المنوعات

هل السفر يبطل السحر؟

هل السفر يبطل السحر 

يتساءل الكثير من الأشخاص هذا السؤال هل السفر يبطل السحر، ظنا منهم بأنه قد يقدرون على التخلص من مفعول السحر اللعين عند ترك المكان برمته والذهاب إلى آخر أو إلى دولة أخرى، نظراً لأن السحر من اقذر طرق الإيذاء والتي لا يمكن معرفة متى من يؤذيك إلا بأمر الله، لذلك من خلال هذا المقال سنتعرف سوياً هل السفر يبطل السحر أم لا. 

هل السفر يبطل السحر؟

رداً على هذا السؤال فإننا نجيب بأن السحر من الأشياء القذرة التي تعتمد على الخداع ولا يستطيع أحد توقعه أو معرفة مكانه بسهولة ويعتمد على الخداع والتضليل بالغش حيث يلجأ الساحر فيه إلى غير الله كما أنه يتم تدريبه وتعليمه ولكنه من الكبائر والمحرمات كما أن الرسول أكد على اجتناب السبع الموبقات أي المهلكات، لأنه قائم على ذلك القرابين من أجل التقرب إلى الآلهة وهذا كفر وشرك بالله، ومن هذا المنطلق فإن السحر لا يبطل بالسفر وإنما يجب إبطاله بواسطة آيات الرقية الشرعية أو البحث عن السحر والتخلص منه من خلال بعض الطرق منها كالتالي: 

البحث عن السحر وإفساده 

قد نجد السحر مكتوب على ورقة ومن هنا يجب وضعه في ماء مقروء عليه جميع آيات الرقية الشرعية ومن ثم تمزيقه ودفنه مع الماء الخاص بإزالة حبر الكتابة، وإذا كان هذا السحر معقود فيجب أن يقوم المسحور بفك العقد والربط وأثناء الفك يجب أن تقرأ سورة الفلق والناس والإخلاص، ومن ثم يتم دفنه أيضاً أو إخراجه بعيد عن المنزل في الصحراء أو مكان مهجور.

بخصوص حرق السحر فإن الرسول صلى الله عليه وسلم لم يشجع ذلك على الرغم من أنه قد تم سحره من قبل شخص يدعى لبيد بن الأعصم حيث كان يهيئ للرسول الكريم أنه يريد شيء وهو لا يراه في الواقع، وفد إشارة السيدة عائشة عليه بإخراج السحر وحرقه ولكنه كره ذلك حتى لا تكون علامة يتذكر منها المسلمين أمر السحر وقد يقوم أصحاب النفوس المريضة يتعلمه ومن هنا فإنه أمر بدفنه.

وفي هذه الأيام إذا تم إحراق السحر كوسيلة من وسائل التخلص منه يجب قراءة المعوذتين أو الاستعانة بشيخ فاضل يستطيع التخلص من تلك الأعمال القذرة، كما أن الذبح لا يبطل السحر على الرغم من أن هناك العديد من الناس تلجأ إليه حتى يرضى عنهم الجن ويبعد عنهم السحر وهذا الأمر كفر وشرك بالله أيضاً.

تلاوة الرقية الشرعية 

يوجد في القرآن الكريم شفاء من كل مرض بإذن الله حتى أن رسولنا الكريم عندما كانوا يشكوا من أي مرض فإنه كان يقرأ على الأقل المعوذتين ومن ثم ينفخ في المياه مع قراءة آية الكرسي وسورة الكافرون والآيات التالية من هذه السور: 

  • سورة الأعراف الآيات من 117 وحتى 122.
  • سور يونس الآية  81.
  • سورة طه الآية 69.
  • يحب الترميز في كافة هذه الآيات وخاصة تلك التي تذكر السحر.

هل يبطل السحر إذا قطع البحر؟ 

نعم قد يبطل السحر عند قطع البحر حيث أن السحر تربطه علاقة قديمة بماء البحر ومن الممكن التداوي بماء البحر المالحة والتخلص نهائياً من السحر.

كيف تعرف ان السحر انتهى؟

التقرب من الله وأداء العبادات من أهم علامات انتهاء السحر، كما أن الإنسان يبدأ في الشعور بالنشاط والحيوية وانتهاء الشعور بالأمراض التي لم يكن لها سبب.

ما هو أخطر سحر في العالم؟ 

أخطر سحر في العالم هو السحر المدفون في قبر نظراً لأن الساحر يكون مسيطر على الجن بقوة بالإضافة إلى أن الجن لا يحب المقابر.

اقرأ المزيد:

رئيس التحرير: مثنى الجليلي

صحافي متخصص في الشؤون السياسية، يناقش القضايا العربية والإقليمية، حاصل على ماجستير في الإعلام من الجامعة الأسلامية، وعمل في العديد من المنصات الإخبارية ووكالات الأنباء الدولية، وعمل منتجا لأفلام استقصائية لصالح جهات نشر عربية وإقليمية، وترأس تحرير عدة برامج تلفزيونية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى