أخبار الخليج

محدث: موعد سباق الهجن في قطر 2022

موعد سباق الهجن في قطر 2022، سباق الهجن هو أحد البرامج السنوية التي تنفذها دولة قطر، وبالتالي فإن لدولة قطر اهتمام كبير بالتراث العربي ومجال الإبل، ويهتم المجتمع القطري بالإبل ويعمل على سباقات مختلفة بمجال الإبل.

اللجنة المنظمة لسباق الهجن تويتر

تنشر اللجنة المنظمة لسباق الهجن القطري الكثير من البيانات والمعلومات المتعلقة بسباق الهجن القطري على حسابها الرسمي على تويتر للوصول المباشر إليها  وهو الرابط الذي ينقل زائر حساب اللجنة ويتابعه أكثر من 13 ألف متابع حتى الآن ويمكنك متابعة اللجنة المنظمة لسباق الهجن عبر منصة تويترمن خلال الرابط التالي “من هنا“.

سباق الهجن في قطر 2022

على الرغم من التقدم الحضاري الواسع والهائل الذي تتمتع به دولة قطر كل عام، إلا أنها لا تزال تحمل ارتباطًا وثيقًا بتراثها العربي القديم وماضيها القديم، ومن أبرز أعمالها الجمال، وهو إحياء سنوي للسباق وهذا هو يدل على علاقة الدولة الوثيقة بالجمل حيث أن سباق الهجن مهم للغاية، وهو داعم كبير لهذا السباق، ويرجع هذا الارتباط إلى حقيقة أن الناس كانوا يعتمدون على الجمل للنقل والسفر والأعمال والسفر بالدرجة الأولى لديه قدرة ممتازة على تحمل الجوع والعطش وبسبب التكيف مع بيئة قطر.

البرنامج السنوي لسباق الهجن بقطر 2022/ 2023

على الرغم من وجود مراحل مختلفة لسباق الهجن في قطر، إلا أن اللجنة المنظمة لسباق الهجن تنشر برنامجًا سنويًا لسباق الهجن، مع مواعيد وأيام الأسبوع لسباق الهجن بدءًا من السباقات المحلية الأولى والثانية حتى السباق المحلي الثامن والأخير، وفيما يلي جدول البرنامج السنوي على النحو التالي

موعد سباق الهجن في قطر 2022
موعد سباق الهجن في قطر 2022

موعد سباق الهجن في قطر 2022

ومن المقرر أن يكون موعد انطلاق سباق الهجن في قطر لموسم 2022/2023 هو 10 سبتمبر 2022، موعد انطلاق أول سباق محلي في منطقة الشحانية. أما نهاية السباق، فسنختتم بالسباق الإقليمي الثامن في الأول من أبريل 2023 من العام المقبل. تلقى سباق هذا العام دعماً هائلاً من صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، رئيس الدولة – حفظه الله – لذلك من المتوقع أن يكون هذا الموسم من أقوى وأضخم المسابقات وأكثرها حماسة وتنافسية. تعمل اللجنة جاهدة للتحضير والاستعداد لهذا الموسم بهدف إظهار مدى الإقبال الكبير وغير المسبوق على هذه الرياضة، جنبًا إلى جنب مع مدى التطور الكبير في السباقات وهدف السباق ليعكس الأفضل في السباق و وهكذا أثبتت الدولة إلى أين وصلت رياضة الآباء والأجداد، وكل هذا بفضل النعمة والدعم الكبير اللذين أصدرته القيادة الحكيمة لدولة قطر للرياضة العريقة.

متى أقيم سباق الهجن لأول مرة بقطر

وتجدر الإشارة إلى أن سباق الهجن أقيم في دولة قطر عام 1973 م في منطقة الفرح خاصة في منطقة الشحانية غربيها على بعد حوالي تسعة كيلومترات، وقد انطلق سباق الهجن عام 1974 على يد الريان عام 1974 م، وافتتح مضمار برقة للإبل عام 1977 م وخصص للسباقات الرسمية حيث يبلغ طوله 16 كيلو مترًا.

جدول سباق الجهن قطر 2022

فيما يلي الجدول الرسمي لسباق الهجن في الدولة القطرية للعام الحالي الذي يبدأ بالسباقين المحليين الأول والثاني في العاشر من سبتمبر 2022  ومن المقرر أن تستمر هذه المسابقة لنحو 10 أيام متتالية صباحاً وتنتهي في التاسع عشر منه جدول سباق الموسم على النحو التالي

رئيس التحرير: مثنى الجليلي

صحافي متخصص في الشؤون السياسية، يناقش القضايا العربية والإقليمية، حاصل على ماجستير في الإعلام من الجامعة الأسلامية، وعمل في العديد من المنصات الإخبارية ووكالات الأنباء الدولية، وعمل منتجا لأفلام استقصائية لصالح جهات نشر عربية وإقليمية، وترأس تحرير عدة برامج تلفزيونية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى