رياضة

موعد قرعة كأس العالم للأندية والفرق المشاركة والقنوات الناقلة

موعد قرعة كأس العالم للأندية، حدثت الزيادة الكبيرة الأخيرة في البحث لمعرفة موعد قرعة كأس العالم للأندية، وقنوات البث وتواريخ المباريات؟ تقام المباراة الأولى من كأس العالم للأندية في الفترة من 1 إلى 14 فبراير، بمشاركة ثلاثة أندية عربية، وهي: الهلال السعودي، الأهلي المصري والوداد المغربي.

موعد قرعة كأس العالم للأندية

وبحسب وسائل إعلام رياضية رسمية، فإن موعد قرعة كأس العالم للأندية 2023 سيكون يوم الجمعة 13 يناير بحضور رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) وممثلي الأندية المشاركة وستجرى قرعة البطولة في أكاديمية محمد السادس لكرة القدم بسلا بالرباط بالمغرب.

القنوات الناقلة لمباريات كأس العالم للأندية

ستبث شبكة قنوات بي إن الرياضية، إضافة إلى شبكة قنوات “سبورتس” المغربية، حصريا قرعة كأس العالم للأندية بالمغرب. وتبث قناة الرياضية المغربية جميع مباريات كأس العالم للأندية التي تقام في المغرب خاصة بعد حصولها على حقوق بث المباراة حيث ستقام على التراب المغربي.

اقرأ المزيد:

نظام كأس العالم للأندية

وحدد الفيفا، مباراة الافتتاح في بطولة كأس العالم للأندية مطلع فبراير/شباط المقبل بين الأهلي المصري وصيف قارة أفريقيا، وأوكلاند سيتي النيوزيلاندي بطل أوقيانوسيا.

ويلعب الفائز من لقاء الأهلي وأوكلاند مع الفائز من لقاء الهلال السعودي بطل آسيا وسياتل ساوندرز الأمريكي بطل الكونكاكاف، في الدور الثاني للبطولة.

ويبتعد الوداد المغربي بطل أفريقيا عن طريق وصيفه الأهلي المصري وفقاً للوائح.

ويلعب الوداد مع الهلال أو سياتل في الدور الثاني، ونفس الحال للأهلي (حال فوزه على أوكلاند)، سيواجه أحد فريقي الهلال أو سياتل أيضًا.

أما ريال مدريد بطل أوروبا وفلامنجو البرازيلي بطل كوبا ليبرتادوريس، يلعبان في المربع الذهبي.

وتم توجيه الدعوة إلى نور الدين نايبت أسطورة المغرب، للمشاركة في البطولة باعتباره اللاعب الأكثر مشاركة في مونديال الأندية.

شعار كأس العالم للأندية في المغرب

كشف الفيفا عن الشعار الرسمي لكأس العالم للأندية التي ستقام في المغرب الشهر المقبل. وأكد الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) في بيان إعلامي أن شعار كأس العالم للأندية مستوحى من صور كأس البطولة ومختلف القارات المشاركة. يجسد شعار كأس العلم الرسمي للنادي سجله الحافل بالتأهل للمراكز الأولى في كرة القدم العالمية للأندية وهو مستوحى من الجوائز التي ترفعها أفضل الفرق في العالم كل عام.

موعد قرعة كأس العالم للأندية
موعد قرعة كأس العالم للأندية

تمثل القاعدة الذهبية للشعار الذي يشبه الكأس الأساس الراسخ للعبة، بينما تمثل أعمدته الزرقاء المنحنية بأناقة القارات المختلفة الموجودة مع النادي في البطولة وتحمل هذه الأخيرة كرة قدم ذهبية زاهية تجسد المجد الذي ينتظر الفائزين بكأس العالم للأندية.

الفرق المشاركة في كأس العالم للأندية

وستشهد بطولة كأس العالم للأندية المقبلة مشاركة سبعة أندية:  وهي الوداد المغربي والأهلي المصري والهلال السعودي بجانب أوكلاند النيوزيلاندي وفلامنجو البرازيلي وسياتل ساوندرز الأمريكي وريال مدريد الإسباني.

وبذلك نكون قد قدمنا ​​عبر جمال المرأة موعد قرعة مونديال الأندية ، القناة الناقلة، والشعار الرسمي للبطولة الذي أعلنه الاتحاد الدولي لكرة القدم اتحاد “الفيفا”، الفرق المشاركة ، نظام البطولة.

رئيس التحرير: مثنى الجليلي

صحافي متخصص في الشؤون السياسية، يناقش القضايا العربية والإقليمية، حاصل على ماجستير في الإعلام من الجامعة الأسلامية، وعمل في العديد من المنصات الإخبارية ووكالات الأنباء الدولية، وعمل منتجا لأفلام استقصائية لصالح جهات نشر عربية وإقليمية، وترأس تحرير عدة برامج تلفزيونية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى