المنوعات

هل تعطي حيوانك الأليف الكثير من المكافآت؟

يقدم العديد من أصحاب الحيوانات الأليفة هذه الإضافات الصغيرة كمكافآت – أو لإظهار حبهم لكلابهم أو قططهم – دون التفكير في عدد السعرات الحرارية الموجودة في كل نشرة، قد تكون مثل هذه الوجبات الخفيفة أحد أسباب زيادة وزن أكثر من نصف الحيوانات الأليفة في الولايات المتحدة.إذا كنت تريد أن تكون ذكيًا بشأن إعطاء كلبك أو قطتك مكافآت فاتبع بعض الإرشادات لتجنب إضافة الكثير من السعرات الحرارية إلى نظامهم الغذائي.

حد يعامل

تمامًا مثل ملفات تعريف الارتباط لا تحتوي على العناصر الغذائية الكافية لتكون الجزء الأكبر من نظامك الغذائي فإن علاجات الحيوانات الأليفة ليست صحية بما يكفي للكلاب أو القطط لتكون جزءًا كبيرًا مما يأكلونه، ذلك لأن هذه المنتجات ليست مصنوعة بنفس التغذية المتوازنة التي تدخل في نوع طعام الحيوانات الأليفة الذي تقدمه لهم في وقت الوجبة.

يجب ألا تحصل الحيوانات الأليفة على أكثر من 10٪ من سعراتها الحرارية اليومية من الأطعمة اللذيذة، يتضمن ذلك قصاصات المائدة أو الطعام الذي قد تستخدمه لإعطاء دواء لحيوانك الأليف لأن هذه الأشياء ليست مصممة لنظام غذائي صحي للكلب أو القطط.

يمكن للطبيب البيطري أن يخبرك بإجمالي عدد السعرات الحرارية التي يحتاجها حيوانك الأليف كل يوم، ويمكنك معرفة ما هو 10٪ من هذه الكمية، لمعرفة عدد السعرات الحرارية في الحلويات انظر إلى العبوة، (إذا لم تكن هناك سعرات حرارية مدرجة، فلا تشتري هذا العلاج).

كم مرة يعطى يعامل

يقدم بعض الأشخاص مكافآت لتدريب حيوان أليف أو لمكافأة السلوك الجيد، يستخدمها آخرون لإظهار حبهم أو لتقوية روابطهم مع الحيوان.

لا توجد قاعدة حول عدد المرات التي يمكنك إعطائها، طالما أنك تحد من المكافآت بنسبة 10٪ من سعراتهم الحرارية اليومية، يختار بعض المالكين تقديم قطعة بسكويت كبيرة كل يوم، يقدم البعض الآخر حفنة من كيبل (ربما 20 أو 30 قطعة) على مدار اليوم، قطعة واحدة أو قطعتين في المرة الواحدة.

عدم إعطاء المكافآت أمر جيد أيضًا، تذكر أن القطط والكلاب تعمل بشكل جيد مع المكافآت وعلامات المودة الأخرى مثل وقت اللعب الإضافي معك أو كلمات المديح.

جدول القصاصات

قد ترغب في علاج حيواناتك الأليفة ببعض اللقمات من مائدة العشاء، إذا نسيت حساب هذه السعرات الحرارية في النظام الغذائي لحيوانك الأليف ،فقد يكتسب الكثير من الوزن، أبقِ اللدغات من المنضدة صغيرة مثل ظفر إصبعك الخنصر حتى لا يحتوي الطعام على سعرات حرارية كثيرة في كل فم.

في بعض الأحيان يمكن أن يؤدي إطعام قصاصات مائدة الحيوانات الأليفة إلى التسول، لأنهم يعرفون أن الطعام يمكن أن يكون مكافأة، إذا توسل حيوان أليف وأعطيته طعامًا فسيعتقد أنه مكافأة على ما فعلوه، لذلك سوف يتوسلون مرة أخرى.إذا كنت تواجه مشكلة في قول لا لتلك العيون الكبيرة أو الأنين والميوس فضع حيوانك الأليف في غرفة مختلفة عندما تأكل أو حاول أن تقدم لهم وجبتهم في نفس الوقت الذي تأكل فيه وجبتك حتى لا يشعروا بأنهم مستبعدون.

ما دمت تحتفظ بالأجزاء قيد الفحص فلا بأس من تقديم بعض الطعام البشري لحيوانك الأليف، لكن يجب ألا تأكل الكلاب والقطط:

  • شوكولاتة
  • بصل
  • ثوم
  • زبيب
  • العنب

اقرأ المزيد:

رئيس التحرير: مثنى الجليلي

صحافي متخصص في الشؤون السياسية، يناقش القضايا العربية والإقليمية، حاصل على ماجستير في الإعلام من الجامعة الأسلامية، وعمل في العديد من المنصات الإخبارية ووكالات الأنباء الدولية، وعمل منتجا لأفلام استقصائية لصالح جهات نشر عربية وإقليمية، وترأس تحرير عدة برامج تلفزيونية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى