المنوعات

وزارة التنمية برام الله تتحدث عن موعد صرف شيكات الشؤون الأجتماعية

ذكرت المتحدثة باسم وزارة التنمية الاجتماعية بغزة عزيزة الكحلوت، في تصريح صحفي آخر تطورات الشؤون الأجتماعي المخصصة للأسر الفقيرة في قطاع غزة، أبرز ما جاء فيه:

حول موعد صرف الشوؤن الأجتماعي قائلة: “حتى اللحظة لا جديد بشأن موعد صرف مخصصات الشؤون الاجتماعية للأسر الفقيرة، وأن وزارة المالية في رام الله هي الجهة التي تُحدد موعد الصرف وتشرف عليه”.

واضافت: “التنمية بغزة جهة تنفيذية ويقع على عاتقنا البحث الاجتماعي ورفع الأسماء للتنمية برام الله لاقرارها قبل ارسالها لوزارة المالية”.

ولفتت الكحولت: “سلمنا الكشوفات الخاصة بالأسماء في قطاع غزة منذ نهاية مايو الماضي، العام سينتهي ولم تصرف سوا جزء بسيط من الدفعة الأولى للعائلات التي تعاني كثيرًا وتعتمد على المخصصات، نحن مع الأسر التي تستفيد من المخصصات ونشعر بمعاناتهم ونعارض تأخير صرفها”.

وأضافت: “نطالب السلطة والاتحاد الأوروبي والمؤسسات الأممية وكافة المؤسسات الدولية للعمل الجاد نحو صرف مخصصات الشؤون بشكل منتظم وبأربعة دفعات خلال العام”.

ونوهت: “نطالب أن يتم صرف دفعة من المخصصات خلال العام الجاري وليس تأجيلها إلى الربع الأول من العام المقبل، ونضغط على وزارة المالية من أجل صرف لو دفعة واحدة للأسر الفقيرة قبل نهاية العام الجاري”.

وختمت حديثها: “وزارة التنمية برام الله تتعامل معنا بشكل مهني ونعمل سويًا كوزارة واحدة من أجل الضعط لصرف مخصصات الأسر”.

المصدر/ وكالات

Editor-in-Chief: Muthanna Al-Jalili

صحافي متخصص في الشؤون السياسية، يناقش القضايا العربية والإقليمية، حاصل على ماجستير في الإعلام من الجامعة الأسلامية، وعمل في العديد من المنصات الإخبارية ووكالات الأنباء الدولية، وعمل منتجا لأفلام استقصائية لصالح جهات نشر عربية وإقليمية، وترأس تحرير عدة برامج تلفزيونية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى