رياضة

هكذا ودع محمد صلاح أسطورة كرة القدم بيليه

هكذا ودع محمد صلاح أسطورة كرة القدم بيليه، نعى محمد صلاح، قائد المنتخب المصري، ونجم ليفربول الإنجليزي، أسطورة كرة القدم والمنتخب البرازيلي بيليه، مساء الخميس، عن عمر يناهز 82 عاما، نتيجة تدهور حالته الصحية

وكتب صلاح عبر صفحته الرسمية على تطبيق “إنستغرام” ناعيا بيليه: “وداعا لأسطورة كرة القدم”.

 

View this post on Instagram

 

A post shared by Mohamed Salah (@mosalah)

بعد تشخيص إصابته بسرطان القولون في عام 2021، تفاقم مرض بيليه في الأسابيع الأخيرة وتوفي أمس الخميس في مستشفى خاص في ساو باولو عن عمر يناهز 82 عامًا، وأعلنت البرازيل الحداد ثلاثة أيام.

يعتبر بيليه أحد أبرز أساطير كرة القدم بسبب إنجازاته العديدة مع بلاده، “راقصي السامبا”، و “الجوهرة السوداء”، اللاعب الوحيد في التاريخ الذي فاز بكأس العالم ثلاث مرات. (1958 ، 1962 و 1970).

اختير بيليه أفضل لاعب في القرن الماضي من قبل اللجنة الأولمبية الدولية في عام 1999 وأفضل لاعب في نفس القرن من قبل الفيفا بعد عام.

وكان قد علق نجم الأرجنتين ليونيل ميسي وداعا للراحل وأسطورة كرة القدم البرازيلية بيليه، الذي توفي مساء الخميس عن 82 عاما بعد صراع طويل مع المرض.

من خلال حسابه الرسمي على Instagram، نشر ميسي صورة مع بيليه وكتب “ارقد بسلام”.

وقالت ابنة بيليه كيلي ناسيمنتو، في تغريدة: “كل ما لدينا هو بفضلك. سنحبك للأبد. نم بسلام”.

 ترك الحساب الرسمي للأسطورة البرازيلية الراحلة بيليه على تطبيق “إنستجرام” رسالة أخيرة للعالم. ونشر حساب اللاعب الذي توفي أمس الخميس عن 82 عاما، رسالة “حب وحب وحب للأبد” بعد دقائق من وفاته.

وأضاف حساب النجم الراحل: “في رحلته، سحر إدسون (بيليه) العالم بعبقريته في الرياضة، وأوقف حربا، وقام بأعمال اجتماعية في جميع أنحاء العالم ونشر ما يعتقد أنه العلاج لجميع مشاكلنا: الحب”.

موعد مراسم جنازة الأسطورة بيليه

 أعلن نادي سانتوس البرازيلي، تفاصيل جنازة أسطورة كرة القدم البرازيلية بيليه، الذي توفي الخميس عن 82 عاما. وتنظم مراسم إلقاء النظرة الأخيرة على جثمان بيليه، على ملعب سانتوس، الاثنين المقبل، على أن يدفن، الثلاثاء، وفقا لما أفاد به النادي الذي لعب فيه معظم حياته المهنية.

ومن المقرر أن يتم نقل جثة بيليه جوا في وقت مبكر من صباح الاثنين إلى سانتوس، وهي مدينة تبعد حوالي 80 كيلومترا عن ساو باولو.

يتم وضع التابوت في وسط ملعب فيلا فيرميلو لإعطاء المتوفى نظرة أخيرة. سيبدأ هذا يوم الاثنين المقبل في الساعة 10 صباحًا وسيستمر لمدة 24 ساعة كاملة.

رئيس التحرير: مثنى الجليلي

صحافي متخصص في الشؤون السياسية، يناقش القضايا العربية والإقليمية، حاصل على ماجستير في الإعلام من الجامعة الأسلامية، وعمل في العديد من المنصات الإخبارية ووكالات الأنباء الدولية، وعمل منتجا لأفلام استقصائية لصالح جهات نشر عربية وإقليمية، وترأس تحرير عدة برامج تلفزيونية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى