معلومات تقنية

موقع شاومينج لتسريب الامتحانات 2023

موقع شاومينج لتسريب الامتحانات 2023: مع ابتداء امتحانات الشهادة الاعدادية والثانوية في الكثير من المحافظات زاد البحث عن موقع شاومينج لتسريب الامتحانات 2023، فقد اشتهر هذا الموقع بتسريب الامتحانات، وتوضيحه اجابات بعض هذه الأسئلة، وكان هدف هذا الموقع ايجابي في بداية الأمر لمساعدة كل من الطلاب والمعلمين، ولكن ساء الأمر بعد ذلك، وتم استخدامه بشكل خاطئ، وفي هذا المقال سيقوم موقع “جمال المرأة” بتوضيح كافة التفاصيل من خلال الآتي.

موقع شاومينج لتسريب الامتحانات 2023

ظهرت الكثير من الإعلانات التجارية الخاصة بموقع شاومينج هذا العام وتفيد هذه الإعلانات عن وجود وإنشاء أحد الجروبات على منصة تيليجرام، كما يمكن من خلال الاشتراك به الحصول إجابات أسئلة امتحانات كل من الشهادة الإعدادية والثانوية العامة.

كما اعتاد موقع شاومينج على إثارة الجدل على كافة مواقع التواصل الاجتماعي، حيث أنه قام بالنصب خلال الأعوام الماضية على كل من الطلاب، وأولياء الأمور، فقد تقاضى منهم بعض المبالغ المالية مقابل توفير إجابات الامتحانات، ولكن في النهاية لم يمنحهم أي معلومات، كما أنهم لم يتمكنوا من الحصول على أموالهم مرة أخرى.

نبذة تعريفية عن موقع شاومينج

تم تأسيس موقع شاومي عام 2012، وقد تم إنشاءه في البداية بغرض مساعدة كل من الطلاب والمعلمين فيساعد المعلم في تنمية وتطوير مهاراته التعليمية والحصول على كسب مالي بدلاً من اللجوء إلى الدروس الخصوصية، كما يساعد الطلاب في الحصول على المعلومات من قبل أفضل المعلمين بشكل إلكتروني من دون الحاجة إلى الخروج من المنزل، ويهدف إلى توفير الوقت والجهد عليهم.

فشلت هذه المنصة فشل ذريع ومع مرور الوقت تم استخدام هذا الموقع بطريقة خاطئة، وتستخدم في تسريب الامتحانات ومنح الطلاب الإجابات مقابل دفع مبالغ مالية باهظة، وتم تصنيفه من فئة تطبيقات الغش الإلكترونية.

تحذيرات من موقع شاومينج

أصدرت وزارة التربية والتعليم الكثير من البيانات التي وضحت من خلالها التحذير من اتباع موقع شاومينج، أو استخدامه، كما حذرت من اتباع كافة المواقع التي تشبه هذه المنصة، وهددت كافة الطلاب الذين يعتمدون على هذه المواقع بالفصل بشكل نهائي مهما اختلفت مراحلهم الدراسية، بالإضافة إلى تطبيق الكثير من العقوبات الأخرى عليهم.

حقيقة تسريب امتحانات الشهادة الإعدادية 2023 عبر منصة شاومينج

قامت منصة شاومينج بالإعلان عن تمكنها من الحصول على تسريبات المادة الأولى للشهادة الإعدادية، وهي مادة اللغة العربية التي قاموا بأدائها يوم الأربعاء الموافق لتاريخ الثامن عشر من شهر يناير لعام 2023، كما خرجت على الفور وزارة التربية والتعليم عقب انتشار هذا الخبر، وقامت بنفيه موضحة أن جميع هذه الأخبار شائعات، وليس لها أي أساس من الصحة، وأضافت بأن اختبارات الشهادة الإعدادية مؤمنة بدرجة عالية، وليس هناك أي مجال يسمح بتسريبها.

موقع شاومينج لتسريب امتحانات الشهادة الإعدادية

أعلن شاومينج عن قرب موعد الإعلان عن الجروبات الخاصة بتسريب امتحانات الشهادة الإعدادية لعام 3023، وأضاف أن التسريب سوف يضم كافة المحافظات باستثناء محافظة مطروح.

اقرأ المزيد:

gehad elmasry

كاتبة ومحررة صحفية فلسطينية وصانعة محتوى نصي رقمي ـ مختصة بأخبار الفن والمجتمع والمنوعات والجريمة، تقيم في مصر، درست قسم الصحافة والإعلام بكلية الآداب في الجامعة الإسلامية، تلقت عدة دورات تدريبية بالصحافة الاستقصائية، ودورات في حقوق الإنسان، التحقت بفريق (جمال المرأة) منذ عام 2019، وعملت سابقا لدى العديد من المواقع الإخبارية المحلية والعربية، مختصة بصحافة السوشيال ميديا ومواقع التواصل وقياس ردود الأفعال بشأن الأخبار والأحداث الاجتماعية الغريبة والفنية، عربيا وعالميا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى