب وتفادي اللحوم المحمرة بالدهون.
  9. استخدم القدر البخاري للمحافظة دائمًا على فيتامينات وجباتك الرئيسية.
  10. تمرن كل يوم قدر المستطاع مثل المشي مع الأسرة أو حتى التمارين الخفيفة واليوغا في البيت.

جمال المرأة

أنا خريج BCA، أحب البرمجة وكتابة المقالات وقراءة القصص الخيالية، كما أحب الرسم وأنا من محبي الحيوانات الضخمة، أعشق السفر حول العالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى