الثقافة والفن

وفاة الشقيق الأكبر لكاظم الساهر.. والكشف عن الاسم الحقيقي للأخير

أعلن حسين جبار، شقيق الفنان العراقي كاظم الساهر، اليوم الأحد، وفاة شقيقهما الأكبر علي جبار، إثر إصابته بمرض مفاجئ في الأيام الأخيرة.

ونشر حسين جبار، عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، خبر رحيل شقيقه، وكانت هناك تعليقات تعزية في الفقيد وتعزية للفنان العراقي كاظم الساهر.

الاسم الحقيقي لـ كاظم الساهر

يذكر أن “الساهر” هو الاسم الشهير للفنان العراقي، واسمه الحقيقي في الصحف الرسمية هو كاظم جبار السامرائي.

كان والد الفنان كاظم الساهر من جنود الحرس الملكي في العراق، وبعد تقاعده انتقلت الأسرة من مدينة الموصل شمال البلاد إلى منطقة الحرية بالعاصمة بغداد و كان عمر كاظم وقتها 10 أعوام.

عانى الساهر من ظروف قاسية بسبب الفقر، لكنه علم نفسه بنفسه، فعمل طفلاً يبيع الآيس كريم أو الكتب، وعمل في مصنع للنسيج حتى يتمكن من تحصيل ثمن أول آلة موسيقية.

بعد شراء أول آلة موسيقية له، بدأ كاظم الساهر رحلة فنية دؤوبة امتدت لعقود حتى أصبح أيقونة فنية وتعاون على نطاق واسع مع الشاعر الراحل نزار قباني.

Editor-in-Chief: Muthanna Al-Jalili

صحافي متخصص في الشؤون السياسية، يناقش القضايا العربية والإقليمية، حاصل على ماجستير في الإعلام من الجامعة الأسلامية، وعمل في العديد من المنصات الإخبارية ووكالات الأنباء الدولية، وعمل منتجا لأفلام استقصائية لصالح جهات نشر عربية وإقليمية، وترأس تحرير عدة برامج تلفزيونية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى