أخبار الخليج

موعد القرقيعان في الكويت 2023

من المعروف أن القرقيعان هو تقليد ديني وعادة موروثة من الأجداد منذ القدم في دول الخليج العربي، ويحرص الكثير من الناس في الكويت على الاحتفال بهذه المناسبة الدينية بطريقة خاصة. ومن المتوقع أن يتم الاحتفال بالقرقيعان في الثالث عشر من شهر رمضان المبارك لسنة 2023 ميلادي، والذي يوافق الخامس عشر من شهر أبريل. وفي هذه المناسبة، يقوم الأطفال بارتداء ملابس خاصة وتحمل حقائب مزينة بالألوان والزينة، ويجوبون الأحياء المختلفة في الكويت لجمع “الجيري” و”اللبان” والحلوى التي يتم توزيعها على المتنوعين، كما يتم تقديم الغداء والعشاء في الهواء الطلق وتبادل التهاني والأمنيات بالخير والبركة. يتمنى الجميع قدوم هذه المناسبة الدينية بكل خير وسلام على الجميع، ويترجى من الله العلي القدير أن يجعلها مناسبة مليئة بالفرح والسعادة والتآخي بين الجميع.

موعد القرقيعان في الكويت 2023

من المؤكد أنه من النادر أن تجد شخصًا لا يعرف عن تقليد القرقيعان في الكويت، والتي تحتفل بها الأسر كل عام. ولهذا الأمر، فقد تم تحديد موعد القرقيعان في الكويت لعام 2023 في منتصف شهر رمضان المبارك، وتحديدًا في الثالث عشر منه والذي يوافق الخامس عشر من شهر أبريل للعام 2023 الميلادي. وستكون هذه المناسبة الدينية الهامة فرصة رائعة للأطفال للتمتع بالألعاب التي تصاحب هذا التقليد الجميل. سيكون لطيفًا أن تخبر أصدقائك وعائلتك بهذا الموعد المنتظر، حتى يتمكنوا من التخطيط للاحتفال والمشاركة في هذا التقدم الذي يعبر عن تراثنا وثقافتنا الغنية.

كم باقي علي القرقيعان 2023 العد التنازلي

تبادل الأصدقاء والعائلات في دول الخليج العربي مشاعر الفرح والاحتفال بمناسبة القرقيعان، الذي يحتفلون به في الليلة النصف من شهر رمضان. ويمكن للجميع معرفة الوقت المتبقي على قرقيعان 2023 التي ستكون في تاريخ 4/4/2023 الموافق ليوم الثلاثاء 13 رمضان 1444، من خلال العد التنازلي. ويبلغ الوقت المتبقي على القرقيعان 2023 مزيجًا من المتعة والفرح، حيث تستمر الاحتفالات لمدة ثلاثة أيام غالبًا، ويتم تبادل الهدايا بين الأصدقاء والعائلات. إن القرقيعان هو مناسبة دينية مميزة تعزز الترابط الأسري والاجتماعي بين الناس، ويعكس روح التسامح والتعايش السلمي في الخليج العربي.

اهازيج واغاني قرقيعان الكويت 2023

تتقرب فترة الاحتفال بقرقيعان الكويت 2023 ومعها يأتي العديد من الأهازيج والأغاني التي تبث البهجة والسعادة في قلوب الأطفال. يمكن أن تستمع إلى هذه الأغاني وتتبادل الهدايا والحلويات مع الجيران والأحباب. بالإضافة إلى ذلك، يمكن للأشخاص العثور على العديد من أنواع الحلويات والمأكولات الرمضانية التقليدية المعروفة في هذا الوقت من العام. مع تداول الأغاني والأهازيج وتحضير المأكولات، يكون الاحتفال بقرقيعان الكويت إحدى أهم وأجمل التجارب التي يمكن أن يشارك فيها الجميع.

فعاليات القرقيعان في الكويت

1. معرفة تاريخ الاحتفال بالقرقيعان في الكويت: يعتبر الخامس عشر من أبريل، اليوم الأول للاحتفال بالقرقيعان في الكويت وهو يوم مميز بالتراث والتقاليد الكويتية الجميلة.

2. التعرف على الفعاليات التراثية: تشمل فعاليات القرقيعان في الكويت تقديم الحلويات التقليدية، ارتداء الأطفال للملابس التراثية والشعبية، والغناء والرقص في الشوارع والأحياء.

3. مشاركة الأطفال في الاحتفالات: يمكن للأطفال المشاركة في الاحتفالات بالقرقيعان من خلال صنع الأكياس التقليدية المملوءة بالحلوى والهدايا وتوزيعها على الأصدقاء والأقارب.

4. الاستمتاع بالأطعمة الشعبية: يعتبر القرقيعان فرصة لتذوق الأطعمة الشعبية الرائعة التي تشمل الغسي، اللبو، الحلوم والقطايف، والشهد بالجبنة.

5. دور الصحة العامة في القرقيعان: تعمل وزارة الصحة في الكويت على توعية الجمهور بأهمية الصحة الفموية وتقديم البرامج المدرسية المناسبة خلال فترة الاحتفال بالقرقيعان.

6. الاحتفال بالقرقيعان في العالم العربي: تختلف مسميات الاحتفال بالقرقيعان وفعالياته في مختلف دول العالم العربي، ولكنها جميعها تمتزج بالتراث والتقاليد الجميلة.

7. الاستمتاع بالأنشطة الترفيهية: لإضفاء جو من الفرح والسعادة على الاحتفال بالقرقيعان، يمكن تنظيم العديد من الأنشطة الترفيهية مثل الألعاب والمسابقات الترفيهية للأطفال.

8. إستذكار التقاليد القديمة: يمتزج الاحتفال بالقرقيعان في الكويت بالتقاليد العريقة من خلال ارتداء الملابس التراثية، وتقديم الأكلات التقليدية. هذا يعرف الأجيال الجديدة بتاريخ بلدهم وتراثهم.

9. الدعاء للرفاهية العامة: تعتبر أمسية القرقيعان فرصة للدعاء للرفاهية العامة لجميع الناس في الكويت والعالم العربي.

10. المشاركة في الأعمال الخيرية: تتبنى العديد من الجمعيات الخيرية في الكويت فعاليات توزيع الهدايا والحلوى على الأطفال الفقراء، وهذا يمكن من خلاله أن تحتفل بالقرقيعان بشكل أكثر إيجابية وحماسية.

Editor-in-Chief: Muthanna Al-Jalili

صحافي متخصص في الشؤون السياسية، يناقش القضايا العربية والإقليمية، حاصل على ماجستير في الإعلام من الجامعة الأسلامية، وعمل في العديد من المنصات الإخبارية ووكالات الأنباء الدولية، وعمل منتجا لأفلام استقصائية لصالح جهات نشر عربية وإقليمية، وترأس تحرير عدة برامج تلفزيونية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى