المنوعات

معروف: نشر رابط فحص المنحة القطرية.. التفاصيل

تحدث رئيس المكتب الإعلامي الحكومي بغزة سلامة معروف، اليوم الثلاثاء، حول آلية صرف المنحة القطرية، بجانب العديد من تطورات الوضع الوبائي.

وقال معروف في تصريح إذاعي لـ”صوت الوطن”، إنه “يوجد تواصل مع الأمم المتحدة لتحسين آلية صرف المنحة القطرية”.

وأضاف: “يفترض لتجاوز اشكاليات الصرف تم الاتفاق على نشر رابط يوضع فيه بيانات المستفيد، خاصة أن بعض المستفيدين لم يقوموا بتحديث بياناتهم وبالأخص رقم الهاتف ما أوجد مشكلة في إرسال رسائل نصية لهم”.

وأوضح معروف، أنه في نهاية هذا الأسبوع، من المعتقد انتهاء عملية إدخال البيانات الجديدة للمستفيد، لتصبح متاحة ولكي يتأكد من أنه ضمن الفئة التي سيصرف لها.

وتابع: “منذ بدء صرف المنحة القطرية بعض الأسر اعتادت على أخذ 100$، شهر دون شهر وبالتالي لا يصرف لهم بشكل مستمر”.

وبشأن إجراءات فيروس كورونا ومطالبات بإغلاق قطاع غزة، أكد معروف على أن الوضع الوبائي بغزة مستقر في ظل وجود 3 محددات، الإجراءات الاحترازية، توفر اللقاحات والتطعيمات، إصابة المواطن وبالتالي تعزيز المناعة المجتمعية.

وقال أن المطالبات بعودة الاغلاقات ليست بمحلها وغير مبنية على تقديرات صحيحة من الجهات المختصة والمعنية بمواجهة جائحة كورونا.

Editor-in-Chief: Muthanna Al-Jalili

صحافي متخصص في الشؤون السياسية، يناقش القضايا العربية والإقليمية، حاصل على ماجستير في الإعلام من الجامعة الأسلامية، وعمل في العديد من المنصات الإخبارية ووكالات الأنباء الدولية، وعمل منتجا لأفلام استقصائية لصالح جهات نشر عربية وإقليمية، وترأس تحرير عدة برامج تلفزيونية.

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى