أخبار الخليج

موعد صرف رواتب المتقاعدين في السعودية لشهر يناير 2023

موعد صرف رواتب المتقاعدين في السعودية، ينتظر العديد من مواطني المملكة العربية السعودية رواتب المتقاعدين لشهر يناير 2023. يعتبر هذا المبلغ المدفوع للفرد بعد انتهاء مشاركته في نظام المعاشات التقاعدية.

يهتم الكثيرون بموعد دفع رواتب المتقاعدين في السعودية في يناير 2023، دون مراعاة أيام الإجازة والغياب غير المبررة.

 

الراتب التقاعدي

راتب التقاعد (بالإنجليزية: Pension)‏ هو أداة استثمارية توفر دخل لشخص عندما يبلغ سنا معينة، أو بسبب تقاعده من العمل. الهدف من التقاعد هو توفير ضمان مالي للفرد وعائلته. في معظم الحالات، راتب التقاعد مضمون حتى وفاة الشخص. وإن كان متزوجاً، يتم دفع نسبة منه إلى المنتفع بعد وفاة الشخص.

لكي يكون الشخص مؤهل للحصول على التقاعد، يجب أن يشترك في خطة تقاعد. هذه يتم توفيرها من قبل الشركات، الحكومات أو شركات التأمين. التقاعدات تسبب عبء كبير على الشركات أو الحكومات التي وعدت بتوفيرها. مثلاً، شركة General Motors تدفع 9 مليار دولار سنوياً. أحياناً يستطيع الفرد أن يكون خطة تقاعد لنفسه عبر توظيف رأس مال واستعمال الايراد ليكون راتب التقاعد.

موعد صرف رواتب المتقاعدين لشهر يناير 2023 في السعودية

أفادت الهيئة الوطنية للتقاعد أن موعد توزيع أجور المتقاعدين عن شهر كانون الثاني (يناير) 2023 هو الأربعاء 25 يناير 2023 م الموافق 3 رجب 1444 هـ.

وفي نهاية المقال حددنا موعد صرف رواتب المتقاعدين السعوديين في يناير 2023 وما هو معاش المواطنين السعوديين.

رئيس التحرير: مثنى الجليلي

صحافي متخصص في الشؤون السياسية، يناقش القضايا العربية والإقليمية، حاصل على ماجستير في الإعلام من الجامعة الأسلامية، وعمل في العديد من المنصات الإخبارية ووكالات الأنباء الدولية، وعمل منتجا لأفلام استقصائية لصالح جهات نشر عربية وإقليمية، وترأس تحرير عدة برامج تلفزيونية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى