أخبار الخليج

موعد اجازة يوم التاسيس بالسعودية 2023

موعد اجازة يوم التاسيس بالسعودية 2023، أوضحت الحكومة الملكية للمملكة العربية السعودية مواعيد عطلة العيد الوطني لعام 2023 م – 1444 هـ. وذلك لأن اليوم الوطني هو عطلة رسمية للجميع في المملكة العربية السعودية، سواء كانوا يعملون في القطاع الحكومي أو القطاع الخاص. وهذا يعني أن إجازة يوم التأسيس متاحة للجميع في المملكة العربية السعودية سواء كانوا مواطنين سعوديين أو أجانب مقيمين في المملكة بغرض العمل.

يوم التأسيس السعودي

كشفت الحكومة الملكية للمملكة العربية السعودية عن عدد من التفاصيل المهمة للغاية بخصوص عطلة العيد الوطني للعام الجديد 2023م، وأهم هذه التفاصيل تحديد موعد إجازة العيد الوطني عام 2023م.

يقوم موقع جمال المرأة بإعلام المتابعين الكرام بمواعيد إجازة الذكرى السنوية لتأسيس المملكة العربية السعودية في عام 2023 م. يتم شرحه على النحو التالي:

تبدأ إجازة يوم التأسيس يوم الأربعاء الموافق 22 فبراير 2023م الموافق الثاني من شهر شعبان لعام 1444ه.

يحتفل الجميع في المملكة العربية السعودية بالعيد الوطني للمملكة العربية السعودية حيث أعلن الإمام محمد بن سعود عن تشكيل أول دولة للمملكة العربية السعودية في 22 فبراير 1727، يتم الاحتفال بهذه الذكرى الرائعة كل عام بمناسبة تأسيس المملكة العربية السعودية الأولى.

يوم التأسيس السعودي ويكيبيديا

يوم التأسيس السعودي هو ذكرى تأسيس الدولة السعودية، ويوافق 22 فبراير من كل عام. في 27 يناير 2022 أصدر الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود أمراً ملكياً بأن يكون يوم 22 فبراير من كل عام يوماً لذكرى تأسيس الدولة السعودية، باسم يوم التأسيس، ويصبح إجازة رسمية، ويوافق هذا اليوم تاريخ 30 جمادى الآخرة من عام 1139هـ، بناءً على ما استنتجه المؤرخون وفقاً لمعطيات تاريخية حدثت خلال تلك الفترة وشهدت تولي الإمام محمد بن سعود الحكم في الدرعية والعديد من الإنجازات في عهده.

رئيس التحرير: مثنى الجليلي

صحافي متخصص في الشؤون السياسية، يناقش القضايا العربية والإقليمية، حاصل على ماجستير في الإعلام من الجامعة الأسلامية، وعمل في العديد من المنصات الإخبارية ووكالات الأنباء الدولية، وعمل منتجا لأفلام استقصائية لصالح جهات نشر عربية وإقليمية، وترأس تحرير عدة برامج تلفزيونية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى