رياضة

وش يعني الدون لقب رونالدو ومن هو البرغوث؟

وش يعني الدون لقب رونالدو ومن هو البرغوث؟ حيث تنتشر هذه الألقاب بشكل كبير في المجتمع الرياضي ربما لا يوجد أي مشجع لكرة القدم في العالم لم يسمع الأسماء المستعارة “الدون” التي اشتهر بها النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو. ولقب “البرغوث” غالبًا ما يُشار إلى النجم الأرجنتيني باسم ليونيل ميسي، من خلال السطور التالية ستتعرف على سبب تسمية كل من هذه الألقاب.

وش يعني الدون لقب رونالدو ومن هو البرغوث؟

نبدأ بالإجابة على هذا السؤال من نجم كرة القدم الأوروبي وهداف مانشستر يونايتد سابقًا كريستيانو رونالدو لقب “دون” أطلق على النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو ويعني “السيد” أو “القائد” باللغة الإسبانية. لذلك عندما نقول دون كريستيانو رونالدو، فإننا نعني السيد أو القائد. كريستيانو رونالدو له أسماء أخرى أشهرها (CR7) ويعتقد أنها اختصار لاسمه ورقم قميصه (7) ويعرف أيضًا باسم (صاروخ ماديرا) والذي يُشير إلى مسقط رأسه في جزيرة ماديرا البرتغالية.

ارتبط لقب “البرغوث” بنجم الكرة العالمية ليونيل ميسي على مدار السنوات الماضية، ويرجع السبب في تشبيه ميسي بالآفة أنه يقوم هو الآخر بإصابة جميع منافسيه، كما أنه صاحب لدغات لا يُمكن مقاومتها من قبل أي دفاع أو حارس مرمى.

حصل على لقب “البرغوث” بسبب صغر حجمه والسرعة المذهلة التي يمشي بها بالكرة وهذا ما يفعله نجوم الأرجنتين عندما يسرقون الكرة ويسجلون الأهداف.

 

اقرأ المزيد:

 

والسبب في صغر حجم النجم الأرجنتيني أنه مر بطفولة صعبة حيث اضطر ميسي إلى تناول الأدوية والهرمونات حيث كان يعاني من مرض توقف النمو في طفولته على الرغم من مرضه، كانت موهبة ليونيل ميسي وقدراته الكروية الهائلة واضحة منذ صغره لذلك جاء برشلونة للتعاقد معه عندما كان عمره 14 عامًا فقط.

بالإضافة إلى لقب “البرغوث”، اشتهر ميسي بالعديد من الألقاب الأخرى، ولعل أشهرها هو “GOAT”. هذا اختصار لكلمة Greatest of All Time، وهو ما يعني الأفضل على الإطلاق.

جدير بالذكر أن النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي انضم مؤخرًا إلى صفوف نادي باريس سان جيرمان الفرنسي في صفقة انتقال أصبحت ضجة عالمية في عالم كرة القدم، لديه حاليا الرقم (30) على قميصه الباريسي.

رئيس التحرير: مثنى الجليلي

صحافي متخصص في الشؤون السياسية، يناقش القضايا العربية والإقليمية، حاصل على ماجستير في الإعلام من الجامعة الأسلامية، وعمل في العديد من المنصات الإخبارية ووكالات الأنباء الدولية، وعمل منتجا لأفلام استقصائية لصالح جهات نشر عربية وإقليمية، وترأس تحرير عدة برامج تلفزيونية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى