المنوعات

موعد شم النسيم 2023

من المتوقع أن يحل عيد شم النسيم في العام 2023 يوم الإثنين الموافق 17 أبريل، حيث يحتفل بهذا اليوم كل سنة في مصر. يتزامن هذا العيد الجميل مع الإجازة الرسمية التي يحصل عليها العاملون في القطاع العام والخاص في أجهزة الدولة المختلفة، حيث يكون هذا اليوم عيداً عائلياً واجتماعياً بامتياز، ويشارك فيه الجميع بتحضير الأكلات التقليدية والشائعة في هذا اليوم، مثل الفسيخ والرنجة والبصل الأخضر والبيض المسلوق وغيرها. يحتفل الناس بهذا اليوم في الهواء الطلق، بالذهاب إلى الحدائق والشواطئ والنيل، ويتبادلون التهاني والهدايا في جو يسوده البهجة والسعادة. عيد شم النسيم هو عيد مليء بالحيوية والفرحة، وهو مناسبة مهمة يحتفل بها الجميع في مصر بكل سعادة وامتنان.

ما هو شم النسيم 2023

يعتبر شم النسيم من أهم الأعياد الرسمية في مصر، وهو يحتفل بها في الاثنين الموافق 17 أبريل 2023، وهناك سبب وراء هذا التحديد الدقيق للموعد، حيث يتزامن مع الفترة الزمنية التي يحتفل فيها المصريون بعطلة نهاية الأسبوع وعطلة عيد الفطر المبارك وعيد تحرير سيناء وعيد العمال. يتميز شم النسيم بأنه يحتفل به في جميع أنحاء البلاد، ويمكن للجميع الاحتفال به بطرق مختلفة، حيث يقضي البعض وقتًا في الهواء الطلق ويشارك في الأنشطة الرياضية المختلفة، بينما يحتفل البعض الآخر من خلال تناول الأطعمة الخاصة بشم النسيم مثل الفسيخ والرنجة والبصل والجبنة. عيد شم النسيم يحمل رمزية خاصة في الثقافة المصرية التي تتمتع بتاريخ عريق وحضارة عريقة وتعتبر هذه العادة من أكثر العادات التراثية التي يربطها المصريون بتاريخهم المجيد.

موعد إجازة شم النسيم 2023

يترقب المصريون بفارغ الصبر موعد احتفالات شم النسيم لعام 2023، والذي سيحل يوم الاثنين الموافق 17 أبريل حسب الحسابات الفلكية. وسوف يتزامن هذا العيد الخاص بالأعياد الربيعية وفصل الربيع هذا العام مع العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك. وبما أن هذا اليوم يعد إجازة رسمية للعاملين في القطاع الحكومي والخاص، فسيتمكن الجميع من الاحتفال بهذه المناسبة الخاصة مع الأهل والأصدقاء والعائلة. ويمكن التجهيز للاحتفال بشم النسيم بالتجول إلى المنتزهات والحدائق أو التمتع بيوم مشمس على الشواطئ الرائعة. ومن المؤكد أنه سيكون يومًا مليئًا بالفرح والاحتفالات لجميع المصريين ولكل من يحب مصر.

رئيس التحرير: مثنى الجليلي

صحافي متخصص في الشؤون السياسية، يناقش القضايا العربية والإقليمية، حاصل على ماجستير في الإعلام من الجامعة الأسلامية، وعمل في العديد من المنصات الإخبارية ووكالات الأنباء الدولية، وعمل منتجا لأفلام استقصائية لصالح جهات نشر عربية وإقليمية، وترأس تحرير عدة برامج تلفزيونية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى