رياضة

موعد مراسم جنازة الأسطورة بيليه

موعد مراسم جنازة الأسطورة بيليه، أعلن نادي سانتوس البرازيلي، تفاصيل جنازة أسطورة كرة القدم البرازيلية بيليه، الذي توفي الخميس عن 82 عاما. وتنظم مراسم إلقاء النظرة الأخيرة على جثمان بيليه، على ملعب سانتوس، الاثنين المقبل، على أن يدفن، الثلاثاء، وفقا لما أفاد به النادي الذي لعب فيه معظم حياته المهنية.

ومن المقرر أن يتم نقل جثة بيليه جوا في وقت مبكر من صباح الاثنين إلى سانتوس، وهي مدينة تبعد حوالي 80 كيلومترا عن ساو باولو.

يتم وضع التابوت في وسط ملعب فيلا فيرميلو لإعطاء المتوفى نظرة أخيرة. سيبدأ هذا يوم الاثنين المقبل في الساعة 10 صباحًا وسيستمر لمدة 24 ساعة كاملة.

وتوفي البرازيلي، يعتبره الكثيرون أعظم لاعب كرة قدم على الإطلاق، وبسبب مضاعفات سرطان القولون التي عانى منها.

وتوفي النجم الأسطوري محاطا بعدد من أبنائه وأحفاده الذين قضوا معه عيد الميلاد في المستشفى في ساو باولو، حيث كان محتجزا منذ 29 من نوفمبر الماضي.

اقرأ المزيد:

تم إطفاء الأضواء في ملعب سانتوس فيلا فيرميرو، حيث لعب فيه بيليه أطول فترة في مسيرته،  باستثناء الشاشة التي ظهر في منتصفها تاج واسم بيليه بالكامل، وهو إديسون أرانتيس ناسيميينتو، على جانب، ودرع نادي سانتوس على الجانب الآخر.

بدأ بيليه مسيرته الرياضية مع سانتوس عام 1956، حيث لعب 1116 مباراة وسجل 1091 هدفًا للنادي قبل أن يتركه في عام 1974 لينضم إلى فريق نيويورك كوزموس الأمريكي، الذي اعتزل بعد ذلك بثلاث سنوات.

المصدر: “وكالات”

رئيس التحرير: مثنى الجليلي

صحافي متخصص في الشؤون السياسية، يناقش القضايا العربية والإقليمية، حاصل على ماجستير في الإعلام من الجامعة الأسلامية، وعمل في العديد من المنصات الإخبارية ووكالات الأنباء الدولية، وعمل منتجا لأفلام استقصائية لصالح جهات نشر عربية وإقليمية، وترأس تحرير عدة برامج تلفزيونية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى